الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 03:38 م - آخر تحديث: 03:18 م (18: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت الحكومة منح جميع الموظفين في المستويات العليا والدنيا زيادة في رواتبهم بواقع ثلاثة آلاف ريال كعلاوة وذلك بصورة متساوية، إضافة إلى منح المتقاعدين 50 % من الزيادة المقرة. وأقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس رفع معونات ضمان الرعاية الإجتماعية بواقع 100 % عما هوعليه

المؤتمرنت -
الحكومة تقر زيادة في رواتب موظفي الدولة وترفع الضمان الاجتماعي 100%
أقرت الحكومة منح جميع الموظفين في المستويات العليا والدنيا زيادة في رواتبهم بواقع ثلاثة آلاف ريال كعلاوة وذلك بصورة متساوية، إضافة إلى منح المتقاعدين 50 % من الزيادة المقرة.
وأقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس رفع معونات ضمان الرعاية الإجتماعية بواقع 100 % عما هوعليه الأن وذلك للحالات القائمة، وعلى أن تستمر وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في عملها بشأن حصر ودراسة الحالات الجديدة والبت فيها وفقا للآلية المتبعة.
ووقف مجلس الوزراء في اجتماعه أمام توجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن التخفيف من الآثار الناجمة عن ارتفاع أسعار المواد الأساسية على المواطنين، وكذا تشديد الرقابة على الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق المخالفين والمتلاعبين بها .
وأكد المجلس على أهمية تشجيع المؤسسة الاقتصادية اليمنية لتركيز نشاطها التجاري في مجال القمح والدقيق والأرز والمواد الأساسية الأخرى،.

وكلف مجلس الوزراء نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الارحبي بالتواصل مع المانحين لتوفير قرض ميسر للمؤسسة لتعزيز نشاطها في مجال القمح والدقيق من خلال إنشاء صوامع للغلال خاصة بها.
وشدد المجلس على وزارة الصناعة والتجارة تفعيل دورها في مراقبة وضبط الأسعار في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية وإحالة المخالفين والمتلاعبين بالأسعار إلى الأجهزة العدلية المختصة بصورة عاجلة، مؤكدا على ضرورة هذه الاجهزة بسرعة البت في القضايا المحالة إليها من وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في المحافظات لتعزيز إجراءات الضبط الرادعة بحق المخالفين والمتلاعبين أو المتقاعسين عن إشهار أسعار الضائع والسلع المختلفة.

وكانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام كلفت امس الاثنين الحكومة باتخاذ سلسلة من الإجراءات العاجلة الكفيلة بتخفيف ارتفاع الأسعار ومواجهة أثار ذلك وبما يخفف الأعباء على المواطنين. ذلك سواء ما يتصل بإستراتيجية الأجور أو تقديم الإعانات لموظفي الدولة ومنتسبي القوات المسلحة والأمن والمستفيدين من شبكة الرعاية الاجتماعية و انتهاج سياسة اقتصادية تعزز من قدرة الاقتصاد الوطني وتنمية مصادر الدخل الوطني وتشجيع الاستثمارات بما يوفر فرص العمل للشباب ويخدم أهداف التنمية.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024