الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 06:42 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تستعد الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لبحث ملف البعثات خلال الأيام القليلة القادمة.وأكد مصدر موثوق في بلاغ صحفي صادر عن الهيئة –تلقاه المؤتمرنت- أن الهيئة تستعد لبحث ملف البعثات من خلال اللقاء بالسلطات العليا المسئولة عن البعثات في اليمن في سبيل إعادة النظر في نظام الابتعاث ككل وإيجاد آلية جديدة تضمن عدم تكرار الإشكالات التي رافقت الابتعاث في الفترات السابقة.
المؤتمرنت -
هيئة مكافحة الفساد تبحث ملف الإبتعاث في اليمن
تستعد الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لبحث ملف البعثات خلال الأيام القليلة القادمة.
وأكد مصدر موثوق في بلاغ صحفي صادر عن الهيئة –تلقاه المؤتمرنت- أن الهيئة تستعد لبحث ملف البعثات من خلال اللقاء بالسلطات العليا المسئولة عن البعثات في اليمن في سبيل إعادة النظر في نظام الابتعاث ككل وإيجاد آلية جديدة تضمن عدم تكرار الإشكالات التي رافقت الابتعاث في الفترات السابقة.
وأوضح المصدر أن توجه الهيئة يعتمد على شكاوى تلقتها بشأن الابتعاث وعلى زياراتها الميدانية التي كان أهمها لقاءها بالطلاب اليمنيين الموفدين للدراسة في ماليزيا إثر تلقيها شكاوى منهم ،إضافة إلى اعتمادها على تقارير رسمية بشأن البعثات أهمها تقارير وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومجلس النواب.
وكان وفد من هيئة مكافحة الفساد ضم نائبة رئيس الهيئة الدكتورة بلقيس أبو أصبع وأعضاء الهيئة الدكتور سعد الدين بن طالب وعز الدين الأصبحي ومحمد المطري التقى الطلاب اليمنيين في ماليزيا نهاية الشهر الفائت بشأن شكاوى تلقتها الهيئة منهم،وعقد الوفد معهم لقاءً مفتوحا للاستماع إلى أهم المشاكل و القضايا التي تواجه الطلاب اليمنيين الدارسين بماليزيا.
وفي اللقاء طرحت الكثير من القضايا والمشاكل الرئيسية التي أصبحت عائقا أساسيا لمسيرة التحصيل العلمي للطالب اليمني في ماليزيا ولعل أبرزها تأخر المستحقات المالية في كل ربع والمطالبة بزيادتها وزيادة السقف المحدد لرسوم الجامعات خاصة بعد هبوط سعر الدولار الأمريكي أمام العملة الماليزية الرنجت.
ونوقشت خلال اللقاء بعض المشاكل والتي تخص الملحقية الثقافية بماليزيا ودورها في تدني مستوى العلاقات بين الطالب اليمني والجامعات الماليزية خاصة بعد ما حدث مؤخرا في جامعة الملتيميديا والتي تضم أكبر تجمع طلابي يمني بماليزيا يصل إلى 400 طالب يمني من عدم تسديد رسوم الطلاب اليمنيين فيها ما أدى إلى حجب أسماء الطلاب اليمنيين الدارسين فيها وحرمانهم من الاطلاع على نتائجهم .
وسبق أن شكا طلاب يمنيون في كل من الجزائر والهند وجمهورية مصر العربية والأردن من أوضاع مماثلة يعانون منها ومن تأثيراتها السلبية على تحصيلهم العلمي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024