الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:42 م - آخر تحديث: 02:41 م (41: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد طه عبدالله هاجر محافظ محافظة حضرموت أن فعاليات اليوم المفتوح الثاني بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا تمثل أحد المحاور الرئيسية التي تضمنها البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح الذي ركز على الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتأهيلهم والرفع من قدراتهم ومهاراتهم الذاتية،

المؤتمرنت -المكلا -
14 شركة نفطية تشارك في فعاليات اليوم المفتوح الثاني بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا
أكد طه عبدالله هاجر محافظ محافظة حضرموت أن فعاليات اليوم المفتوح الثاني بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا تمثل أحد المحاور الرئيسية التي تضمنها البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح الذي ركز على الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتأهيلهم والرفع من قدراتهم ومهاراتهم الذاتية، مشيداً بنجاح تجربة اليوم المفتوح ونتائجه العملية الرائعة، داعياً إلى ضرورة إشراك أكبر عدد من الشركات النفطية في فعاليات الملتقى القادم.

وحث هاجر الطلاب والطالبات على الاستفادة من برنامج اليوم المفتوح لخلق شراكة مثمرة بين القطاع العام والخاص وبين التعليم ومخرجاته واحتياجات سوق العمل.

من جانبه أشار أ.د. عبدالله عيظه باحشوان نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب إلى أن فعاليات اليوم المفتوح الأول الذي أقيم أواخر شهر نوفمبر من العام قبل الماضي 2006م قد شهد مشاركة (8) شركات نفطية وتم خلاله التوقيع على تدريب طلاب كلية الهندسة والبترول في الحقول النفطية في شركتي توتال وويندر فورد.

مضيفا أنه قد تم تدريب المتقدمين من خريجي كلية الهندسة بشكل عام من قبل شركة هوك والتعاقد معهم للعمل في الشركة، كما تم توظيف عدد من خريجي الكلية في شركة كنديان نكسن في العام الجاري2008م.

واكد باحشوان أن جامعة حضرموت سعت إلى تعميم فكرة اليوم المفتوح على بقية كلياتها حيث أقيم مؤخراً اليوم المفتوح الأول لكلية العلوم الإدارية بمشاركة عدد من البنوك والإدارات الحكومية، معلناً عن قرب التوقيع على اتفاقية أكاديمية مع شركة توتال سيقوم بموجبها عدد من خبراء الشركة بإعطاء محاضرات لطلاب الجامعة.

نجيب الشرفي مستشار وزارة النفط للموارد البشرية أكد بدوره على أهمية استعداد طلاب كلية الهندسة بالجامعة لنيل الفرص المتاحة أمامهم للالتحاق بالشركات النفطية العاملة في حضرموت، مشيداً بنجاح التجربة التي باتت بمثابة تقليد يطمح الجميع أن يتواصل نشاطه سنوياً دون انقطاع.

ويهدف برنامج اليوم المفتوح الثاني لتعزيز علاقات التواصل بين خريجي وطلاب جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا مع الشركات البترولية العاملة في المحافظة،حيث شهد برنامج اليوم المفتوح الثاني مشاركة ممثلين عن 14 شركة نفطية وعدد من الطلاب الخريجين والملتحقين بكلية الهندسة بالجامعة.
هذا وقد تضمنت فعاليات برنامج اليوم المفتوح الثاني افتتاح معرض للوسائل والمنشورات الصادرة عن الشركات النفطية وعرض محاضرات لمدة خمسة عشر دقيقة لشركات توتال وكنديان نكسن ودوف واليمنية للغاز وكالفاني وشلمبرجر والماز ابيدكس، وكذا عرض أفلام وثائقية لشركات نيبرس وهوك وزبيب.
حضر الملتقى أ.د. عبدالله حسين الجفري نائب رئيس جامعة حضرموت للشؤون الأكاديمية ومحمد يحيى المتوكل مدير عام إدارة اليمننة في وزارة النفط، وعدد من عمداء وأساتذة جامعة حضرموت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024