السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:03 م - آخر تحديث: 09:53 م (53: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
دمشق تعلن برنامج عمل القمة العربية
أعلنت سوريا برنامج عمل القمة العربية العشرين المقررة في دمشق بحيث تبدأ إجتماعاتها التحضيرية يومي 24 و25 من آذار وينتهي في 30 منه، فيما يسود قلق بين الاعلاميين من عدم امكانيتهم تغطية مجريات القمة وأن يكونوا بعيدين عن الحدث. وسيكون الضيوف في مركز إعلامي أنشاته دمشق خصيصا للاعلاميين قريبا من مكان انعقادها، من جانبها أكدت وزارة الاعلام ان التجهيزات التقنية والفنية ستوضع في خدمة الإعلاميين إعتباراً من 21 آذار الجاري و ان الفرصة "ستكون متاحة للجميع لنقل وقائع القمة بكل سهولة".

وقال الموقع الالكتروني الرسمي للقمة العربية في دمشق ، الذي اطلقته سوريا ، ان أول فعاليات القمة المقررة يومي 24 و 25 آذار يتمثل بإجتماع المندوبين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري وللمجلس الاقتصادي والإجتماعي التحضيري للقمة العربية في قاعة أوغاريت في فندق إيبلا الشام تمهيداً لعقد قمة الرؤساء والملوك العرب في 29- 30 آذار الجاري يليه اليوم التالي اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية على مستوى وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية، ثم في 27 يجتمع وزراء الخارجية العرب للإعداد النهائي للقمة ودراسة البيان الختامي.

هذا وكانت سورية قد اطلقت موقعا إلكترونيا خاصة بالقمة العربية العشرين يتضمن معلومات عن القمة وأخبارها ومعلومات عن جميع الدول العربية.
كما يتضمن الموقع جدول أعمال القمة العربية وبرنامجها والاجتماعات التي سوف تسبقها, إضافة إلى القمم السابقة ونص مبادرة السلام العربية التي أقرها مؤتمر القمة المنعقد في بيروت عام 2002, وأعيد طرحها في قمة الرياض عام 2007.

واكد طالب قاضي أمين معاون وزير الإعلام السوري في تصريح خاص للموقع إن "اجتماع المجلس الاقتصادي و الاجتماعي التحضيري للقمة العربية سيعقد في 26 آذار أما اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة سيكون في قاعة تدمر في فندق إيبلا الشام يوم 27آذار."

ويبدأ الضيوف من الزعماء العرب بالوصول إلى دمشق في الثامن والعشرين حيث تبدأ القمة صباح اليوم التالي بجلسة افتتاحية يتم فيها تسليم رئاسة القمة من السعودية إلى سورية، ثم تتلى كلمات افتتاحية، ثم تجتمع الوفود العربية على الطاولة المستديرة التي تعقد بحضور القادة العرب وإلى جانبهم وزراء خارجية دولهم، وتستمر حتى اليوم التالي.

وستعقد اجتماعات المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية والمجلس الاقتصادي العربي ووزراء الخارجية العرب جميعها في فندق ايبلا الشام المخصص لإقامة وزراء الخارجية والأمين العام للجامعة العربية.

وستقوم وزارة الإعلام بنقل الإعلاميين المكلفين بتغطية أعمال القمة من مقار إقاماتهم في دمشق الى قصر المؤتمرات وكذلك من المركز الإعلامي الى مكان انعقاد القمة وبالعكس بوسائط نقل خاصة توضع من قبل وزارة الإعلام وبلغ عدد الإعلاميين المسجلين لدى وزارة الاعلام لتغطية أعمال القمة من داخل سورية وخارجها 750 إعلامياً من داخل سورية وخارجها، بحسب معاون وزير الإعلام السوري ، الذي افاد أن جميع الإجراءات اللازمة لإقامة هؤلاء الإعلاميين في عدد من فنادق دمشق وريفها ونقلهم إلى مكان انعقاد القمة قد استكملت.

*ايلاف








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024