الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:40 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اختيرت اليمن ممثلا عن دول غرب ووسط آسيا لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة العام العالمي لكوكب الأرض من بين (5200) مشارك ومشاركة يمثلون أكثر من (70) دولة في احتفاء دولي  بمناسبة " اليوم العالمي لكوكب الأرض 2008" والذي نظمته منظمة اليونسكو للتربية والعلوم والثقافة و استضافته العاصمة الفرنسية باريس أواخر فبراير الماضي .
المؤتمرنت : عماد محمد عبد الله -
انتخاب اليمن لعضوية منظمة دولية ممثلا لـ(دول غرب ووسط أسيا)
اختيرت اليمن ممثلا عن دول غرب ووسط آسيا لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة العام العالمي لكوكب الأرض من بين (5200) مشارك ومشاركة يمثلون أكثر من (70) دولة في احتفاء دولي بمناسبة " اليوم العالمي لكوكب الأرض 2008" والذي نظمته منظمة اليونسكو للتربية والعلوم والثقافة و استضافته العاصمة الفرنسية باريس أواخر فبراير الماضي .

وفي تصريح خاص للمؤتمرنت اعتبر الدكتور خالد عبد الله الثور انتخابه للمجلس التنفيذي لمنظمة العام العالمي لكوكب الأرض تكريماً لليمن .. معرباً عن سعادته لتحقيق هذه المكسب العالمي الذي يساهم في رفع أسم اليمن على المستوى العالمي .

مشيراً إلى الجهود التي تبذل من قبل الحكومة والقيادة السياسية بالتفاعل والاهتمام بقضايا كوكب الأرض والتي ساهمت بشكل كبير في انتخاب اليمن لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة العام العالمي لكوكب الأرض .

وانتخب الثور – وهو رئيس اللجنة الوطنية للعام العالمي لكوكب الأرض لعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة العام العالمي لكوكب الأرض بباريس " ممثلاً لدول غرب ووسط أسيا " والذي يضم عشرون عضواً يمثلون أوروبا ، وأمريكا الشمالية ، وأمريكا الجنوبية ، وغرب ووسط أسيا ، وشرق وجنوب شرق أسيا ، وأفريقيا ، و كذلك استراليا ونيوزيلندا .

وجاء هذا على هامش إعلان الحدث الدولي للعام العالمي لكوكب الأرض بمناسبة " اليوم العالمي لكوكب الأرض 2008" والذي نظمته منظمة اليونسكو للتربية والعلوم والثقافة والتي استضافته العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة (70) دولة و(38) منظمة دولية داعمة و(42) منظمة مشاركة .. حيث بلغ عدد المشاركين على المستوى العالمي أكثر من (5200) مشارك ومشاركة .

وأعلن المدير العام لمنظمة اليونيسكو كويشيرو ماتسورا في مؤتمر دولي عقد مطلع فبراير الماضي بمقر المنظمة بباريس عن اطلاق السنة الدولية لكوكب الارض تحت عنوان العلوم البيولوجية فى خدمة البشرية الذى تم اقراره فى المؤتمر العام الاخير لليونيسكو.

وتهدف هذه المبادرة الى حماية كوكب الارض والاستعمال المتعقل لثرواته اضافة الى البحث ومعالجة كل القضايا والمشاكل التى تواجه كوكب الارض منها قضايا البيئة والمناخ والمياه والصحة اضافة لدفع الرأى العام العالمى للاهتمام بهذه القضايا ما سينعكس ايجابا على كوكب الارض كما ستشهد هذه المبادرة العديد من النشاطات والمؤتمرات العلمية التى سيشارك فيها علماء كبار من كل اختصاصات علوم الارض وسيجري العمل عبر هذه المؤتمرات على وضع حلول لمشاكل البيئة والمتغيرات المناخية والمياه ونوعية الحياة.

وكان صدر بيان بمناسبة اطلاق السنة الدولية أكد أهمية العمل بين مختلف علوم الارض من اجل الحفاظ على التنوع البيئى والعلاقة الوثيقة ما بين العلوم والتنمية المستدامة.

كما عبر البيان عن القناعة بضرورة التكامل بين عمل المجلس الدولى لعلوم الارض وفريق السنة الدولية لكوكب الارض من أجل تعزيز استدامة مصادر الكوكب وتعزيز تعاون الاسرة الدولية مع منظمة اليونيسكو ضمن اطار العقد الدولى للتربية من اجل التنمية المستدامة وتحقيق الاهداف التنموية للالفية الجديدة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024