الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 12:48 ص - آخر تحديث: 12:11 ص (11: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار حزب الرابطة "رأي"
المؤتمرنت -
حزب الرابطة يدين الاعتداء الهمجي ضد السياح ويطالب الجميع بالوقوف ضد ما يهدد الوطن
أعرب حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) عن إدانته للاعتداء الوحشي الهمجي الذي أودى أمس بحياة سائقين يمنيين وسائحتين بلجيكيتين .
وفي حين عبر الحزب في بيان صادر اليوم عن صادق عزائه ومواساته لأسر الضحايا في اليمن وبلجيكا، جدد تأكيده على أن التطرف والعنف أيا كان مصدرهما أو دافعهما لا يمكن تبرير جرائمهما، معتبراً أن صدور مثل هذه الجرائم والأعمال المتطرفة باسم الدين قراءة مبتسرة وفهم مغلوط لحقائق الدين وأحكامه وانتهاج للتشدد والغلو .

ودعا حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) كل القوى الوطنية في السلطة والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني لاستشعار مخاطر اللحظة وقراءة ما يحيط بالوطن ومسيرة نمائه من تهديدات والاتفاق على كلمة سواء تعلي مفهوم الدولة المدنية الحديثة المتناغم مع الدين السمح المعتدل.

نص البيان :

يعرب حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) عن إدانته للاعتداء الوحشي الهمجي الذي أودى أمس بحياة سائقين يمنيين وسائحتين بلجيكيتين وعلى تربة منطقة اشتهرت بأنها مصدر للمحبة والتسامح.

وفي حين يعبر الحزب عن صادق عزائه ومواساته لأسر الضحايا في اليمن وبلجيكا، يجدد تأكيده على أن التطرف والعنف أيا كان مصدرهما أو دافعهما لايمكن تبرير جرائمهما، فالديانات السماوية جاءت لنشر المحبة والسلام، والدين الإسلامي على وجه الخصوص هو دين سماحة ومحبة، يحث المسلمين على عمارة الأرض وصيانة النفس، ونشر الوئام والتعايش بين مختلف الأجناس والحضارات.

لقد أكدت رؤية حزب الرابطة (رأي) للسياسات الداخلية والخارجية أن التطرف باسم الدين هو وافد وطارئ وليست له أي جذور عميقة في تاريخنا.. بل إن الاعتدال في المفاهيم والسماحة والمودة والقدرة على التعامل والتعايش مع الغير هي السمات الأبرز التي تحلى بها علماؤنا عبر التاريخ وهي السمات لطبيعة شعبنا.. وبها، مع علم وورع وتواضع، فتح أبناء آسيا، وبالذات جنوب شرقها، وسيرلانكا ومناطق في الهند وشرق أفريقيا قلوبهم وعقولهم لهذا النهج السمح الصافي.

وحينما تصدر مثل هذه الجرائم والأعمال المتطرفة باسم الدين فإنما هي قراءة مبتسرة وفهم مغلوط لحقائق الدين وأحكامه وانتهاج للتشدد والغلو، في حين أن المفاهيم الصحيحة لأصول الدين قائمة أساساً على المحبة والتراحم والسماحة والاعتدال وصيانة الكليات الخمس.

ويجدد حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) دعوته لكل القوى الوطنية في السلطة والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني لاستشعار مخاطر اللحظة وقراءة مايحيط بالوطن ومسيرة نمائه من تهديدات والاتفاق على كلمة سواء تعلي مفهوم الدولة المدنية الحديثة المتناغم مع الدين السمح المعتدل.. عبر الارتكاز على الأركان الثلاثة في نظام الدولة المدنية الحديثة وهي: العدالة والتنمية والديمقراطية.

جنب الله الوطن كل الشرور، ورحم الله كل ضحايا العنف والإرهاب
صادر عن الأمانة العامة
لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)
صنعاء في 19يناير2008








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024