الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 06:05 م - آخر تحديث: 05:31 م (31: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - سيارات اسعاف تقل ضحايا الارهاب في دوعن
المؤتمرنت -
الفعاليات السياسية والجماهيرية تدين العمل الإرهابي بحضرموت
دانت الأحزاب والتنظيمات السياسية والاتحادات والنقابات المهنية والمنظمات الجماهيرية والإبداعية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية, العمل الإرهابي البشع الذي تعرض له أمس الجمعة فوج من السواح بمدينة الهجرين محافظة حضرموت وادى الى مقتل سائحتين بلجيكيتين ومواطن يمني واصابة ثلاثة أخرين باصابات مختلفة.
وأكدت البيانات الصادرة عن هذه الفعاليات أن هذا العمل الإجرامي لا يمت بصلة إلى عادات وتقاليد وأخلاق الشعب اليمني ويعكس النفسية الإجرامية لدى بعض الأشخاص الذين انحرفت أفكارهم وباتت تحركهم نوازع إجرامية، ويتعمدون الإساءة للدين الإسلامي الحنيف وللمسلمين في كل مكان من خلال مثل هذه الأعمال الإجرامية والجرائم اللإنسانية وإقلاق الأمن والاستقرار والسكينة العامة وإزهاق الأرواح البريئة وإشاعة
الخراب والدمار خدمة لأهداف ومخططات خبيثة معادية للوطن والأمة .

وأعتبرت ان من يقومون بمثل هذه الأعمال لايعكسون الطبيعة السمحاء للشعب اليمني الذي تعايش مع الاخر وانفتح عليه منذ القدم.. مشيرة الى ان المتضرر بالدرجة الاولى من مثل هذه الاعمال الاجرامية هو الوطن والمواطن باعتبار ان هذه الاعمال موجهة لزعزعة الامن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة وعرقلة النهضة التنموية الشاملة التي تعيشها البلاد والاضرار بعلاقات اليمن بالعالم الخارجي والإساءة الى سمعته وسمعة أهله الطيبون المسالمون ..لافتة إلى أن هذه الأعمال الإرهابية تلحق أفدح الأضرار بالسياحة والاستثمار في الوطن ، وتسبب خسائر فادحة لا تشمل اقتصاد البلد فحسب بل تؤثر بشكل سلبي على مصادر الدخل لشرائح واسعة من أبناء المجتمع الذين تمثل السياحة مصدر رزقهم.
و أكدت بأن هذا العمل الارهابي يتنافى مع قيم الدين الاسلامي الحنيف ومبادئه السمحة ، وأن من يرتكب مثل هذه الجرائم والأعمال المشينة باسم الدين إنما هو جاهل بحقائق الدين وأحكامه ومفاهيمه الصحيحة القائمة أساساً على المحبة والتراحم والسماحة والاعتدال .

ورأت تلك الفعاليات والمنظمات في هذا العمل الإجرامي الغادر استهدافا للنجاحات الكبيرة التي حققتها السياحة اليمنية في الفترة الأخيرة متجاوزة كل تداعيات الأعمال الإرهابية السابقة, ومحاولة لزعزعة الثقة التي استطاعت السياحة في اليمن أن تبنيها خلال الفترة القليلة الماضية, وخصوصا بعد أن تبين لهؤلاء الإرهابيين أن السياح أنفسهم باتوا أكثر تصميما على إفشال مخططات الإرهابيين التي تستهدف ضرب السياحة في اليمن من خلال إصرارالسياح على إتمام رحلاتهم السياحة إلى هذا البلد والإستمتاع بمخزونه الهائل من التراث الثقافي والطبيعة الجميلة.

ودعت البيانات كافة ابناء الشعب اليمني بمختلف شرائحهم الاجتماعية وانتماءاتهم السياسية الى استشعار مخاطر اللحظة وقراءة ما يحيط بالوطن ومسيرة نمائه من تهديدات، بالاتفاق على كلمة سواء والوقوف صفا واحدا ضد أولئك المارقين وقطع السبل ومجابهة كافة النزعات الشريرة التي تضر بالوطن وتستهدف النيل من أمنه واستقراره ومقدراته ومصالحه.. مشددة على ضرورة تكاتف كافة الجهود والطاقات الوطنية للتصدي الحازم لمثل هذه الأعمال الإجرامية الدنيئة وافشال مخططاتها الرامية زعزعة الامن والاستقرار وإقلاق السكنية العامة للمواطنين والإضرار بالاقتصاد الوطني عبر التأثير على حركة السياحة التي تمثل أحد أهم موارده من خلال ارتكاب مثل تلك الاعمال لإخافة وترويع السياح القاديمين إلى اليمن.
وعبرت تلك الفعاليات في بياناتها عن اصدق التعازي والمواساة لأسر ضحايا هذا العمل الإرهابي المشين..وطالبت الجهات المعنية بسرعة القبض على المجرمين الذين اقدموا على ارتكاب هذا العمل الإجرامي ومن يقف ورائهم وتقديمهم إلى العادلة لينالوا جزائهم وعقابهم الرادع جراء ما اقترفت اياديهم الاثمة ..

مشددة على ضرورة الضرب بيد من حديد وعدم التهاون أو التسامح مع كل من تسول له نفسه الحاقدة المساس بأمن وأمان واستقرار وسكينة المجتمع اليمني و النيل من انجازاته وإعاقة مسيرته التنموية والديمقراطية في سبيل تحقيق التطلعات المنشودة نحو التقدم والازدهار والنهوض الحضاري الشامل. وأهابت تلك الفعاليات بكافة أبناء شعبنا اليمني الوقوف بكل مسئولية والتعاون مع الاجهزة الامنية في رصد كافة المحاولات العبثية المشبوهة والتي تحاول استهداف الوطن والنيل من أمنه ومقدراته ومصالحه.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024