الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:29 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - هيئة مكافحة الفساد - اليمن

المؤتمرنت – أنس سنان -
مكافحة الفساد والتعليم العالي تقران إجراءات لتصحيح أوضاع الابتعاث
أقر اللقاء المشترك للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وقيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت 5/4/2006م توحيد الجهود والتعاون للقضاء على كافة الاختلالات في عملية الابتعاث للخارج.

وأقر اللقاء برئاسة أحمد محمد الانسي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي عدم قبول كافة التوجيهات والتوصيات بشأن الابتعاث للدراسة في الخارج أي كان مصدرها واقتصار الابتعاث على عملية الإعلان والمفاضلة بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

كما أقر اللقاء وقوف الهيئة إلى جانب الوزارة في العمل على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وقرار مجلس الوزراء بتوحيد عملية الابتعاث بحيث تكون وزارة التعليم العالي النافذة الوحيدة للابتعاث إلى الخارج وتحويل الموازنات المالية المخصصة للابتعاث في موازنات الوزارات والهيئات المختلفة إلى موازنة وزارة التعليم العالي.

كما أقر اللقاء تنظيم مائدة مستديرة من قبل الهيئة والوزارة تحضرها الوزارات المعنية وممثلين عن مجالس – الوزراء – النواب – الشورى – والجهات المختلفة لتشخيص أهم الاختلالات والإشكاليات التي تواجه عملية الابتعاث والخروج برؤية للقضاء عليها.

وفي اللقاء أكد أحمد محمد الآنسي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد التعاون المستمر مع الوزارة لتصحيح عملية الابتعاث للخارج ووقوف الهيئة ومساندتها لجهود الوزارة الرامية لتنظيم عملية الابتعاث وإيجاد استراتيجية للابتعاث في الخارج تقدم الحلول والمعالجات للمشاكل القائمة وتتضمن رؤية لإعداد كوادر متميزة في التخصصات النادرة ربما يخدم عملية التنمية في البلاد.

من جهته استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي خطة عملية الابتعاث للخارج والصعوبات التي تواجه الوزارة في تنظيم عملية الابتعاث معرباً عن أمله بأن تساند الهيئة جهود الوزارة في هذا الشأن.

وتحدث باصرة بوضوح وشفافية عن أهم الاختلالات والإشكاليات التي تواجهها على مستوى الداخل وعلى مستوى الخارج في الملحقيات الثقافية وسفارات اليمن بالخارج وتناول أهم المشاكل التي يواجهها الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج.

وأشار إلى إيجاد تعاون في إعادة النظر بالمساعدات المالية والرسوم الدراسية المعتمدة للطلبة المبتعثين وبما يحقق للطالب بيئة علمية وأوضاع معيشية مناسبة تمكنه من مواجهة الغلاء وتحقيق التميز والإبداع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024