الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:18 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توجه النائب محمد قاسم النقيب باستيضاح لنائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي يستفسر فيه عن الدول التي أوفت بالتزاماتها المالية المعلنة في مؤتمر لندن للمانحين المخصصة لدعم اليمن، إضافة للمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ من تلك المخصصات، والمشروعات التي استبدلتها الوزارة.كما سأل في جلسة النواب اليوم سلطان العتواني وزير الصحة عن إجراءات الوزارة

المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
نائب يسائل الحكومة عن مشاريع المانحين وعباد يعتذر عن محاسبة مسئولين
توجه النائب محمد قاسم النقيب باستيضاح لنائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي يستفسر فيه عن الدول التي أوفت بالتزاماتها المالية المعلنة في مؤتمر لندن للمانحين المخصصة لدعم اليمن، إضافة للمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ من تلك المخصصات، والمشروعات التي استبدلتها الوزارة.

كما سأل في جلسة النواب اليوم سلطان العتواني وزير الصحة عن إجراءات الوزارة في محاصرة حمى الضنك التي تشير المعلومات حتى السادس من الشهر الماضي إلى وصول الإصابات بمحافظة شبوة لـ300 حالة واستوضح العتواني عن عدد الإصابات والوفيات في مناطق جديدة داخل المحافظة وخارجها.

ولدى نقاش البرلمان لتقرير لجنة الشباب عن زيارات ميدانية لمحافظات عمران، حجة، والمحويت اعتذر وزير الشباب والرياضة عن تنفيذ توصية للجنة لمحاسبة المسؤولين عن تعثر مشروع إستاد رياضي بحجة.

مؤكدا أن ما ورد في التقرير قديم نافيا أن يكون المشروع المذكور متعثرا وقال أنه تم افتتاحه وملعب عمران وتم إعداد المناقصات للمرحلة الثانية فيها إضافة إلى بناء استاد رياضي جديد بمحافظة المحويت.

وبالنسبة لـ30% من عائدات صندوق النشء والشباب أوضح الوزير أنها باتت تحول تلقائيا لحساب المجالس المحلية بالمحافظات بناء على تفويض من وزارة الشباب للبنك المركزي بخصمها لصالح المحافظات.

وأفاد عباد أن الوزارة تدعم الاتحادات والمنتخبات الرياضية بمليار وستمائة مليون ريال ولفت إلى أن اليمن حققت خلال العام الجاري 80 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية لبطولات أقليمية ودولية في الألعاب الفردية.
وعقب عليه النائب منصور الزنداني بالقول أن الوزير جعل المهتمين بالرياضة يحلقون في الفضاء مطالبا إياه بتنظيم رحلة لمن يرغب من النواب بزيارة المحافظات الثلاث ماحدا برئيس البرلمان يحيى الراعي بتكليف لجنة مصغرة من لجنة الشباب مضافا إليها النائب الزنداني للتأكد من معلومات الوزير.

إلى ذلك كلف البرلمان لجنة التربية بالتحري حول ما طرحه النواب الزنداني، وإنصاف مايو، وعبدالكريم شيبان، وعيدروس النقيب عن إفشال أجهزة الأمن بعدن للمؤتمر الخامس لنقابة المعلمين اليمنيين واعتقالها حوالي ثلاثين مدرسا ومدرسة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024