الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 12:54 ص - آخر تحديث: 12:28 ص (28: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - هتف الآلاف من التربويين اليوم في ساحة الحرية مطالبين الحكومة بصرف مستحقات المرحلة الثانية من قانون الأجور والمرتبات للكادر التربوي في سبع محافظات والعاملين في جهاز محو الأمية. وشهد الاعتصام الذي دعت إليه النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية أمام مجلس الوزراء وحضره أكثر من (12) ألف من التربويين والتربويات العديد من الكلمات

المؤتمرنت - محمد طاهر -
الحكومة تعد بفترة زمنية لتنفيذ مطالب التربويين

هتف الآلاف من التربويين اليوم في ساحة الحرية مطالبين الحكومة بصرف مستحقات المرحلة الثانية من قانون الأجور والمرتبات للكادر التربوي في سبع محافظات والعاملين في جهاز محو الأمية.


وشهد الاعتصام الذي دعت إليه النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية أمام مجلس الوزراء وحضره أكثر من (12) ألف من التربويين والتربويات العديد من الكلمات التي طالبت وزارات الخدمة المدنية والمالية بترك التسويف والمماطلة في حقوق المعلمين .


وفي الاعتصام طرحت النقابة المطالب المتمثلة بسرعة استكمال منح طبيعة العمل للمؤجلين من المرحلة الأولى، في المدارس والموجهين والمفتشين والعاملين في مراكز محو الأمية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظات وصرفها بأثر رجعي من سبتمبر 2006م.


وتضمن البند الثاني سرعة منح الإداريين في ديوان الوزارة وجهاز محو الأمية ومكاتبها في عموم المحافظات والمديريات بدل طبيعة العمل وصرفها بأثر رجعي من سبتمبر 2006م .


كما طالبت بإعادة نقل المعلمين والمعلمات الذين كانوا يتسلمون بدل قانون المعلم في كشوفات يدوية حتى سبتمبر 2005م وفق الشروط الخاصة بنقل الكادر التربوي للهيكل العام للمرحلة الأولى واستكمال إجراءات النقل للتربويين الذين لم يتم نقلهم إلى الهيكل العام " المرحلة الأولى ، واستكمال إجراءات الخفض والإضافة لمرتبات المعلمين والمعلمات المنقولين بين المحافظات ومنحهم حقوقهم من المرحلة الثانية من قانون الأجور وبدل طبيعة العمل وذلك معلمي الإحلال والتوظيف لعام 2006، 2007م .


وشددت على سرعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بمنح بدل الريف للكادر التربوي وفقاً لقانون الأجور والمرتبات .


من التظاهرة التي نظمتها نقابة المهن التربوية والتعليمية


هذا وتشكلت لجنة من المعتصمين برئاسة محمد حنظل الأمين العام لنقابة المهن التربوية والتعليمية للقاء رئيس الوزراء ووزير الخدمة المدنية والمالية والتربية والتعليم واتفقوا على الجلوس يوم غد الثلاثاء لممثلين عن النقابة الشرعية الوحيدة التي تمثل المعلمين في اليمن والوزارات المعنية للوصول إلى صيغة يتم بموجبها تنفيذ مطالب النقابة .



وأكد حنظل عقب خروجه من اللقاء للمعتصمين أن الأمر بيد التربويين وليس بيد الحكومة وأن اللقاء الذي سيعقد غداً سيتم الاتفاق فيه على تحديد فترة زمنية محددة بمواعيد ثابتة لتنفيذ المطالب ، وإذا لم يسفر عن شيء أو الإخلال في المطالب فإن النقابة ستدعو إلى اعتصام شامل في جميع المحافظات اليمنية ابتداء من الاثنين القادم .


و رداً على رفض بعض التربويين إعطاء مهلة إضافية للحكومة قال حنظل :" حال المماطلة أو التعنت فإن الأمر بيدكم أنتم وإخوانكم المعتصمين اليوم في جميع المحافظات وسنبلغكم بما تم التوصل إليه أولاً بأول ولن نخفي عنكم شيء وحال عدم الاستجابة لمطالبكم كاملة غير منقوصة ستواصلون الاعتصام الشامل في جميع مدارس الجمهورية.


وتعد المحافظات التي لم تصرف لها المرحلة الثانية من الأجور ( الحديدة -صنعاء –حجة – مأرب – الجوف – المحويت – ريمة) .


وأدى الاعتصام الذي نظمته النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية إلى تعطيل العملية التعليمية في جميع مدارس العاصمة اليوم.


 









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024