الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 02:20 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي

المؤتمرنت - فواز غانم -
نائب الرئيس يؤكد دعم المرأة في مواقع اتخاذ القرار
أكد نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ان ما تقوم به المرأة اليوم وما حققته من نجاحات يعتبر مبعث فخر واعتزاز للمجتمع اليمني كله، مشيرا إلى أهمية تعزيز مدارك القيادات النسائية بالمهارات الحديثة والمتطورة.
وقال في افتتاح الاجتماع السنوي للمجلس المركزي لاتحاد نساء اليمن الذي تشارك فيه القيادات النسائية من مختلف محافظات الجمهورية،" فبدون التعليم لا يمكن أن نوجد تنمية، ولا وعي في المجتمع ولن تتحقق المساواة والعدالة الاجتماعية وتزدهر الديمقراطية على أسس الوعي المجتمعي ".
ولفت في الإحتفال الذي أقيم اليوم بقاعة الشهيد محمد محمود الزبيري في المركز الثقافي إلى أنه لا أساس لأي تنمية أو تطوير بدون المشاركة الفاعلة من منظمات المجتمع المدني بما فيها القطاعات النسائية وكذلك القطاع الخاص بكل مكوناته ونشاطاته المختلفة.
وأشار إلى أن اتحاد نساء اليمن يعد أكبر منظمة جماهيرية بقواعده الشعبية على مستوى المحافظات, والمراكز والقرى، ويعمل في اطار استراتيجية وطنية بشراكة تعاونية بين الدولة والحكومة من جهة ومنظمات المجتمع المدني من جهة أخرى.
وقال نائب رئيس الجمهورية ": بهذه المناسبة نؤكد لكم اليوم على اننا سندعم المراة في كل مجالات التنمية وفي مواقع اتخاذ القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي".
وبين أن ذلك ترجم عملياً بتعيين وزيرتين وسفيرة وعدد من الكوادر النسائية في مناصب وكيلات وزارة بالإضافة إلى قاضيات في المحكمة العليا والمحاكم والنيابات وفي العديد من المناصب القيادية الوسطية في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة ".
وثمن نائب الرئيس تثميناً عالياً الجهد الذي يقوم به اتحاد نساء اليمن من اجل رفع الوعي المجتمعي بحقوق المرأة ومناصرة انخراط الفتيات في حقول التعليم ومكافحة الأمية في صفوف المرأة اليمنية كأحد أهداف وشروط التطور والقضاء على الأمية.
وأضاف:" ان الاهتمام بالمرأة يعتبر مرتكزا محوريا للنهوض التنموي وباحتلالها مكانة مجتمعية يعتمد عليها في بناء ونماء الوطن".
وتابع قائلا :" كما ان مؤسسات المجتمع المدني تمثل قاعدة أساسية لعملية التنمية, باعتبارها الأقرب إلى حياة الجماهير والأقرب تلمسا لاحتياجاتها".
ومضى قائلا:" ولابد ان نكون معا صفا واحدا ويدا واحدة لتحقيق أهداف التنمية الشاملة, والسعي الحثيث الى تأمين الامن الغذائي والصحي والتعليمي".
وأشار نائب الرئيس إلى أن برنامج فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية, أعطى المرأة حيزا مهما واهتماما خاصا بقضايا المرأة بإعتبارها الشريك الأساسي في مسيرة البناء والتطوير.
وتطرق عبد ربه منصور هادي إلى التداعيات الخطيرة للعدوان الصهيوني الغاشم على الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة الذي لم يسبق له مثيل.
وقال:" نشجب وندين ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان سافر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وعبر عن أسفه للصمت الدولي وتجاهل الشعوب المتحضرة أو التي تدعي أنها متحضرة عن ما يجري في فلسطين.
وأعتبر ذلك الصمت والتجاهل يتنافى وكل القيم والمبادئ الإنسانية والمواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

من جانبٍ آخر ناشدت رمزية الأرياني رئيسة اتحاد نساء اليمن باسم كل النساء المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إيقاف المجازر الدامية في فلسطين والعراق التي تحدث في عصر الإذلال العربي والتفرقة بين القادة العرب لاستغلال المواقف.

وأشارت إلى أن الأسرة العربية في مواجهة تحديات ووضع آليات عملية أمام الرأي العام العالمي العربي لصورة المرأة العربية ومحو الخليط بين الموروث الثقافي والعادات والدين ،وبين الثقافة المجتمعية وغرس القيم، بأن نعلم أولادنا ثقافة المساواة وتجسيد الهوية العربية والولاء الوطني والقومي.

وقالت: يكفيني فخراً بأن كل الوزيرات من النساء الذي تم تعيينهن كنَّ شخصيات قيادية في الاتحاد.

وعبرت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل أمة الرزاق حمد إلى أن هذه الفعالية تمثل منعطفاً هاماً ومثيراً لاتحاد نساء اليمن معتبرة بأن قيام الجمهورية والوحدة كانت هي الانطلاقة الجديدة التي تؤمن بالتعددية السياسية كسلوك حضاري.

وقالت بأن وزارتها تعكف على إجراء تقييم كامل للقوانين وتطويرها ومعالجة الاختلالات القائمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

واختتمت كلامها عن التطورات التي يمر بها عالمنا العربي الذي يحتاج إلى وقفة جادة لمواجهة هذه المخططات الصهيونية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024