الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 05:31 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استشهاد المجاهد محمد أبو حجر
المؤتمرنت -
اتحاد عمال اليمن يدعو للتضامن مع الفلسطينيين غدا بصنعاء
أدان الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن أسلوب الإبادة والإرهاب المنظم الذي تنتهجه حكومة إسرائيل الصهيونية ضد أبناء الشعبي الفلسطيني ، مناشدا الحكومات العربية أن تعلن عن موقفها الصريح إزاء ما يلحق بالأرض والإنسان من دمار ، داعياً جميع أبناء اليمن للمشاركة في المظاهرة الحاشدة التي ستشهدها صنعاء غد الأربعاء بميدان التحرير .

وقال بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه " إن عمال اليمن يناشدون المنظمات العربية والدولية المعنية بحقوق الإنسان أن تثبت وجودها وفاعليتها منطلقة من أهدافها ومبادئها النبيلة والإنسانية لإيقاف الإنتهاكات والمظالم وحرب التنكيل غير المتكافئة التي تشنها إسرائيل على مدار الساعة على أشقائنا الشعب الفلسطيني الأعزل".

ودعا الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن النقابات العامة وفروع الاتحاد في عموم المحافظات واللجان النقابية والعمال والموظفين والفلاحين والمرأة في عموم الساحة اليمنية بالتعبير عن استنكارهم وإدانتهم للعدوان الصهيوني على حرب الإبادة التي تشنها على شعبنا الفلسطيني الأبي وذلك بالمشاركة التضامنية والتظاهرة الضخمة التي ستقام صبيحة يوم الأربعاء 5 مارس 2008م الساعة التاسعة صباحاً في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء".

وأضاف :" إن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن إذْ يناشد أبناء الشعب اليمني والشعوب العربية أن تعلن الغضب وقوة الموقف ضد ما يلحق بأبناء الشعب الفلسطيني وأن تشكل قوة ضغط على حكوماتها في مواجهة الصلف الصهيوني.

وأوضح البلاغ :" لقد شهدت الأرض والإنسان شتى أنواع التعسف والدمار، منتهكة أبسط حقوق الإنسان أمام مرأى ومسمع من العالم بأسره دون وازع أخلاقي أو ضمير إنساني والتي كانت آخرها محرقة قطاع غزة".

وأكد : نتطلع أن تعلو صرخات رؤسائنا وملوكنا بقول كلمة.. لا وألف لا للإرهاب الصهيوني. وأن ينهضوا نهضة رجل واحد في مواجهة العنجهية الصهيونية".

واعتبر البلاغ أن زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش غير المرغوب بها في أراضينا الفلسطينية المقدسة ، حتى أعطى الضوء الأخضر للعصابات الصهيونية لمواصلة وتكثيف حربها الصهيونية على شعبنا العربي المسلم في أرض فلسطين مهد الأنبياء والصالحين ولم تتوانَ عصابات صهيون من الشروع في تنفيذ مخططها الدموي ضد الأطفال ونساء وشيوخ وشباب فلسطين قبل مغادرته أراضيها الطاهرة".

وخاطب اتحاد عمال اليمن شعوب العالم :" إن عمال اليمن ومنذ عام 1948م مروراً بمقاطعتهم لتفريغ السفن البريطانية الأمريكية جراء ما تعرضت له السفينة المصرية كيلوباترا عام 1956م من مقاطعة في الموانئ الأمريكية وتواصلاً لنضالهم المبدئي والثابت مع القضية والحق الفلسطيني منذ وعد بلفور سيظلون أوفياء لمبادئهم الوطنية والقومية والإنسانية، لم ولن يبخلوا بالمال والدماء، والأرواح فداءً لإخوانهم في أرض فلسطين الأبية حتى يتحقق النصر وقيام الدولة الفلسطينية على كامل الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024