الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 09:52 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت – محمد طاهر -
بعثة اليمن تحتل الصدارة في خدمة الحجيج
احتلت بعثة الحج اليمنية مراكز متقدمة من حيث التنظيم والترتيب وفقاً لتقييم أولى للجهات المسئولة عن الحج في المملكة العربية السعودية التي أشادت بدرها بالمستوى المتقدم للبعثة هذا العام .
ويقول لطفي درويش مدير العلاقات والتنسيق بالبعثة اليمنية في اتصال هاتفي من مكه المكرمة لـالمؤتمرنت أن بعثة الحج اليمنية احتلت وفقاً لتقرير الجهات السعودية المشرفة على الحج المرتبة الأولى في مرحلة " النفرة " وهي خروج الحجيج من عرفة إلى مزدلفة فيما جاءت في المرتبة الثانية في تنظيم عملية تصعيد الحجاج اليمنيين إلى جبل عرفة بعد البعثة الماليزية التي تصدرت المرتبة الأولى .

إن سلطات الحج السعودية أشادت بمستوى الترتيب والتنظيم والتنسيق المبكر لخدمة حجاج اليمن البالغ عددهم (25) إلفا من قبل العديد من فرق وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية والتي تولت تنظيم مراحل التنقل بين المشاعر المقدسة دون عوائق أو صعوبات بانت أثرها على الحجيج اليمني .

ووصف درويش موسم الحج لهذا العام بالذهبي نظراً لدقة الترتيب والتنظيم والجهود التي بذلت لخدمة الحجاج ، وكذلك إشراف مباشر ولصيق بأداء وكالات الحج وتولي فرق أخرى استقبال شكاوى الحجاج والتعامل معها مباشرة .

وقال :" إن القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد كرس كل أوقاته للإشراف المباشر على خدمة الحجاج حل مشاكلهم ومرافقتهم خلال التنقل بين المشاعر المقدسة وتسهيل أية عراقيل تواجههم سواء فيما يتعلق بقضية التسكين والقرب من الحرم أو طريقة التنقل والتي لاقت ارتياحاً كبيراً من قبل الحجيج .

وكشف مسئول العلاقات في بعثة الحج أن الوزير الهتار وجه بسرعة سداد كافة المستحقات على البعثة اليمنية من الأعوام الماضية وكذلك تسليم مستحقات جميع المتعهدين برعاية الحجاج وتنظيم شئونهم مما أعطى صورة مشرفة لهذا الموسم ، بالإضافة إلى تجاوز العراقيل وحل الإشكاليات التراكمية التي تواجه الحجاج مباشرة والتغلب على المخالفات التي تصاحب أداء البعثة كل عام في الماضي .

وأشار إلى الوزير الهتار شكل لجنة خاصة باستقبال شكاوى الحجيج والتعامل معها مباشرة وحدد عقوبات صارمة لأي تجاوزات يثبت تورط وكالات الحج بحق الحاج أو الإخلال بالبرنامج المحدد والالتفاف عليه كون الوكالات تولت تفويج 18) ألف حاج بنسبة (70%) تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذي أناط بالوكالات هذه النسبة تمهيداً لتولي عملية التفويج بالكامل الأعوام القادمة يرافق ذلك لجان إشرافية للوزارة وعقوبات تصل حد الإلغاء وتغريم المخالف منها مبالغ باهظة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024