الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 12:29 م - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كلية المجتمع تكرم باجمال

المؤتمرنت – محمد طاهر -
لجهوده البناءة ..كلية المجتمع بصنعاء تكًرم باجمال

منحت كلية المجتمع بمحافظة صنعاء درع الكلية لمستشار رئيس الجمهورية والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر عبد الرحمن باجمال لجهوده البناءة في إنشاء الكلية ورعايتها لتحقيق أدوار علمية ساهمت في رفد سوق العمل في اليمن بمخرجات مهنية عالية وفقاً لتقارير أوروبية .
جاء ذلك عقب لقاء رأسه مستشار رئيس الجمهورية عبد القادر باجمال بالكادر القيادي ورؤساء الدوائر ومنسقو البرامج الدراسية استمع خلاله إلى الخطوات التي قطعتها الكلية في الجوانب التعليمية منذ نشأتها بموجب القرار الجمهوري رقم (193) لسنة 1998م وبدأت التدريس عام( 2000- 2001م)وذلك لإعداد كوادر متوسطة لتامين متطلبات التنمية من القوى البشرية ذات الكفاءات التقنية .
وقال الدكتور عبد الصمد عبد الملك هزاع عميد الكلية لـالمؤتمرنت إن تكريم باجمال اليوم بدرع الكلية يعد تقديراً للأدوار التي بذلها في تأسيس الكلية ودعمها حتى وصلت إلى مستويات متقدمة عملية وعلمية ورعايتها وتحقيق سمعة طيبة في الأوساط العلمية وبشهادة هولندية .
وحث باجمال قيادة الكلية على الاستفادة من تجربة جامعة حضرموت التي يرأس مجلس أمنائها وذلك بتحويل كلية التربية إلى اللغات والألسن يتم خلالها إعداد الطالب مهنيا وإضافة سنة تأهيلية للخريجين من قسم الجيولوجيا بعد ورود تقارير بضعف أدائهم في الشركات النفطية خصوصا في مجالي اللغة الإنجليزية والكمبيوتر وتشغيلهم في أعمال ثانوية، وبالتالي تم إنشاء صندوق دعم خلال السنة الإضافية بعد البكالوريس لتدعيم اللغة الإنجليزية والكمبيوتر .


باجمال يزور اقسام الكلية
وشدد باجمال على ضرورة التنسيق مع الشركات ورجال الأعمال بحيث توفر الكلية مخرجات مهنية تلبي احتياجات سوق العمل وإيجاد مكتب تنسيق للطلاب يشكل همزة وصل مع الجامعة وجهات العمل بما يحفز على الالتحاق بالعمل، كما تطرق إلى تجارب العديد من الدول في جانب التعليم المهني والتقني التطبيقي ، إضافة إلى التواصل مع القناة التعليمية لعرض تجربة الكلية والنجاحات التي حققتها في الجوانب العلمية والتطبيقية .
وزار عبد القادر باجمال بعد ذلك ورش الكلية التطبيقية وقاعات الكمبيوتر والقاعات الدراسية المجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات ويصل عدد هيئة التدريس إلى (79) منهم (14) امرأة .

وتدرس كلية المجتمع بصنعاء عشرة برامج دراسية بتكنولوجيا السيارات ، وتكنولوجيا هندسة الأجهزة والمعدات الطبية ، وتكنولوجيا هندسة التبريد والتكييف ، تكنولوجيا هندسة الكمبيوتر والالكترونيات ،، برمجة وتطبيقات الكمبيوتر ،وتكنولوجيا الانترنت ، والتصميم الجرافيكي والوسائط الإعلامية ، وتكنولوجيا تصميم الأزياء ، إدارة المشروعات الصغيرة ، إدارة المكاتب والسكرتارية ) .
ويتم تنفيذ البرامج التطبيقية في معامل تحتوي على أحدث التقنيات والوسائل حيث يبلغ عدد أجهزة الكمبيوتر المتوفرة فيها أكثر من 400 جهازا مزودة بمختلف البرمجيات وكذلك أجهزة عرض رقمي وضوئي وأجهزة عرض سلايدات وأفلام تعليمية وكافة معامل الكمبيوتر وعددها (14) معملا مرتبطة بشبكة داخلية وشبكة خارجية وورش هندسية ميكانيكية مزودة بالمعدات والتجهيزات الحديثة .


كلية المجتمع
واسمتع مستشار رئيس الجمهورية إلى شرح تفصيلي عن طرق التدريس وكيفية ملائمة العملية التعليمية التي تقدمها الكلية مع متطلبات التنمية والعمل على رفع كفاءة العاملين في أجهزة الدولة عبر دبلوم تقني ثلاث سنوات وسنة بعد الدبلوم لنيل شهادة البكلوريس ، حيث يصل عدد الطالب حاليا إلى (1800) طالب وطالبة منهم (25%) طالبات وأن هناك مدرسين من الخارج وخصوصا من روسيا بحسب عميد الكلية .

وقال إن الكلية تعتمد وضع مناهج تعليمية غالبتها تطبيقية بحيث تمكن الخريج من الحصول على وظائف حيث تشير الإحصائيات إلى أن الخرجين الذين حصلوا على وظائف بنسبة (80%) وفقاً لتقييم هولندي .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024