الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:35 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أحمد سالم ربيع علي
المؤتمرنت – محمد طاهر -
نجل الرئيس (سالمين):الإساءة للوحدة خيانة عظمى
قال نجل الرئيس السابق سالم ربيَع علي (سالمين) أنه مع مبدأ التصالح والتسامح شريطة أن يصب في مصلحة اليمن ، مؤكداً في الوقت نفسه أن أي دعوة للرجوع إلى ما قبل 22/مايو 90م تعد خيانة عظمى للوطن وإساءة للمناضلين والشهداء ولا ينبغي السكوت عليها ".

وأضاف أحمد سالم ربيع علي للمؤتمرنت:" إننا جميعا ندعم التسامح والتصالح وفتح صفحة جديدة في إطار منطقي بحيث يكون مبنى على أساس وطني وفي سبيل خدمة الوطن أولاً وأخيراً" .

وحول مهرجان التصالح والتسامح الذي يستغله البعض لتحقيق أغراض سياسية قال أحمد :" خلينا منطقيين هناك ناس بطَالين وهناك ناس خيَرين و" البطَالين "يريدوا المشاكل لخدمة مصالح جانبية على حساب المكتسبات الوطنية ، مؤكداً إن هدفنا الأول والأخير هو الوحدة اليمنية وأن يعيش المجتمع في ظلها برخاء ورفاهية ".

وحول اتخاذ البعض مهرجانات التصالح والتسامح للإساءة للوحدة قال نجل الرئيس السابق :" أنا لا أقبل هذا الكلام وأرفض أي فعالية تقام ضد الوحدة والإساءة للوحدة سواء كانت في الداخل أو الخارج ، مضيفاً إن الوحدة اليمنية هدف سامي وقيمة عظيمة يفتخر بها كل يمني ينتمي لهذا الوطن الكبير".

وقال :" إن مسيرة النضال اليمني التي سطرها المناضلون والشهداء بقيام الثورتين واستمرا النضال من أجل الدفاع عن الثورة هدفه تحقيق الوحدة اليمنية ، وأي إساءة للوحدة هي إساءة لتاريخ النضال الوطني وإساءة للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وهم يحلمون بتحقيقها ".

وأضاف نجل الرئيس السابق و الشهيد "سالمين" :" لن نسمح لأي طرف مهما كان أو أصحاب المصالح الجانبية أن يسيئوا لوحدتنا كونها منجز لكل أبناء اليمن وأي إساءة لها تعد خيانة عظمى للوطن ، وفي كل بلدان العالم يعد أي مساس بممتلكات الشعب أو تقسيم أرض الوطن الموحد بالخطوط الوهمية هي خيانة عظمى وسيقف في وجهه الجميع".

وأضاف:" إذا كان هناك مظالم أو مطالب أو حقوق أو شعور بالظلم فلابد من انتهاج وسائل سلمية حضارية للمطالبة والتسلح بالصبر فالدنيا لم تخلق في يوم ، ومن حق أي واحد ما دمنا نعيش في مجتمع ديمقراطي أن يعبر ويقول ما يشاء ويطالب بما يشاء بطرق سلمية لا تمس مصلحة الوطن ، فهناك حاجات تريد عقلانية ومشاكل موجودة وتحتاج إلى تفكيك ومعالجة والدنيا تسيير إلى الأمام وليس إلى الخلف ".

معتبراً أن الحكم المحلي واسع الصلاحيات الذي تضمنته مبادرة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية هو السبيل الصحيح لحل ومعالجة كل هذه الاشكاليات والمظالم ".

مضيفاً :" الذي له حقوق لا ينبغي أن يسعى إلى إثارة البلبلة والإضرار بحقوق 22 مليون نسمة ، فجميعهم لديهم مشاكل ولكن ينبغي حلها في إطار وطني حضاري لا يعيق التنمية ويكفل حياة كريمة لهذا المجتمع ".

وقال نجل الرئيس السابق سالم ربيع علي " سالمين" :" الناس قدموا أرواحهم وناضلوا من أجل الوصول إلى ما نحن فيه وبحجة الحقوق نريد العودة إلى الماضي ".

معتبراً :" أن انحراف المطالب الحقوقية واستغلال الفعاليات والاعتصامات للإساءة للوحدة اليمنية هو تشويه للمناضلين الذي قدموا أرواحهم على خط النار وضحوا بأرواحهم وبعائلاتهم وبكل ما يملكون وهم يحلمون بوطن يمني موحد ، ونحن نضيع كل هذا مقابل حاجات مادية دنيوية ".

وسخر من الزاعمين والمروجين بأنهم سينقضون الوحدة ليعيدوا إصلاحها متسائلاً متى ، إذا كانوا يريدون تمزيق الوطن الموحد والأشياء السليمة فكيف سيعيدون إصلاحها ، معتبراً أن الوحدة لا تخضع لمزاجية قلة يريدون الإضرار بالبلاد علشان مصالحهم".


مشدداً على ضرورة استكمال معالجة وإصلاح أحوال المتضررين وأصحاب الحقوق ومن حقهم المطالبة بذلك بكل الوسائل السلمية ، ولكن ليس على حساب وطن وعرقلة حقوق 22 مليون مواطن " .

واختتم نجل الرئيس الشهيد " سالمين " حديثه للمؤتمرنت بالقول:" إن والدي رحمه الله انتهج مبدأ التسامح في كل مراحل النضال وحتى في 78م ودعا إلى الأخوة ورفع شعار التسامح ولكن ليس على الطريق التي تحدث حالياً من استهداف لتاريخ النضال الوطني والمتاجرة بدماء الشهداء والمفقودين والمناضلين الذي سقطوا على درب النضال الوطني ".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024