الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:02 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار  النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية
المؤتمرنت -
النقابة العامة للمهن تدعو للاعتصام لتحقيق مطالب التربويين
دعت النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية التربويين في اليمن إلى تنفيذ اعتصامات سلمية تقرر تنفيذها صباح الثلاثاء القادم الموافق 4-3-2008م أمام مجلس الوزراء في العاصمة صنعاء ، ومكاتب السلطة المحلية في عموم المحافظات .

واستنكر بيان صادر عن النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية تلقى المؤتمرنت نسخة منه المماطلة والتسويف في تحقيق ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع المشترك للجنة الحكومية ، المكونة من وزراء التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية مع قيادة المكتب التنفيذي للنقابة ، مجددة باسم جميع المعلمين والتربويين مطالبها الحقوقية المشروعة .

وتهدف النقابة من خلال الدعوة إلى الاعتصامات المطالبة بصرف مستحقات المرحلة الثانية من قانون الأجور والمرتبات رقم ( 43) لسنة 2005م للكادر التربوي في محافظات ( الحديدة -صنعاء –حجة – مأرب – الجوف – المحويت – ريمة ) والعاملين في جهاز محو الأمية بجميع المحافظات .

كما تطالب سرعة استكمال منح طبيعة العمل للمؤجلين من المرحلة الأولى ، في المدارس والموجهين والمفتشين والعاملين في مراكز محو الأمية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظات وصرفها بأثر رجعي من سبتمبر 2006م.

وتدعو النقابة الحكومة إلى سرعة منح الإداريين في ديوان الوزارة وجهاز محو الأمية ومكاتبها في عموم المحافظات والمديريات بدل طبيعة العمل وصرفها بأثر رجعي من سبتمبر 2006م .

كما تطالب بإعادة نقل المعلمين والمعلمات الذين كانوا يتسلمون بدل قانون المعلم في كشوفات يدوية حتى سبتمبر 2005م وفق الشروط الخاصة بنقل الكادر التربوي للهيكل العام للمرحلة الأولى واستكمال إجراءات النقل للتربويين الذين لم يتم نقلهم إلى الهيكل العام " المرحلة الأولى ، واستكمال إجراءات الخفض والإضافة لمرتبات المعلمين والمعلمات المنقولين بين المحافظات ومنحهم حقوقهم من المرحلة الثانية من قانون الأجور وبدل طبيعة العمل وذلك معلمي الإحلال والتوظيف لعام 2006، 2007م .

وشددت على سرعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بمنح بدل الريف للكادر التربوي وفقاً لقانون الأجور والمرتبات .

وخاطبت النقابة التربويين بالقول :" إن حقوقكم المشروعة ومطالبكم القانونية – كانت وما تزال وستظل – القضية العادلة التي وجدت من أجلها وتناضل في سبيلها نقابتكم العامة للمهن التعليمية والتربوية ".

وأشاد البيان بعطاءات المعلمين في الميدان ، والتفافهم المعهود حول نقابتهم " التي انبثقت من صفوفكم لتعبر عن تطلعاتكم وآمالكم وطموحاتكم ويبارك دوركم الفاعل في إنجاح المرحلة الأولى من الدورة الانتخابية المتمثلة في انتخاب اللجان النقابية بالمدارس بطريقة ديمقراطية ، ويجدد العهد على المضي في الانتصار لقضاياكم العادلة والمشروعة".

وأكدت استشعار المسئولية الوطنية والتربوية والإنسانية إزاء الطلاب والطالبات و تضررهم أو تأثر مستوياتهم الدراسية بأية فعالية احتجاجية تقوم بها النقابة ، معتبرةً أن المعنيين بتنفيذ المطالب الحقوقية لا يقابلوا هذا الإحساس بمسئولية ويتمادون في التسويف والمماطلة ، حيث يمر الموعد المحدد لتنفيذ المطالب المتفق عليها دون أن تتحقق تلك المطالب".

واستغرب البيان الصادر عن النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية " من أولئك الذين يستغلون النجاحات التي تحققها فيسارعون في إصدار بيانات يحاولون من خلالها تحقيق مكاسب حزبية ، متسلقين على جهود الآخرين ".


















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024