الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:03 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عن الجزيرة نت

المؤتمرنت -
اليمن تطالب بمحاكمة دولية لمسئولين اسرائيليين جراء جرائم غزة
حذر مصدر مسئول بوزارة الخارجية اليمنية " من عواقب وخيمة ناجمة عن الاجتياح البري الواسع الذي تنوي إسرائيل القيام به في قطاع غزة الذي يقطنه أكثر من مليون ونصف من البشر وتحويله إلى محرقة كبيرة".

وناشدت اليمن الأمم المتحدة ممثلة في مجلس الأمن الدولي بأن تتحمل مسؤولياتها إزاء إحالة القادة الإسرائيليين المسئولين عن الجرائم التي يرتكبونها ضد الإنسانية في فلسطين إلى محكمة الجنايات الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المصدر المسئول قوله: أن الغرض من ذلك " إبادة شعب باكمله".
ودعا هيئة الامم المتحدة والمجتمع الدولي " سرعة التحرك لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية وعملياتها الإرهابية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني قبل أن يؤدي ارتفاع مستوى التوتر إلى اتساع رقعة المواجهة واستمرار سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء".

وأضاف المصدر " الجمهورية اليمنية تدين وتشجب بشدة الاعتداءات العسكرية المتواصلة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتي حصدت حتى الآن أرواح العشرات من المدنيين الأبرياء العزل من النساء والأطفال وكبار السن".

وطالب "بالتدخل الفوري لإيقاف العنف الإسرائيلي ورفع الحصار عن القطاع مع توفير احتياجات الفلسطينيين من العلاج والغذاء تحت إشراف قوات دولية" .

وأشاد المصدر المسئول " بصمود ونضال الشعب العربي الفلسطيني ضد الممارسات الإسرائيلية وإرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل".

الى ذلك أعلنت جمعية الأقصى إطلاق حملة إغاثة عاجلة هي الثانية في غضون شهرين ، تهدف إلى إغاثة المنكوبين والمتضررين وأسر الشهداء الذين أصيبوا في القصف الصهيوني للقطاع خلال الأيام الماضية حيث شهد القطاع محرقة وإبادة جماعية كان معظم ضحاياها الأطفال الأبرياء ,


وناشدت الجمعية في بلاغ صحفي – تلقى المؤتمرنت صورة منه - بسرعة مد العون والمساعدة إلى الفلسطينيين في القطاع بما يساعد على شد أزرهم ويواسي مصابهم ويضمد جراحهم ويسعف مريضهم ويداوي سقيمهم ويغيث الملهوف منهم ويمسح على رأس يتيمهم ويرسم البسمة على وجوه أطفالهم المصابين بنوبات من الفزع والحالات النفسية السيئة

وأشارت إلى استمرار الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أهلنا وإخواننا الأبرياء والعزل في جميع مناطق قطاع غزة في هذا الوقت بالذات وفي ظل استمرار الحصار الاقتصادي والإغلاق الأمني وسياسة الاجتياحات والتوغلات المستمرة وكذلك الدمار الشامل والقتل والتشريد والذي لا يرحم طفلاً ولا شيخاً ولا امرآة ولا حجراً و لا شجراً والذي تمارسه قوات العدو الصهيوني بحق هذا الشعب .
وجاء في البلاغ الصحفي لجمعية الأقصى إن هذا المشهد المفزع والمصيبة الكبرى التي حلت بالقطاع من أثار استمرار هذا الحصار المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن تسعة شهور متواصلة .. وأبناء هذا الشعب يتجرعون البؤس والفقر ويعانون الجوع والحرمان من أبسط مقومات الحياة .

وأضافت : وفي ظل هذه المجازر لازال القطاع يشكو من قلة الإمدادات كالوقود للسيارات الذي أدى إلى توقف عدد من سيارات الإسعاف عن العمل ، كذلك الحاجة الماسة في المستشفيات للأدوية والمواد الطبية الأساسية حتى وصلت المعاناة إلى انعدام أكفان الموتى

ومنذ بدء حملة التصعيد العسكري الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة يوم الأربعاء الماضي، وآلة الحرب الإسرائيلية لا تميز بين كبير وصغير، فالقصف الإسرائيلي البري والجوي أوقع عشرات الشهداء، وأصاب أكثر من 150 فلسطينيا من بينها عشرات الحالات في حالة الخطر الشديد.

وطالت القذائف المدفعية والصاروخية التي لا يزال يتوالى سقوطها على المدنيين أطفالا وشيوخا ونساء داخل بيوتهم التي لم تعد آمنة، فاستشهد 18 طفلا وأصيب العشرات


وأدى تصاعد القصف الإسرائيلي واستهداف المدنيين وتوالي سقوط الشهداء والمصابين السبت إلى اكتظاظ مستشفيات شمال قطاع غزة بأعداد كبيرة من الجرحى والشهداء. وحذر أطباء ومصادر صحية من كارثة جراء النقص الهائل في الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب استمرار الحصار الذي يمنع دخول الاحتياجات اللازمة إلى القطاع.

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقف كافة الاتصالات الفلسطينية مع الحكومة الإسرائيلية احتجاجا على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة التي اوقعت قرابة 100 قتيل فلسطيني منذ بدايتها.

وجاء قرار عباس بعد وقت قصير من اعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت رفضه الانتقادات الدولية الموجهة للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وتعهده بمواصلة العملية العسكرية في القطاع

وعقد في نيويورك الليلة الماضية اجتماع طارئ لمجلس الأمن دام نحو خمسة ساعات عقد بناء على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقد انتهت جلسة المجلس دون قرار إدانة سواء للعمليات الإسرائيلية في غزة او للهجمات الصاروخية الفلسطينية على البلدات الإسرائيلية
*وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024