الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 02:11 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور احمد عبيد بن دغر
المؤتمرنت -
بن دغر:دعم المشترك لتمرد صعدة تكرر مع المتقاعدين والشعب سيكشف زيفهم
أكد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر أن نجاح الإجراءات التي اتخذها الرئيس وحكومة المؤتمر لمعالجة أوضاع المتقاعدين أسقطت ورقة كان‮ ‬المشترك‮ المعارض في اليمن ‬وذوو‮ ‬النفوس‮ ‬الضعيفة‮ ‬يستخدمونها‮ ‬ضد‮ ‬المؤتمر،‮ ‬وسياساته،‮ ‬وقياداته.
وقال بن دغر :‮ ‬إن سقوط تك ‬الورقة حول ‬المطالب‮ ‬إلى‮ ‬مواقف‮ ‬سياسية‮ ‬ضد‮ ‬الوحدة،‮ ‬والدولة‮ ‬اليمنية،‮ ‬والمجتمع‮.‬،مضيفاً : لقد اختبأت أحزاب المشترك خلف مشكلات المتقاعدين، وعندما تأكد لها أن قضية المتقاعدين قد سيست وأن سقفها قد تجاوز كل الحدود، وأن قادتها قد ذهبوا حداً للدعوة للانفصال، عادت مرة أخرى لاستثمار الأجواء السياسية تحت دعاوى أخرى.

وعبر القيادي ورئيس دائرة المنظمات الجماهيرية في المؤتمر عن ثقته بان الشعب سيكشف زيف تلك الأحزاب وقال عاجلاً أم آجلاً سوف يكشف شعبنا زيفها، وبما أنهم قد كشفوا عن مواقف هزيلة من متمردي صعدة، فقد كرروا ذات الخطأ من دعاة الانفصال في المحافظات الجنوبية، وكل حماقة يرتكبونها انطلاقاً من رؤية مضطربة كانت تدفعهم إلى حماقة أخرى أكثر ضرراً على الوطن والوحدة الوطنية.

واتهم بن دغر أحزاب المشترك بدعم تمرد صعدة قائلاً :في الواقع هم دعموا اعلامياً وسياسياً حركة التمرد في صعدة وربما الى ما هو أبعد من الدعم المعنوي، مرة أخرى فعلوا ذلك لأهداف تكتيكية دون مراعاة للمصالح العليا للوطن، ولهذا كانت مشاركتهم غير فعالة، وغير بناءة في إطار اللجنة وربما بعضهم أراد الحصول على قدر أكبر‮ ‬من‮ ‬المعلومات‮ ‬عن‮ ‬الوضع‮ ‬الحقيقي‮ ‬في‮ ‬صعدة،‮ ‬وعندما‮ ‬أيقنوا‮ ‬أن‮ ‬المتمردين‮ ‬قد‮ ‬خسروا‮ ‬المعركة‮ ‬سياسياً‮ ‬وعسكرياً،‮ ‬عادوا‮ ‬يبحثون‮ ‬عن‮ ‬أسباب‮ ‬واهية‮ ‬لتغطية‮ ‬انسحابهم‮.‬

وقال الدكتور بن دغر إن الديمقراطية خيار ثابت للمؤتمر الشعبي العام، وبالتالي فإن الاعتصامات والاحتجاجات في نظره وسائل من وسائل التعبير عن الرأي،مشيراً إلى أن الإشكالية ليست في أن المعارضة ركبت موجة هذه الاحتجاجات، بل الإشكالية هي في استغلال هذه الاحتجاجات للإضرار بالوحدة الوطنية، والسلم الاجتماعي.. ومحاولة التأثير على برامج التنمية.
وأضاف عضو اللجنة العامة للمؤتمر: والأسوأ من ذلك محاولة تزييف الحقائق، والكذب على الناس وتحميل الأمور فوق‮ ‬ما‮ ‬لا‮ ‬تحتمل‮.. ‬كما‮ ‬حدث‮ ‬ويحدث‮ ‬في‮ ‬التعاطي‮ ‬مع‮ ‬قضية‮ ‬ارتفاع‮ ‬الأسعار‮ ‬مثلاً‮ ‬التي‮ ‬تجتاح‮ ‬العالم،‮ ‬ظناً‮ ‬منهم‮ ‬أن‮ ‬المواطن‮ ‬أقل‮ ‬ادراكاً‮ ‬لما‮ ‬يحدث‮ ‬من‮ ‬تطورات‮ ‬في‮ ‬هذا‮ ‬الشأن‮.‬

وكشف رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية في المؤتمر عن ترتيبات تجري لعقد مؤتمر لمنظمات المجتمع المدني في اليمن تنفيذاً لتوصيات مؤتمر تعز الذي انعقد العام الماضي، بمبادرة من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح.
وقال إن المؤتمر الذي يتم التحضير له ستمثل فيه كل منظمات المجتمع المدني دون استثناء، وسوف يشكل واحدة من أهم أحداث هذا العام على المستوى الجماهيري.. وسوف تكون نتائجه أيضاً بنفس المستوى وبذات القدر من الفعالية‮ ‬الوطنية‮ ‬والجماهيرية‮.. ‬ومن‮ ‬المنتظر‮ ‬أن‮ ‬تكون‮ ‬هناك‮ ‬مشاركة‮ ‬فعالة‮ ‬لكل‮ ‬منظمات‮ ‬المجتمع‮ ‬المدني‮ ‬في‮ ‬هذا‮ ‬المؤتمر‮ ‬على‮ ‬اختلاف‮ ‬مشاربها‮ ‬وانتماءاتها‮ ‬وولاءاتها‮ ‬السياسية‮.‬
نــــــــــص الحــــــــــوار








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024