السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:00 م - آخر تحديث: 10:28 م (28: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تنظم دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة وصحيفة (26 سبتمبر )  يوم الأحد المقبل  ندوة حول توثيق تاريخ الثورة اليمنية في جزئها السادس بعنوان ( ملحمة السبعين يوماً .. الوقائع .. الدروس والعبر ) وتستمر لمدة خمسة أيام . وقال مصدر باللجنة التحضيرية للندوة إن نحو (300) مشارك من المقاتلين العسكريين والجيش الشعبي والمقاومة الشعبية الذين ساهموا في تلك الملحمة
المؤتمرنت -
70 ورقة عمل في ندوة عن ملحمة السبعين
تنظم دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة وصحيفة (26 سبتمبر ) يوم الأحد المقبل ندوة حول توثيق تاريخ الثورة اليمنية في جزئها السادس بعنوان ( ملحمة السبعين يوماً .. الوقائع .. الدروس والعبر ) وتستمر لمدة خمسة أيام .

وقال مصدر باللجنة التحضيرية للندوة إن نحو (300) مشارك من المقاتلين العسكريين والجيش الشعبي والمقاومة الشعبية الذين ساهموا في تلك الملحمة البطولية دفاعاً عن الثورة والنظام الجمهورية إلى جانب الشخصيات الاجتماعية وممثلات المرأة وعدد من الباحثين والأكاديميين والمهتمين سيشاركون في فعاليات الندوة .

وأشار المصدر إلى أن حوالي (710) ورقة عمل أعدها قادة ميدانيون ومسئولون عسكريون ومدنيون أيام الحصار تتناول طبيعة الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية قبل فرض الحصار وأثنائه والظروف التي عاشها سكان صنعاء ومشاركة كل الفئات الاجتماعية في دعم المجهود الحربي أثناء الحصار من تجار وموظفين وطلاب ومزارعين وعمال وغيرهم ستستعرض في الندوة.

وستقدم إلى الندوة ورقة عمل تتناول المساهمات الشعبية والرسمية من جنوب الوطن حينها لدعم صمود أبناء الشمال وتصديهم البطولي للقوى المعادية للثورة .

وأوضح المصدر بأنه ستنعقد خلال الندوة جلسات عمل عامة بالإضافة إلى (5) حلقات نقاشية سوف يتوزع فيها المشاركون وفقاً لمحاور القتال وسيرها في كل محور ويشارك فيها القادة المعنيون بهذه المحاور ، والقادة الميدانيون وسوف يفتح المجال أمام المشاركين في الندوة لاختيار الحلقة النقاشية التي يريدون المشاركة فيها بحسب مساهماتهم إبان الحصار .

وأكد المصدر بأن الهدف الرئيسي من الندوة هو إحياء الذكرى البطولية الخالدة وتدوين شهادات من عاصروا تلك الفترة النضالية دفاعاً عن الثورة والجمهورية وتوثيق ذلك ضمن جهود دائرة التوجيه المعنوي وصحيفة (26) سبتمبر الرامية إلى توثيق تاريخ الثورة اليمنية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

وأشار المصدر إلى أنه سيقام – على هامش الندوة – معرض للصور والوثائق التي تبرز حجم التضحيات والبطولات التي قدمها أبناء شعبنا في تلك الملحمة الرائعة ودحره للحصار عن صنعاء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024