الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 11:01 ص - آخر تحديث: 01:33 ص (33: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أجرى الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالات هاتفية بكل من الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك السعودية والرئيس المصري محمد حسني مبارك ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس  حيث بحث الرئيس معهم تطورات الأوضاع في المنطقة وقضية التحركات الخاصة بإجراء حوار فلسطيني لتحقيق المصالحة .

المؤتمرنت -
اتصالات يمنية مكثفة لتحقيق مصالحة وطنية فلسطينية
أجرى الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالات هاتفية بكل من الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك السعودية والرئيس المصري محمد حسني مبارك ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حيث بحث الرئيس معهم تطورات الأوضاع في المنطقة وقضية التحركات الخاصة بإجراء حوار فلسطيني لتحقيق المصالحة .

وتأتي الاتصالات التي أجراها الرئيس اليوم مع القيادات السعودية والمصرية والفلسطينية بعد يوم واحد من استقبال الرئيس علي عبدالله صالح لوفد حركة حماس يوم أمس ،وفي إطار الجهود التي تبذلها اليمن لراب الصدع الفلسطيني منذ إعلان مبادرتها الخاصة بتحقيق المصالحة الفلسطينية وتوقيع اتفاق صنعاء بين فتح وحماس في مارس الماضي.

وبحث الرئيس خلال اتصاله بالملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات التي تهم البلدين الشقيقين والأمة العربية والإسلامية وفي طليعتها التطورات على الساحة الفلسطينية في ضوء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار جائر في قطاع غزة والجهود والتحركات العربية المبذولة من أجل تشجيع الحوار وتحقيق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية ولما من شأنه رأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني في مجابهة التحديات.
وأكد الرئيس خلال الاتصال أهمية الدور السعودي من أجل الدفع بتلك الجهود والتحركات نحو تحقيق الغايات المنشودة وبما يخدم قضية الشعب الفلسطيني.

الى ذلك بحث الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية خلال اتصاله بالرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين إضافة إلى تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها التطورات في الساحة الفلسطينية على ضوء التحركات العربية المبذولة من أجل تحقيق المصالحة في الصف الوطني الفلسطيني.

وقد أكد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية للرئيس محمد حسني مبارك أهمية مضاعفة تلك الجهود والتحركات و تنسيق المواقف العربية لما من شأنه رأب الصدع في الصف الفلسطيني وبما يعزز الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني ويخدم قضيته العادلة .
كما جرى خلال الاتصال بحث عدد من القضايا والتطورات التي تهم البلدين والأمة العربية والإسلامية،وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وعلى الصعيد نفسه أكد الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على أهمية استجابة حركتي فتح وحماس مع الجهود العربية لما فيه تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على مجابهة التحديات، وإنهاء الحصار الجائر المفروض عليه في قطاع غزة من قبل إسرائيل. مشيرا إلى أن استمرار الانقسام في الصف الفلسطيني لا يخدم سوى أعداء الشعب الفلسطيني، ويضر بمصالحه وقضيته العادلة.
جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه اليوم مع الرئيس محمود عباس (أبو مازن ) رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية - رئيس منظمة التحرير الفلسطينية.
وجرى خلال الاتصال بحث التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية، وفي مقدمتها الجهود والتحركات العربية المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية، ورأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني، وخدمة قضيته العادلة.

وقد عبر الرئيس محمود عباس عن شكره لرئيس الجمهورية على ما يجسده من حرص على وحدة الصف الفلسطيني، مقدرا مواقف فخامته المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وكان الرئيس صالح جدد دعم اليمن للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من اجل نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد رئيس الجمهورية خلال لقائه أمس الأحد بصنعاء وفد حركة حماس برئاسة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة الذي يزور اليمن حاليا على أهمية تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني وإزالة الخلافات وتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس بما يكفل رأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني.

وعبر الرئيس عن أمله في أن تحتضن قطر لقاءاً للمصالحة الفلسطينية على غرار لقاء المصالحة اللبنانية وقال: " نحن قدمنا مقترحات, متفق عليها تتضمن الدعم والتحرك مع الجامعة العربية وبعض الأقطار مثل مصر وسوريا والسعودية والسودان وغيرها من الأقطار العربية، و أن شاء الله نتوفق من أجل ذلك ".

وتابع الرئيس قائلا :" وكما نجحت قطر في رأب الصدع بين الفصائل والقوى السياسية اللبنانية, نأمل أن تستضيف قطر لقاءا فلسطينيا فلسطينيا وان تتوافق في ذلك إن شاء الله, وسنكون داعمين لانعقاد مثل هذا اللقاء في الدوحة, وسنتواصل مع الرئيس محمود عباس أبو مازن و الأشقاء في كل من السعودية ومصر وسوريا والسودان وقطر وبقية الأقطار العربية وكذا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية بما يساند الجهود المبذولة من أجل رأب الصدع الفلسطيني".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024