السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:29 م - آخر تحديث: 06:34 م (34: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من المسيرة الجماهيرة اليوم الثلاثاء بصنعاء

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
اليمن : مسيرة جماهيرية غاضبة تندد بحصار غزة وتطالب بموقف عربي حازم


 


دعت مسيرة جماهيرية غاضبة اليوم في العاصمة صنعاء الحكومات العربية ودول الطوق فتح جميع المعابر الحدودية لفك الحصار عن (غزة) وفتح أبواب الجهاد للآلاف من أبناء الشعوب العربية لنصرة إخوانهم الفلسطينيين.


وعبر المتظاهرون من رجال ونساء وشباب احتشدوا أمام مقر بعثة الأمم المتحدة عن إدانتهم واستنكارهم الشديد للممارسات الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني.


ووسط هتافات (يا للعار.. يا للعار.. أهل غزة في حصار، وينهم جيش المليار..؟) وجهت الأحزاب والمنظمات المدنية والجماهير الغفيرة المشاركة في المسيرة رسالة شديدة اللهجة للمثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، والتي وعدت بتسليمها للأمين العام للأمم المتحدة.


ووجهت رسالة أخرى ذيلت باسم (نساء اليمن) دعوة خاصة لـ(مصر الكنانة) لفتح المعابر وإغاثة الشعب الفلسطيني.



رئيس جمعية كنعان يلقى كلمة الجمعية في الساحة المواجهة لمقر بعثة الامم المتحدة


ودعا يحيى محمد عبدالله صالح-رئيس جمعية كنعان لفلسطين- جميع الحكومات العربية لاتخاذ مواقف ملموسة وشجاعة من شأنها أن تهدم جدران الجوع وتجعل منه جداراً للصمود والمقاومة من أجل دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.


واستنكر يحيى صالح الصمت العربي المريب والتواطئ الدولي المفضوح تجاه جرائم القتل الجماعي والعقوبات الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


مؤكداً أن إسرائيل لم تكن تجرؤ على ضرب هذا الحصار الظالم الشامل والإغلاق الكامل على شعبنا في قطاع غزة لولا السكوت والصمت الذي لف الحصار المتقطع والجزئي المضروب على قطاع غزة منذ حوالي عامين.


وقال: إن إسرائيل أبعد ما تكون عن استحقاقات السلام وأن ما تريده بالفعل هو استسلام من فلسطين وهو ما لم يحدث بإذن الله.


حضور قوي لاعضاء المؤتمر الشعبي العام


وأكد رئيس جمعية كنعان لفلسطين أن ما يحدث في قطاع غزة من جرائم قتل وتجويع وحصار يكشف مدى زيف وازدواجية أدعياء حقوق الإنسان والديمقراطية.


وانتقد سياسة الكيل بمكيالين قائلاً:( فلم نسمع من هذه الجهات العديدة والمتعددة كلمة واحدة غاضبة كانت أم هادئة وهي التي تملأ الدنيا صراخاً وعويلاً إذا ما إنسان من الجهة التي يقفون بجانها.) متمنياً من هذه المنظمات أن تدافع عن الإنسان العربي الفلسطيني مثلما تدافع جمعيات الرفق بالحيوان.


وأضاف: إننا لسنا ضعفاء أو أذلاء لنرضى بهذا الذل وإن صمتنا هو الذي يشجع المعتدي على عدوانه (فلنرفع صوتنا عالياً متوحدين جميعاً فلسطينيين وعرب متضامينين.)


وعبر يحيى صالح عن أسفه لإدعاء الدول التي وقعت اتفاقيات سلام مع إسرائيل إنها لا تستطيع فك الحصار عن غزة متسائلاً أين الضمير والدم العربي؟ وأين الأخلاق العربية؟


وفي حين أكد يحيى صالح أن فلسطين لن تتحرر بالاتفاقيات. دعا الحكومات العربية لفتح أبواب المقاومة للآلاف من أبناء الشعب اليمني.


سفير فلسطين في صنعاء هاتفا بوحدة الصف الفلسطيني


 


وحيت الفعاليات السياسية والمنظمات المدنية المواقف الشجاعة للرئيس علي عبدالله صالح تجاه القضية الفلسطينية.


ورفع المتظاهرون –الذين حشدتهم جمعية كنعان والمؤتمر الشعبي العام-إعلام عدد من الدول العربية ورايات حماس وفتح وصور الرئيس علي عبدالله صالح والرئيس أبو مازن والراحل ياسر عرفات. واحمد ياسين


وقال الدكتور خالد الدويك-سفير دولة فلسطين بصنعاء- أن صنعاء اليوم تنتصر لفلسطين وغزة، كما عودتنا دائماً. مؤكداً أن لا صوت يعلو فوق غزة وفوق صوت الوحدة الفلسطينية.


ودعا السفير الفلسطيني المجتمع الدولي لممارسة الضغط على إسرائيل ووقف سياسة الكيل بمكيالين.


