الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 06:40 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور عبدالكريم راصع – وزير الصحة العامة والسكان – بأن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والمنفذة خلال الفترة من (15-17) ديسمبر 2007م استكملت جميع أنشطتها في الجمهورية، محققة معدل تغطية بلغ (96%) حيث تم تحصين (4.002.738) طفلاً دون سن الخامسة من العمر، من خلال الوصول إلى (2.598.067) منزلاً في مختلف محافظات اليمن.
المؤتمرنت - فايز حيدر -
96% معدل تغطية حملة شلل الأطفال
قال الدكتور عبدالكريم راصع – وزير الصحة العامة والسكان – بأن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والمنفذة خلال الفترة من (15-17) ديسمبر 2007م استكملت جميع أنشطتها في الجمهورية، محققة معدل تغطية بلغ (96%) حيث تم تحصين (4.002.738) طفلاً دون سن الخامسة من العمر، من خلال الوصول إلى (2.598.067) منزلاً في مختلف محافظات اليمن.

وذكر وزير الصحة في تصريح للمؤتمرنت أن النتائج النهائية ستعلن خلال الأسبوع القادم وبعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يتوقع أن تستكمل بعض المواقع النائية بلاغاتها عن نتائج التحصين وفق الاستراتيجية المتبعة في الحملة والمتمثلة في التحصين من منزل إلى منزل.

ويذكر بأن الحملة تأتي مواكبة لجهود التحصين الروتيني التي أثمرت عن تغطية بمعدل (87%) حتى شهر نوفمبر من العام الحالي 2007م، ونحو إعلان اليمن خالية من شلل الأطفال بحلول العام 2009م، بإذن الله تعالى بعد أن استطاعت السيطرة على انتشار فيروس شل الأطفال في مطلع العام 2006م.

وقد شارك في الحملة ما يزيد على (38) ألف عامل صحي ومتطوع، وأشرف عليها ما يقرب من (4200) مشرف على أربعة مستويات إشرافية بدءاً بالإشراف اللصيق على الفرق الميدانية ومروراً بالإشراف على مستويي المديرية والمحافظة ووصولاً إلى الإشراف المركزي على مستوى الوزارة.

وقد دشن الحملة الفريق الركن عبدربه منصور هادي – نائب رئيس الجمهورية – وهو الأمر الذي اعتبرته منظمتا الصحة العالمية واليونيسيف التزاماً سياسياً رفيعاً نحو تعزيز الصحة في اليمن وتحت رعاية كريمة من الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي أولى ولا يزال يولي الصحة اهتماماً استثنائياً من خلال دعم برامج الرعاية الصحية الأولية باعتبارها رافداً رئيسياً للتنمية الوطنية في اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024