الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:50 م - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - منح رمزية الارياني درع التميز

المؤتمرنت -
مؤتمر عربي يمنح رمزية الارياني درع التميز
منح المؤتمر العلمي لتنمية الأسرة العربية، والذي عقد في جمهورية مصر العربية السيدة "رمزية الارياني"، رئيس اتحاد نساء اليمن الأمين العام لاتحاد النساء العربي درع التميز في تنمية المرأة العربية واليمنية.

وشارك في هذا التكريم رؤساء الجامعات المصرية وعمداء معاهد الخدمة الاجتماعية في مصر، وكان ذلك على هامش انعقاد أعمال المؤتمر.

وجاء تكريم "الارياني" نظرا لجهودها الدائمة، ودورها المميز في التنمية المستدامة للأسرة العربية واليمنية، وصرحت "رمزية الارياني" بأنها تعتز بهذا التكريم وعبرت عن سعادتها به، وامتنانها لكل النساء اليمنيات اللاتي كان لهن الفضل في حصولها على هذا الدرع.

وقالت رمزية الارياني "إنها تهدي وسام التكريم لكل نساء اليمن اللاتي نحتن الصحراء ليستطعن أن يكون لهن بصمات مميزة في تنمية المرأة وتعليمها، وفي حشد ومناصرة تعليم البنات وفي رفع الوعي المجتمعي نحو أهمية الشراكة في التنمية بين النساء والرجال".

وأشارت إلى أن لمصر دور كبير في التعليم باليمن والتي أدركت حينها أن مفتاح التنمية هو التعليم وان الأبواب الموصدة على الشعب اليمني حينذاك لن تكسر مفاتيحها إلا بالعلم والتوعية ، بجانب إدراك الشعب اليمني بان الثورة مصير وقدر لخروج أبناء اليمن من قمقم التخلف والجوع والمرض .

وأضافت :" إن كل أبناء الشعب اليمني يدركون الدور الذي قامت به مصر ليس للدفاع عن الثورة والجمهورية فحسب وإنما لفتح أبواب العلم والمعرفة وتثبيت مبدئي التعاون والإخاء العربي العربي .

وأوضحت " أنها كانت من أوائل من ارتاد صرح التعليم والعمل وبان العمل الاجتماعي قد بدأته بوقت مبكر إيمانا من جيليها بان عليهم مسؤولية رفع الوعي المجتمعي بأهمية التعليم والعمل والتنمية .

وقالت انه من حسن الحظ أنها استطاعت أن تفتح أبواب الدبلوماسية للمرأة اليمنية وان تعمل على توحيد الصف العربي النسائي وان تعمل في منظمه الأسرة العربية منذ منتصف الثمانينيات وان تعيد للاتحاد النسائي اليمني أركانه المهلهلة ليصبح شريك فاعل مع ا لدوله في التنمية المستدامة وليكون له دور كبير في الدفاع عن النساء اليمنيات وفي تعزيز القدرات المؤسسية للقيادات وان الفضل يعود لفخامة الرئيس الوحدوي علي عبد الله صالح الذي دعم إعادة الوحدة النسائية وعزز مكانة المرأة اليمنية وجعل أهم بند في مبادرته و في برنامجه الانتخابي هو تعزيز مكانة المرأة وتبوئها في موقع اتخاذ القرار وجعل النساء شركاء في التنمية وسن العدالة الاجتماعية بين النساء والرجال .


وكانت الناشطة اليمنية رمزية الارياني تسلمت درع التميز في تنمية المرأة العربية واليمنية من الدكتور اللواء مصطفى كامل محافظ بور سعيد في مقر معهد الخدمة في بور سعيد وبحضور رؤساء جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان و السويس وأسوان وعمداء معاهد الخدمة الاجتماعية في مصر ووكيل أول وزارة التربية والتعليم العالي ورئيس منظمة الأسرة العربية وأعضاء مجلس الإدارة والعديد من أساتذة الجامعات المصرية الحاضرين في المؤتمر العلمي الثاني للأسرة العربية والتنمية.

وقال محافظ بور سعيد بأنه كان من طلائع المدافعين عن الثورة اليمنية ضمن القوات المصرية والتي قاتلت مع أبناء اليمن للحفاظ على الثورة اليمنية وهو سعيد بتكريم سيده يمنيه كان لها دور كبير في إعادة الوحدة العربية النسائية ولها ادوار مميزه في التنمية المستدامة للأسرة العربية واليمنية .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024