السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:14 م - آخر تحديث: 07:01 م (01: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تواصلت لليوم الثاني على التوالي برقيات التأييد والترحيب من قبل الفعاليات المدنية والاتحادات العمالية والنقابات المهنية لقرار مجلس الدفاع الأعلى بشأن انتخاب محافظي المحافظات من خلال المجالس المحلية المنتخبة في محافظات اليمن ومديرياتها .ودعا الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مجلس النواب تعديل قانون السلطة المحلية بما يسمح للسلطة التنفيذية بإجراء انتخابات لمحافظي المحافظات في الـ27 من إبريل

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
انتخاب المحافظين .. التفاف مدني وخطوة تاريخية شجاعة
تواصلت لليوم الثاني على التوالي برقيات التأييد والترحيب من قبل الفعاليات المدنية والاتحادات العمالية والنقابات المهنية لقرار مجلس الدفاع الأعلى بشأن انتخاب محافظي المحافظات من خلال المجالس المحلية المنتخبة في محافظات اليمن ومديرياتها .

ودعا الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مجلس النواب تعديل قانون السلطة المحلية بما يسمح للسلطة التنفيذية بإجراء انتخابات لمحافظي المحافظات في الـ27 من إبريل الجاري . في حين أحال مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي المنعقد امس برئاسة الدكتور علي محمد مجور رئيس المجلس مشروع تعديل المادتين 38 و 118 والفقرة 2 من المادة 101 من قانون السلطة المحلية رقم (4) لسنة 2000م، وتعديلاته إلى مجلس النواب لاستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة.

وتلقت المؤسسات المدنية ومنضمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات المهنية في اليمن نبأ قرار مجلس الدفاع الوطني الأربعاء بخصوص انتخاب محافظي المحافظات ومديري المديريات بترحيب وتأييد واسعين .


وفي هذا الصدد ثمنت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية وفروعها بمحافظات اليمن تثميناً عالياً القرار . مشيرة في برقية لرئيس الجمهورية إلى شجاعة القرار لتوسيع إشراك الجماهير في الحياة السياسية .

وتابعت النقابة العامة للمصارف والتأمينات والأعمال المالية باهتمام المبادرة التي أطلقها الرئيس بشأن انتخاب المحافظين والتعديلات الدستورية وكذا القرار الصادر عن مجلس الدفاع الوطني القاضي بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لتعديل قانون السلطة المحلية فيما يتعلق بانتخاب محافظي المحافظات ومدراء المديريات .

وعبرت النقابة العامة للمصارف والتأمينات والأعمال المالية في بيان تلقى المؤتمرنت نسخه منه عن تأييدها للمبادرة كونها ستسهم في وضع معالم اليمن الحديث وستكون خطوة إيجابية في البناء الديمقراطي الذي أسس معالمه القائد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

داعية جميع فئات المجتمع للالتفاف إلى جانب تنفيذ القرار كونه سيساهم في ترجمة طموحات الشعب لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة .

وفي بيان مشابه باركت منظمات المجتمع المدني في المناطق النائية والريفية وجمعية رعاية الشباب والطفولة وفروعها في المحافظات الخطوة السليمة والسديدة لمجلس الدفاع الوطني بقراره الحكيم والصائب في التعديلات الدستورية السريعة وانتخاب محافظي المحافظات من قبل المجالس المحلية المنتخبة كخطوة أولى على طريق التوسع الاشمل والأكمل لانتخاب مديري المديريات كخطوة قادمة ، تجسد من نقل الصلاحيات والممارسات الديمقراطية الشعبية الواسعة في الميادين العلمية والعملية .

الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والمحافظات وتجار اليمن أعلنوا من جانبهم تأييدهم قرار انتخاب محافظي المحافظات ومدراء المديريات من المجالس المحلية .

وقال في برقية لرئيس الجمهورية : إننا نثمن ونقدر جهودكم الجبارة في بناء وطننا الحبيب معتبرا القرار لبنة تاريخية ونقلة نوعية في الديمقراطية للشعب اليمني .

وثمنت نقابة تجار المواد الزراعية قرارات مجلس الدفاع الأعلى تثميناً عالياً لما من شأنه تجسيد مبدأ الديمقراطية بخطوات شجاعة . مشيرة إلى أن مثل هذا القرار سيضع اليمن في مصاف الدول المتقدمة والديمقراطية .

وبارك الأطباء اليمنيون في عموم محافظات الجمهورية ممثلين في المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء اليمنيين الخطوة الشجاعة والقرار الحكيم . معبرين عن ثقتهم أن هذا القرار الحكيم سيكون له مردوداً إيجابياً لتفعيل الديمقراطية والانتقال إلى الحكم المحلي المباشر وأن الإرادة الانتخابية في المحافظات عبر الصندوق هي من تعطي الولاء للقيادا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024