الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 10:18 م - آخر تحديث: 09:52 م (52: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر مجلس النواب اليوم إعطاء الحكومة مهلة إلى الأربعاء القادم للإفادة حول الإفراج عن الشاب عمر توفيق الخامري المختطف أمس من شارع رئيسي بأمانة العاصمة من قبل أفراد ينتمون لقبيلة بني ضبيان بمحافظة صنعاء.وفي الموضوع الذي سكت عنه نواب المعارضة قال رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر

المؤتمر نت – نبيل عبدالرب -
البرلمان يمهل الحكومة الى الأربعاء للإفراج عن مختطف
أقر مجلس النواب اليوم إعطاء الحكومة مهلة إلى الأربعاء القادم للإفادة حول الإفراج عن الشاب عمر توفيق الخامري المختطف أمس من شارع رئيسي بأمانة العاصمة من قبل أفراد ينتمون لقبيلة بني ضبيان بمحافظة صنعاء.
وفي الموضوع الذي سكت عنه نواب المعارضة قال رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي الشيخ سلطان البركاني إننا كنا نعتقد أن مستوى الأمن ارتفع خلال الأسابيع الماضية على الأقل في أمانة العاصمة بحيث لا نتحرك إلا بالهوية متسائلا عن كيفية اختطاف شخص من داخل العاصمة باتجاه بني ضبيان دون تمكن أجهزة الأمن من إطلاق المختطف والقبض على الخاطفين.
وبلهجة تهكمية طالب البركاني البرلمان بإلزام الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية إقامة علاقات دبلوماسية مع ما أسماها "جمهورية بني ضبيان" كون أجهزة الأمن لا تستطيع عمل شيء وأضاف أن البنك المركزي هو من يأتي بالمخطوفين.
وزاد بأن البرلمان شرع قانون للاختطاف دون تطبيق حرف واحد منه وإلا لما تكررت هكذا حوادث حسب البركاني.
ورد نائب رئيس البرلمان الشيخ حمير الأحمر بالقول أن رئيس الوزراء كلف أجهزة الأمن باتخاذ الإجراءات اللازمة مؤكدا أن المخطوف مواطن يمني، وابناء بني ضبيان يمنيون سيلتزمون بالقانون.
من جانبه النائب زكريا الزكري تساءل الى متى ستظل القبيلة عموما وبني ضبيان خصوصا فوق الدستور والقانون والمواطنة المتساوية مشيرا الى أن الخامري اختطف نهارا من شارع رئيسي في العاصمة بالقرب من سيارة تابعة لشرطة النجدة.
ونوه إلى أن الأمن ليس بحاجة لتوجيهات من رئيس الحكومة للقيام بواجبه.
وقال النائب صخر الوجيه أن المواطنين لا يرون من الأمن غير المضايقات في الشوارع فيما ناهبوا الأراضي محميون بسلاح الدولة حد تعبيره.
مضيفا بأن حوادث الاختطاف ستظل تتكرر طالما ولم يطبق القانون في حق الخاطفين، وتساءل عن مصير خاطفي السدعي، وأبناء الكميم ومهندسي الأشغال من ذات القبيلة.
من جهته أشار النائب محمد مقبل الحميري الى أن هناك من يريد إدخال البلد من أزمة إلى أزمة منوها إلى أن الحكومة تكلف الأمن وتظل الأمور على حالها شهوراً.
وفي إطار آخر استمع النواب لتقرير لجنة الزراعة والري والثروة السمكية بشأن نتائج دراستها لنشاط وزارة الزراعة لعام 2006م كما استعرض تقرير لجنة الخدمات حول متابعتي لمستوى تنفيذ مشروع الطرق الريفية "المرحلتين الأولى والثانية" الممول بقروض ومنح خارجية ونتائج نزولها الميداني لمحافظتي عمران وحجة وللمرة الرابعة أجل النواب مناقشة تقرير عن أداء صناديق النظافة لغياب وزير الإدارة المحلية والأشغال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024