الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:12 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجهت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية باسم جميع التربويين والتربويات في اليمن رسالة شكر للرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية على اهتمامه ومؤازرته لقضايا التربويين العاملين في الحقل التعليمي في البلاد . واعتبرت النقابة في بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه أن خطاب الرئيس الذي تضمن اليوم توجيهات للحكومة بالاهتمام بالتعليم والعناية بالمعلم

المؤتمرنت -
الحكومة تؤكد تنفيذ مطالب التربويين في مارس والتربويين يشكرون مساندة الرئيس
وجهت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية باسم جميع التربويين والتربويات في اليمن رسالة شكر للرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية على اهتمامه ومؤازرته لقضايا التربويين العاملين في الحقل التعليمي في البلاد .

واعتبرت النقابة في بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه أن خطاب الرئيس الذي تضمن اليوم توجيهات للحكومة بالاهتمام بالتعليم والعناية بالمعلم باعتباره حجر الزاوية في التنمية الشاملة –أكسب جميع التربويين الفخر والاعتزاز في الوقت الذي كانت قيادة النقابة تجري مع عدد من وزراء الحكومة حواراً حول مطالب التربويون المشروعة ظهر اليوم السبت .

وأكدت النقابة باسم جميع التربويين والمعلمين والمعلمات في اليمن أنهم ماضين في تحمل المسئولية وأداء الواجب في مكافحة الجهل والتخلف ودعاوى التمزيق والفوضى وترسيخ قيم المواطنة الصالحة والانتماء الأصيل ليمن الثورة والوحدة والديمقراطية .

وفي السياق ذاته أكد بيان صادر عن المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أن الاجتماع الذي انعقد اليوم بمدرسة أروى بالعاصمة صنعاء بين قيادة المكتب التنفيذي ووزراء التربية ، والخدمة ، وأمين العاصمة خرج بنتائج إيجابية وفقاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور .

وقال البيان أن اللقاء تمخض عنه استجابة الوزارات المعنية لمطالب النقابة حيث تم الاتفاق على استكمال صرف المرحلة الثانية من قانون الأجور والمرتبات للمحافظات المتبقية وهي ( مأرب – المحويت – ريمة – الجوف ) في موعد أقصاه نهاية شهر مارس 2008م.

كما وافقت الحكومة على صرف مستحقات العاملين في محو الأمية من المرحلة الثانية خلال شهر من تاريخه واستكمال الإجراءات لمنحهم طبيعة العمل وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2007م ، واستكمال إجراءات الخفض والإضافة لمرتبات المنقولين خلال أسبوعين على أن تصرف مرتبات شهر مارس من المحافظات التي يعملون فيها .

وأكدت على إصدار الحالات المؤجلة من طبيعة العمل المرحلة الثانية ، وإصدار فتاوى الاستحقاق حال وصولها إلى الخدمة المدنية مباشرة .

وتضمن لاتفاق منح الموجهين والإداريين بدل طبيعة العمل وصرف علاوة بدل الريف وفقاً لقانون الأجور والمرتبات وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء .

وثمنت النقابة المواقف الشجاعة للتربويين الذين استجابوا لاعتصام الثلاثاء الماضي 4/3/2008م أمام مجلس الوزراء ومكاتب السلطة المحلية في المحافظات والذي حقق الاستجابة السريعة لمطالبكم العادلة والمشروعة من قبل الحكومة .

واعتبرت أن الاستجابة للمطالب تعد ثمرة لالتفاف المعلمين والمعلمات حول نقابتهم وحقوقهم المشروعة دعيا إلى مواصلة جهودهم وعطاءاتهم وأداء واجبهم ومسئولياتهم إزاء الطلاب والطالبات .

وأكد البيان أن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية لن تتوانى في متابعة الحقوق المشروعة .

المؤتمرنت ينشر نص الرسالة الموجهة من النقابة لرئيس الجمهورية :

فخامة الرئيس القائد المعلم
علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله
باسم التربويون والتربويات في أرجاء الوطن ، وباسم اللجان النقابية وفروع المحافظات والمكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية نتقدم إليكم بخالص الشكر وجزيل العرفان ، على اهتمامكم اللآمحدود ومؤازرتكم التي نفخر بها للتربويين والتربويات .

لقد شعرنا – يا فخامة الرئيس – بالقوة والفخر والاعتزاز ونحن نتحاور مع ممثلي الحكومة في صنعاء حول مطالب التربويون المشروعة ظهر اليوم ، وجاءنا صوتكم من ساحة مهرجان الحسينية ، وانتم توجهون الحكومة بالاهتمام بالتعليم والمعلم باعتباره حجر الزاوية في التنمية الشاملة .

إننا إذ نشكر لكم هذا الموقف ، نجدد لكم العهد على المضي في تحمل المسئولية وأداء الواجب في مكافحة الجهل والتخلف ودعاوى التمزيق والفوضى ، بالعلم والمعرفة والتوعية ، وترسيخ قيم المواطنة الصالحة والانتماء الأصيل ليمن الثورة والوحدة والديمقراطية .

دمتم لهذا الوطن قائداً ورائداً ومعلماً وموحداً
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
أخوانكم وأبناؤكم قيادة المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية وفروع النقابة في جميع محافظات الجمهورية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024