الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:49 م - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قررت اللجنة الميدانية المنبثقة عن اللجنة الوزارية العليا لحصر أضرار الحرب في صعدة اليوم, تشكيل فريقي عمل يتولى الأول حصر الأضرار في الممتلكات العامة ، فيما يتولى الثاني حصر الأضرار في الممتلكات الخاصة, بهدف إعادة إعمارها.
وأقرت اللجنة في إجتماع عقدته برئاسة رئيس اللجنة وزير الإدارة المحلية عبد
المؤتمرنت -
تشكيل فريقي عمل لحصر أضرار حرب صعدة
قررت اللجنة الميدانية المنبثقة عن اللجنة الوزارية العليا لحصر أضرار الحرب في صعدة اليوم, تشكيل فريقي عمل يتولى الأول حصر الأضرار في الممتلكات العامة ، فيما يتولى الثاني حصر الأضرار في الممتلكات الخاصة, بهدف إعادة إعمارها.
وأقرت اللجنة في إجتماع عقدته برئاسة رئيس اللجنة وزير الإدارة المحلية عبد القادر علي هلال, ومحافظ صعدة حسن محمد مناع,خطط عمل أعضاء اللجنة لجمع البيانات وحصر الأضرار والجداول الزمنية لإعادة تشغيل المرافق الخدمية المتوقفة بسبب الفتنة وأعمال الحرب التي شهدتها بعض مديريات صعدة.
وعقدت اللجنة بهذا الخصوص إجتماعا موسعا مع مدراء المديريات وأمناء عموم المجالس المحلية في صعدة وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة, لمناقشة آلية التنسيق بين الجانبين لتنفيذ أعمال الحصر وإعادة الإعمار.
وأقر الإجتماع تسليم مدراء المديريات وأمناء عموم المديريات إستمارات حصر الأضرار لتعبئتها وتسليمها الى اللجنة في موعد اقصاه الاربعاء القادم, بالاضافة الى تشكيل لجنة من وزارة الإدارة المحلية ومحافظة صعدة التابعة المديريات التي فوضت بالصلاحيات الخاصة بتنفيذ المشاريع المحلية ولم تعلن عن المشاريع المعتمدة لها في برنامجها الاستثماري المحلي.
وأكد وزير الأدارة المحلية عبدالقادر علي هلال في الأجتماع حرص الدولة على التسريع في إعادة إعمار صعدة, مضيفا "وهي تعرف من أين تبدأ ومن أين تمول لمشاريع التنموية والجذرية ولكن هذا كله مرهون بتوفير الأمن والإستقرار".
وإستطرد الوزير هلال قائلا " شكلت هذه اللجنة بقرار من مجلس الوزراء بموجب توجيهات من رئيس الجمهورية , وجئنا اليكم ونحن حاملين رسالة الحب والاعمار "
وأشار بقوله " لدينا مصفوفة متكاملة للبناء والتنمية في محافظة صعدة وسنبدأ بتنيفذ المشاريع التنموية في المديريات والمناطق الأمنية والتي لم تشهد أعمال تخريب",مؤكدا حاجة صعدة الان إلى تعويض ما فاتها من مشاريع تنموية وبناء خلال السنوات الأربع الماضية.
وكانت الحكومة أقرت في أجتماعهاالأسبوع الماضي تشكيل لجنة وزارية لتقييم أضرار حرب صعده وإعادة إعمارها, كخطوة أولى لتنفيذ إعلان فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بإنهاء الحرب في صعده.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024