الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:22 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أهمية الجهود المبذولة في المرافق الحكومية المختلفة وفي المقدمة الأمانة العامة لرئاسة الوزراء للارتقاء بالأداء الحكومي وتحسين جودة العمل وتأكيد الانضباط كسلوك في ثقافة الموظف العام . جاء ذلك في الكلمة التوجيهية التي ألقاها رئيس الوزراء اليوم في حفل تدشين برامج الخطة التدريبية للأمانة العامة لرئاسة الوزراء للعام الحالي 2008م،
المؤتمرنت -
رئاسة الوزراء تدشن 46 دورة تدريبية تستهدف 975 موظفا حكوميا
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أهمية الجهود المبذولة في المرافق الحكومية المختلفة وفي المقدمة الأمانة العامة لرئاسة الوزراء للارتقاء بالأداء الحكومي وتحسين جودة العمل وتأكيد الانضباط كسلوك في ثقافة الموظف العام .

جاء ذلك في الكلمة التوجيهية التي ألقاها رئيس الوزراء اليوم في حفل تدشين برامج الخطة التدريبية للأمانة العامة لرئاسة الوزراء للعام الحالي 2008م، والتي تضم 46 دورة تدريبية في مجالات الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب واللغة الإنجليزية والإدارة، ويشارك فيها 975 متدربا.

حيث عبر الدكتور مجور عن ارتياحه الكبير لجهود الأمانة العامة لرئاسة الوزراء ومنهجيتها الحديثة في عقد مثل هذه الدورات التنشيطية والتأهيلية التخصصية والنوعية .. مشيرا إلى الدور التنسيقي الهام للأمانة العامة لرئاسة الوزراء كجهاز فني بين رئاسة الحكومة وجميع الوزارات تجاه تلقي المعلومات ومتابعة عملية تنفيذ قرارات الحكومة في مختلف القطاعات.

وقال"ان توفر المعلومات الدقيقة وأعداد خطة العمل المنهجية وتصميم نماذج المتابعة العملية وتعزيز روح الانضباط والمتابعة المستمرة عوامل مهمة ومؤثرة بصورة كبيرة لتحقيق أهداف الحكومة وتعزيز الحضور الفاعل والمؤثر لها في المجالات المختلفة".

وأكد أن تنفيذ البرنامج العام للحكومة عمليا لن يتم إلا عبر أطار قوي ومتماسك يمتلك الالية اللازمة لمتابعة كافة القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء.. لافتا إلى الجهود الملموسة والدور المشهود للامانة العامة لرئاسة الوزراء في استيفاء المعلومات من مصادرها بصورة دقيقة وشفافة وتطوير عملية التنسيق مع كافة الجهات الحكومية .

ووجه رئيس الوزراء بالاستمرار بمثل هذه الجهود التأهيلية التخصصية وتكثيفها خلال المرحلة القادمة .. مشيرا الى اهمية النظر الى العمل من منطلق المسؤولية والضمير الحي والإنتاج الذي يخدم جهود وبرامج الدولة الخدمية والانمائية سواء في المستويات المركزية او المحلية.

وكان امين عام رئاسة الوزراء عبدالحافظ السمة قد تحدث بكلمة ترحيبيه استعرض فيها خطة التدريب واهدافها الرامية الى الارتقاء المستمر بكوادر رئاسة الوزراء .

واعرب عن التقدير والامتنان لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات والمعهد المالي ومعهد الاتصالات والاكاديميين لجهودهم ومشاركتهم في اعمال الدورات التي سيتم تنفيذها في اطار خطة العام الجاري .
بدوره ثمن الامين العام المساعد لرئاسة الوزراء جمال الشرماني تفاعل رئيس الوزراء الكبير مع خطة الامانة العامة لتطوير قدرات الكادر العامل في رئاسة الوزراء وتعزيز البناء المؤسسي لجهازه الفني.. موضحا ان التنمية البشرية وارساء النظام المؤسسي وتعزيز الشفافية هي مرتكزات اساسية للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية ومصفوفته التنفيذيه.
مؤكدا ان تفعيل دور الامانة العامة لمجلس الوزراء باعتبارها الجهاز الإشرافي الرقابي والتوجيهي الاعلى للحكومة يتطلب بالضرورةاحداث نقلة نوعية في المستوى المهني لكوادرها وقدراتهم على التعامل الواعي مع كافة المواضيع وتنفيذ المهام.. مشيرا الى الحرص على جعل الامانة العامة لرئاسة الوزراء نموذج اعلى للادارة والتقييم والمتابعة وبكل المقاييس المؤسسية والتنظيمية والادارية.

وكانت عافية التاج قد القت كلمة عن المشاركين شجبت في مستهلها الحادث الارهابي الجبان الذي استهدف يوم امس مدرسة السابع من يوليو بامانة العاصمة .. وطالبت الاجهزة الامنية بسرعة القبض على مرتكبي هذا الفعل الاجرامي وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزائهم الرادع .. معربة عن شكر المشاركين وتقديرهم العالي لتوجه الامانة العامة لرئاسة الوزراء وعقدها لمثل هذه الانشطة التدريبية.

وقالت" انني وزملائي نثني على هذه المبادرة والتخطيط الجيد لها ونؤمن بنجاحها وتحقيق اهدافها منذ اللحظة".

فيما أشار منسق البرامج التدريبية جميل عبدالله الغيثي الى العدد غير المسبوق من المشاركين الذين ستتاح لهم فرص التدريب في مجالات نوعية وفق رؤية منهجية حديثة تقوم على استثمار الوقت والجهد والموارد المتاحة بصورة متميزة .

المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024