السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:56 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الدكتور عبد الكريم راصع – وزير الصحة العامة والسكان – على اتساع التغطية الصحية في عموم محافظات اليمن من (52%)  عام 2004م إلى (62%)  عام 2007م بعد أن استطاعت وزارة الصحة العامة والسكان تجهيز (690) منشأة صحية من مستشفيات ومراكز صحية في عموم المحافظات وتجهيزها بالمستلزمات الطبية ورفدها بالكوادر البشرية والطبية والمؤهلة والبالغ عددها (2700) درجة وظيفية.
المؤتمر نت – فايز حيدر: -
الصحة تعلن انخفاض وفيات الأطفال واتساع التغطية الصحية إلى (60%)
أكد الدكتور عبد الكريم راصع – وزير الصحة العامة والسكان – على اتساع التغطية الصحية في عموم محافظات اليمن من (52%) عام 2004م إلى (62%) عام 2007م بعد أن استطاعت وزارة الصحة العامة والسكان تجهيز (690) منشأة صحية من مستشفيات ومراكز صحية في عموم المحافظات وتجهيزها بالمستلزمات الطبية ورفدها بالكوادر البشرية والطبية والمؤهلة والبالغ عددها (2700) درجة وظيفية.

جاء ذلك في افتتاح أعمال حلقة العمل التشاورية للمديريات الصحية المستهدفة والتي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بقطاع الرعاية الصحية الأولية والتي تستهدف (64) مديرية من مختلف محافظات الجمهورية، بمشاركة مدراء مكاتب الشئون الصحية -بـ(17) محافظة -ومدراء الصحة والصحة الإنجابية ومدراء الرعاية ومشاركين من السلطات المحلية.

وأشار الدكتور راصع إلى أن وزارة الصحة كان لها النجاح الكبير خلال العام السابق 2007م في خفض معدلات وفيات الأطفال إلى (78.2%) إضافة إلى توقف تام للحالات المصابة بشلل الأطفال؛ أي أنه لم تظهر أية حالة شلل مصابة بين الأطفال موضحاً أثر ذلك لنجاح حملات التحصين ضد شلل الأطفال الأخيرة التي استهدفت (9.5) مليون طفل.

وأضاف راصع إنه تم انخفاض عدد الوفيات من المراضة من (40) ألف حالة كانت تسجلها وزارة الصحة العام والسكان في السنوات الماضية حتى وصل إلى (2200) حالة وفاة في عام 2007م، وبناءً على تقارير المنظمة الدولية العاملة في اليمن.

داعياً المشاركين في الورشة إلى العمل على الخروج بالخطة الموحدة والتي تخدم تعزيز وتطوير ا لنظام الصحي بصورة تضمن العمل المشترك وفي إطار حزمة الخدمات الصحية.

كما استعرض الدكتور ماجد الجنيد– وكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية – أهداف حلقة العمل التشاورية والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز نظام المديرية الصحية واعتماد تداخلات عالية الجودة، إضافة إلى تطبيق نظام الأنشطة الإيصالية في جميع الخدمات الصحية التي تقدم في المراكز والوحدات والمستشفيات الصحية في جميع المديريات الصحية المستهدف في مختلف محافظات الجمهورية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024