الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 08:43 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الملك عبدالله بن عبدالعزيز
المؤتمرنت -
الأحول يثني على مبادرة خادم الحرمين بسرعة اندماج اليمن لمجلس الخليج
أثنى سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية محمد علي الاحول على مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بسرعة اندماج الاقتصاد اليمني في اقتصاديات دول مجلس التعاون ومنحه العضوية الكاملة.

وقال الاحول ان موقف خادم الحرمين ليس بغريب على قائد عربي مثله فقد جسدت كل مواقفه تجاه اليمن أرضا وشعبا وإنسانا عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط قيادة وشعب المملكة باليمن قيادة وحكومة وشعبا .

وأشار الى ان العلاقات الاخوية الحميمة التي تربط فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية باخيه خادم الحرمين الشريفين منذ ان كان ولياً للعهد انعكست ايجابيا بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق مصالحمها المشتركة .

وأشار السفيرالى ان الملك عبد الله بن عبد العزيزله مواقف مشرفة وواضحة وجرئية تجاه اليمن ومنها تصريحاته التي قالها امام رؤساء تحرير الصحف الخليجية في مايو 2006م والتي قال فيها "نتمنى انشاء الله في يوم من الأيام ينضم الينا اخواننا في اليمن لأنه ما من شك شئنا ام ابينا اليمن جزء من الامة العربية والاسلاميه وجزء من نسيج الجزيرة الخليج " مؤكدا على دور الصناديق الخليجية التي تم تكليفها لتاهيل اليمن للانضمام الى مجلس التعاون الخليجي .

واضاف في تعليقه على اختيار صنعاء مكانا لاجتماع اتحاد الصحافة الخليجية انذاك " ذلك احسن فاليمن اصل العرب .. وهو الرحم الذي خرج منه العرب".

وقال السفير الاحول " ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز كان لها الدور الاكبر في نجاج مؤتمر المانحين بلندن والذي انعقد لحشد المانحين لتأهيل الاقتصاد اليمني للاندماج في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي كما كانت اكبر دول خليجية تقدم الدعم لليمن في هذا المؤتمر حيث اعلنت عن مليار دولار تم تخصيص حوالي 60 في المائة من هذا الدعم لتنفيذ مشاريع تنموية وفقا للخطة الخمسية الثالثة للتنمية في اليمن بالاضافة الى ما تقدمه سنويا من دعم لليمن من خلال مجلس التنسيق اليمني – السعودي .

واضاف الاحول : ان ابناء اليمن عموما وفي مقدمتهم المقيمين في المملكة يحملون في جنابتهم كل التقدير والاحترام لحكومة وشعب المملكة ولخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الامير سلطان بن عبد العزيز لما يلقونه من رعاية واهتمام في بلدهم الثاني المملكة .
واوضح " إن التسريع بانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي هو هدف مشترك لليمن ودول مجلس التعاون الخليجي وسيجني ثماره ابناء الجزيرة العربية عموما كون اليمن تمثل السند القوي لابناء الجزيرة العربية والخليج .. كما ان انضمام اليمن لمجلس التعاون سيمثل عامل امن واستقرار لمنطقة الجزيرة والخليج في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة ..مؤكدا ان إنضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي يضيف قوة إلى مجلس التعاون وذلك ممثلاً في التكامل الاقتصادي والبعد السياسي والعسكري والأمني وكلها أبعاد مهمة في تكاملها واندماجهاوسيؤدي ذلك الى حماية منطقة الجزيرة والخليج من المخاطر التي تتهدها وسيشكل انضمام اليمن كدولة سابعة لمجلس التعاون الخليجي اضافة نوعية لدول المجلس بما تتميز به اليمن من قوة بشرية وسوق واسعة للمنتجات الخليجية.

المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024