الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:58 م - آخر تحديث: 09:56 م (56: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن المعهد الديمقراطي الوطني  (NDI) في اليمن تقديمه رؤية علمية لتطبيق مبادرة   الرئيس علي عبد الله صالح فيما يتعلق بالكوتا المخصصة للنساء في البرلمان . ورحب المدير لإقليمي للمعهد الوطني لــNDI  بمبادرة رئيس الجمهورية فيما يتعلق بحصة المرأة واصفا المبادرة بالهامة.
المؤتمرنت -
(NDI) يرحب بمبادرة الرئيس حول (كوتا المرأة) ويقدم رؤية علمية لتطبيقها


أعلن المعهد الديمقراطي الوطني (NDI) في اليمن تقديمه رؤية علمية لتطبيق مبادرة الرئيس علي عبد الله صالح فيما يتعلق بالكوتا المخصصة للنساء في البرلمان

ورحب المدير لإقليمي للمعهد الوطني لــNDI بمبادرة رئيس الجمهورية فيما يتعلق بحصة المرأة واصفا المبادرة بالهامة.

وأكد بيتر على أن اليمن لها أهمية كبيرة في بناء ديمقراطية كنظام سياسي في المنطقة مقارنة مع دول الجوار ولهذا اختيرت كمقر رئيسي لمقر الــ NDI المعهد الديمقراطي الأمريكي .

كما عبر عن أسفه الشديد للخسارة التي منيت بها المرشحات اليمنيات في الانتخابات النيابية والمحلية المنصرمة بسبب ما اسماه بخيانة الأحزاب التي قال انها لم تلتزم أو تحترم ميثاق شرف دعم النساء وهو ما تتحمل مسؤوليته المرأة أيضا التي لم تعاقب هذه الأحزاب على خيانتها.

مؤكدا على أن الديمقراطية وحقوق النساء و تحديدا الكوتا ليست شؤون داخلية لأي بلد بقدر ما هو مشروع عالمي من حق الجميع العمل لأجله مضيفا أن الــNDI سيسعى خلال الفترة القادمة للعمل بشكل اكبر من خلال آليات معينة لدعم الكوتا بالإضافة إلى الالتزام بثلاث أبعاد دفع النساء لتكون مرشحة سياسيا وكيفية تعزيز قدرات المرأة داخل المنظومة السياسية في الأحزاب السياسية وأيضا كيفية دعم المراءاة خلال الانتخابات من اجل إبراز دورها في المجال الانتخابية بصفتها ناخبة ومرشحه .

وفيما يتعلق بالنزاعات الموجوده في اليمن قال" بيتر " بأن الـــNDI يعمل منذ فترة طويلة في كل من مأرب و شبوه والجوف وبأن الــNDI لم يقدم أي برامج أو مشاريع في صعده .

ووفق بلاغ صحفي صادر عن منتدى الإعلاميات اليمنيات- تلقى المؤتمرنت نسخة منه - فقد أرجع" بيتر" سبب العمليات الارهابية في كل من شبوه ومأرب والجوف تعود إلى سؤ إدارة الحكم المحلي في تلك المناطق إضافة إلى أن نمو الثروات التي تكون سبب رئيسي في تفاقم النزاعات

وفي المؤتمر الصحفي الذي نظمه منتدى الإعلاميات اليمنيات اليوم الاثنين أشاربيتر إلى واجب الصحفيات بالدفع بالمرأة ورفع صوتها من خلال الانتخابات وقال : هذا يدعم أعمالنا كمنظمة ذات إطار برنامجي سياسي وهذا سوف يدفع بنا للتعامل مع الصحفيات في المستقبل سيتسع. واصفا اللقاء الذي تم اليوم بينه وبين الصحفيات هو أول خطوة للاهتمام بالدور الصحافة وخاصة الصحافة النسائية في البناء الديمقراطي والسياسي في اليمن الذي يعمل عليه الــNDI.

يذكر ان الـــ NDI المعهد الديمقراطي الدولي هو عبارة عن منظمه غير ربحية والتي يعمل فيها مجموعة من الأشخاص اغلبهم من اليمن

ويذكر أن بيتر ديمتروف المدير الحالي للمعهد الديمقراطي الوطني في اليمن بدأ عمله مع الحكومة الفيدرالية في 1996م كمستشار لنائب رئيس الوزراء الكندي للشئون التشريعية والخارجية حيث تولى مسئولية سفرياته الرسمية الدولية وإعداده ليقوم بأعمال رئيس الوزراء أثناء فترة المساءلة اليومية في البرلمان.

و حضر المؤتمر كلا من فلور بومنج / مديرة البرامج و داليا البار / مسؤولة البرامج و فاطمة عقبه مسئولة برامج و مراد عبد الواحد ظافر / كبير مدراء برامج و مجموعة من الصحفيات من جميع مختلف وسائل الإعلام .ويأتي المؤتمر الصحفي لمدير المعهد الديمقراطي في إطار برنامج منتدى الإعلاميات " كسر عزلة الصحفيات عن المؤثرين في قضايا التنمية والتحديث في اليمن " والذي يتضمن مؤتمرات ولقاءات صحفية للصحفيات اليمنيات مع الدبلوماسيين وممثلي المنظمات الدولية والمسئولين الحكوميين والوزراء وقيادات الأحزاب السياسية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024