وقال: لا سلام مع الجدار والاغتيالات والحصار، نعم للتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية.


وشارك في المسيرة ابناء الجالية الفلسطينية والعربية المقيمين في اليمن


يحيى العابد يلقى كلمة النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في اليمن


من جانبه شن يحيى العابد –المسئول بالنقابة العامة للمهن التعليمية- هجوماً حاداً على الحكام العرب، قال إنهم احتفلوا مع قيادات إسرائيلية أثناء حصار غزة وقطع الكهرباء عنها،مشيراً إلى أن الممارسات اللا أخلاقية تهدف لإذلال الأمة العربية والإسلامية،وقال: لنقف جميعاً صفاً واحداً لنجعل من جماجمنا قناديل تضيء دروب غزة).


كلمة هئية العلماء المسلمين في العراق


وعن هيئة علماء المسلمين في العراق قال قاسم إبراهيم إنهم لن يفرقوا بين حماسي وفتحاوي، فالكل مطلوب للذبح من قبل إسرائيل. مؤكداً أن الأمة العربية لن ترضى بالاستسلام.


وفي حين حيا قاسم إبراهيم المواقف الشجاعة للرئيس علي عبدالله صالح وجمعية كنعان دعا الله أن يزرع في قلوب بقية لحكام الغيرة.


وفي كلمة قصيرة للمثل المقيم للأمم المتحدة بصنعاء أشارت / فلافيا بنسيري   إلى وجود حالات إستثنائية طارئة في غزة لا بد من معالجتها، لكن كلمتها لن تفي بامتصاص غضب الجماهير المحتشدة، واعدة إياهم بتسليم رسالة احتجاجهم للأمين العام للأمم المتحدة.


بعثة الامم الامتحدة تعد بنقل رسائل الاحتجاج للامين العام للامم المتحدة


واضافت :( وباسم منظومة الأمم المتحدة أعبر لكم عن قلقنا البالغ إزاء الوضع اللا إنساني الذي يحدث في غزة وهناك 160 ألف فلسطيني يومياً يعيشون على مساعدة الأمم المتحدة.)


السفارة الفلسطينية وزعت من جانبها بيان جاء فيه:


إننا في سفارة دولة فلسطين وأبناء الجالية الفلسطينية في الجمهورية اليمنية الشقيقة، إذْ ندين وبشدة هذه الممارسات الهمجية والجنون الإسرائيلي والذي تمارسه إسرائيل في أبشع صوره أمام ناظري المجتمع الدولي ضاربة عرض الحائط بكل القرارات والمواثيق والأعراف الدولية الداعية إلى حماية المدنيين ورفض التغيير الديمغرافي على الأرض من قبل دولة الاحتلال،


جانب من المسيرة


واكدت سفارة فلسطين  أن استمرار هذه الجرائم والأنشطة الاستيطانية دليل قاطع على رغبة إسرائيل في نسف عملية السلام التي تم إحياؤها في تشرين الثاني الماضي والتهرب من التزاماتها وتطبيق ما عليها من استحقاقات، ساعية بذلك إلى تفويض الجهود الدولية المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، الأمر الذي يؤكد مُجدداً عدم وجود شريك إسرائيلي للسلام.


وأضاف البيان: إن سفارة دولة فلسطين وأبناء الجالية الفلسطينية المتواجدين على أرض اليمن الشقيق، وفصائل قوى منظمة التحرير الفلسطينية تقدر تقديراً عالياً مواقف اليمن الشقيق قيادة وحكومةً وشعباً، وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة، إلى جانب أبناء شعبنا الصامد في فلسطين، أرض الرباط والصمود،


وعبرت سفارة فلسطين في اليمن  عن اعتزازها بالمواقف المشرفة وبالجهود الرائعة التي بذلتها وتبذلها جمعية كنعنان لفلسطين برئاسة يحيى محمد عبدالله صالح، رئيس الجمعية لدعم صمود شعبنا ومقاومته المشروعة في مواجهة صلف الاحتلال الصهيوني البغيض وعدوانه الغاشم وجرائمه.


كلمة نساء اليمن


وطالبت نساء اليمن بكف جميع الممارسات الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني، وفتح المعابر من دول الطوق لفك الحصار عن أهل فلسطين وبالذات غزة.


وشدد بيان نساء اليمن على ضرورة القيام بضغوط عربية وإسلامية ودولية وأممية لإرغام الكيان الصهيوني بالكف عن جرائم الحرب الإرهابية ضد الشعب الفلسطيني.


وطالبت نساء اليمن بالإيقاف السريع للقصف البحري والبري والجوي وإرهاب الكيان الإسرائيلي والمجازر التي تمارس الآن في غزة،وتفعيل دور الجامعة العربية للوقوف ضد الصلف الصهيوني وتوحيد الكلمة؛ بالإضافة إلى تفعيل المقاطعة للعدو الصهيوني عند كافة الشعوب العربية والإسلامية، والسماح للمرضى كحالة استثنائية بالخروج لتلقي علاجاتهم.


 









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024