الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 06:39 م - آخر تحديث: 06:07 م (07: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من مسيرة جماهيرية سابقة

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
مسيرات جماهيرية تجوب صنعاء غدا لفك الحصار عن عزة
تشهد العاصمة صنعاء صباح غد السبت مسيرات جماهيرية حاشدة تنديداً بالحصار الجائر على قطاع غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم ومجازر وحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتشارك في المسيرات الاحتجاجية التي ينظمها المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن) عدد ا من منظمات المجتمع المدني وكافة شرائح المجتمع اليمني من علماء وشباب ونقابات مهنية واتحادات ومنظمات حقوقية

وتأتي المسيرات الجماهيرية غد السبت لليوم الرابع على التوالي وقبيل يوم من انعقاد اجتماع عدد من وزراء الخارجية العرب المقرر بعد غد الأحد في القاهرة لبحث الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضح طارق الشامي-رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام- في تصريح للمؤتمرنت أن المسيرات الجماهيرية ستتوافد صباح الغد إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء؛ حيث يقام مهرجاناً خطابياً تأييداً لموقف اليمن الرافض لأعمال القتل والإبادة والحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني.

وتأتي مسيرات السبت ضمن سلسلة من المسيرات الجماهيرية والمهرجانات شهدتها العاصمة صنعاء خلال الأيام الماضية استنكاراً للصمت العربي والدولي لما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من عدوان إسرائيلي.

وكان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية دعا أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى – في اتصال هاتفي الاثنين الماضي - إلى توجيه الدعوة لوزراء خارجية الدول العربية لعقد اجتماع عاجل في القاهرة يتم خلاله تحديد موعد لعقد قمة عربية طارئة في مقر الجامعة بالقاهرة خلال الفترة من الثاني وإلى الثالث من شهر فبراير القادم لبحث تطورات الأوضاع المحزنة الجارية في فلسطين، والتي لا ينبغي السكوت عنها، وحيث أن الساكت عن الحق شيطان أخرس

وعبر الرئيس عن استنكار اليمن، واستيائها من الصمت العربي والدولي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم ومجازر وحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالباً الجامعة العربية تحمل مسؤوليتها الكاملة إزاء العدوان البربري، والحصار الجائر الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وما يولده من معاناة إنسانية كبيرة بخاصة مع الأطفال والشيوخ والنساء.


في حين كانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام استنكرت الصمت العربي والإسلامي والدولي لما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل من عدوان اسرائيلي.

واستنكرت اللجنة في اجتماعها الاحد الماضي برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الغياب غير المبرر للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة وكافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان لوقف المجازر ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني نتيجة لها والحصار الجائر المفروض عليه من قبل اسرائيل وبخاصة في قطاع غزة .

ودانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل من عدوان اسرائيلي بربري ومجازر راح ضحيتها الكثير من الابرياء وفي مقدمتهم الاطفال والشيوخ والنساء.
وشددت اللجنة على استمرار عملية التواصل والإتصال بين مختلف التكوينات التنظيمية في اليمن والعمل بروح الفريق الواحد والإنخراط في صفوف الجماهير وتبني قضاياهم وتطلعاتهم.


وطالبت اللجنة العامة المجتمع الدولي بممارسة الضغط على اسرائيل لوقف عدوانها وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي .

كما طالبت الجامعة العربية بتنفيذ قراراتها الخاصة بفلسطين وبما يكفل كسر الحصار الجائر المفروض عليه وانهاء معاناة الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعة

وفي سياق متصل بالأوضاع الميدانية في قطاع غزة أعلن مصدر امني مصري اليوم الجمعة ان الشرطة المصرية بدات الجمعة في استعادة السيطرة على الحدود مع قطاع غزة وأغلقت بوابة صلاح الدين امام الفلسطينيين القادمين من القطاع وهي الممر الرئيسي الذي يعبر منه الفلسطينيون الى الاراضي المصرية.

ونقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان قولهم : ان الفلسطينيين الراغبين في الدخول الى الاراضي المصرية كانوا يقذفون الحجارة من حين لاخر على الشرطة المصرية المتواجدة عند بوابة صلاح الدين كما تم اطلاق نار متقطع في الهواء في الجانب الفلسطيني من الحدود.


وأوضح المصدر الأمني ان الشرطة المصرية تسمح للفلسطينيين الذين دخلوا الى الاراضي المصرية بالعودة الى غزة ولكنها تمنع الراغبين في الدخول.

كما تسمح الشرطة للمصريين الذين عبروا الى غزة ويقدر عددهم ب 15 الف شخص بالعودة الى مصر

وكانت أجهزة الأمن المصرية بدات صباح الجمعة في تحذير الفلسطينيين المتواجدين في مدينة رفح الحدودية المصرية وفي مدينة العريش المجاورة (45 كم جنوبا) عبر مكبرات الصوت من ان الحدود ستغلق في الساعة الثالثة بعد الظهر (0013 تغ).

وقال مصدر امني رفيع ان هذا التحذير يستهدف دفع مئات الالاف من الفلسطينيين الذين دخلوا الاراضي المصرية خلال اليومين الماضيين الى العودة الى غزة.



وأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ان 700 الف فلسطيني دخلوا الاراضي المصرية من قطاع غزة منذ ان فجر مسلحون فلسطينيون الجدار الاسمنتي والسياج الحديدي بين مصر وقطاع غزة للتزود باحتياجاتهم المعيشية بعد ان فرضت اسرائيل حصارا كاملا على القطاع في 17 كانون الثاني/نياير الجاري.

و أفادت مصادر طبية فلسطينية بان قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت قائدين في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غارة إسرائيلية استهدفت سيارتهما في مدينة رفح جنوب قطاع غزة صباح اليوم الجمعة .

ونقلت وكالة "سما" الأخبارية عن كتائب القسام ان القصف الإسرائيلي ادى إلى استشهاد القائدين في الكتائب محمد أبوحرب، وسامي الحمايدة.

وقالت المصادر ان مواطنيين فلسطينيين آخرين احدهما من كتائب القسام الجناح العسكري لحماس استشهدا واصيب عدد اخر في غارة اسرائيلية نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت شاحنة برفح جنوب قطاع غزة.

وافادت مصادر طبية ان إبراهيم العبسي احد نشطاء القسام استشهد ومواطن اخر مجهول الهوية حتى اللحظة ، في غارة إسرائيلية على شاحنة جنوب قطاع غزة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024