الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 10:54 م - آخر تحديث: 10:44 م (44: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس السوداني والى يمينة الاستاذة رمزية الارياني الامينة العامة للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن والى يسارة الاستاذة رجاء خليفة الأمينة العامة للاتحاد العام للمرأة السودانية

المؤتمرنت -
رمزية الإرياني تطالب بإلغاء تأشيرات التنقل بين الدول العربية
طالبت الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني بإلغاء كل التأشيرات التي تعيق التنقل بين الدول العربية ودعت الجامعة العربية والحكومات العربية إلى وضع قرار إلغاء التأشيرات ضمن أعمال الاجتماعات التي ستعقد في دمشق في شهر مارس القادم ليكون قراراً يجمع عليه القادة العرب .

جاء ذلك في كلمتها أمام افتتاح فعاليات الاجتماع الرابع للمكتب الدائم للاتحاد النسائي العربي العام في العاصمة السودانية الخرطوم والذي افتتح أعماله يوم أمس الرئيس السوداني عمر حسن البشير.

وأشادت السيدة رمزية الإرياني بدور المرأة السودانية التي نجحت في 1964 بعضويه البرلمان وهي رئيسه الاتحاد النسائي السوداني حينذاك،معبرة عن شكرها للسودان حكومة وشعبا على الدعوة الكريمة لاحتضان فعاليات الاجتماع .

ويشارك في الاجتماع جميع الاتحادات والجمعيات والمؤسسات العربية من 17 دولة عربية و بحضور عدد كبير من الوزراء والهيئات الدبلوماسية وبحضور عدد كبير من ممثلي منظمات المجتمع المدني .

وكانت رجاء حسن خليفة الأمينة العامة للاتحاد العام للمرأة السودانية الأمين العام المساعد للاتحاد النسائي العربي العام تحدثت عن دور المرأة السودانية في النهوض بواقع المرأة السودانية ودور المرأة العربية في الصمود والكفاح ضد الاحتلال وهذا ما نراه في نضال المرأة اللبنانية والفلسطينية والعراقية .
وأكدت تضامن المرأة السودانية مع المرأة العراقية في مواجه الاحتلال الأمريكي كما أشادت بدور المرأة اليمنية في أعادة لحمة الاتحادات النسائية العربية .
وقد أعلن قرار المنح درع الاتحاد النسائي العربي العام لعمر حسن البشير لجهوده في مناصره وتشجيع المرأة السودانية بشكل خاص والمرأة العربية بشكل عام وكذلك منح المكتب الدائم للأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي درع الأمانة للاتحاد العام للمرأة السودانية ممثلا بالأستاذة رجاء حسن خليفة رئيسه الاتحاد .

هذا ويستمر اجتماع المكتب الدائم على مدى ثلاثة أيام سيتخللها الاجتماع ندوة إقليمية بعنوان المرأة العربية والتنمية السياسية ومداخلات من الخليج العربي والمغرب العربي والمشرق العربي كما سيستعرض في اليوم الثاني التقرير المالي والإداري للأمانة العامة .

وستعرض تقارير فروع الأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام في الدول العربي وستعقد ورشة لتطوير إستراتيجية الاتحاد النسائي العربي العام .
أما اليوم الثالث فستعقد ندوة حول التخطيط الاستراتيجي والشراكات الذكية والقيادة والتغيير كما ستعقد ورشة إقليمية عن – تجربة الديمقراطية القاعدية في الوطن العربي – الانتخابات والحكم الرشيد – حقوق الإنسان
وفي ختام الاجتماع ستعرض مخرجات الورش وقراءة البيان الختامي للاجتماع .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024