الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:25 م - آخر تحديث: 04:41 م (41: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - CNN -
أمريكا..مريض نفسي يموت في غرفة الانتظار
للمرة الثانية، يتعرض النظام الصحي في الولايات المتحدة لشبه فضيحة، عندما ترك مريض نفسي على كرسي الانتظار لأكثر من 22 ساعة دون رعاية أو اهتمام، ليجدوا لاحقاً أنه توفي.

فقد ترك ممرضون وممرضات في مستشفى بولاية كارولينا الشمالية مريضاً نفسياً يموت وهو جالس على كرسي الانتظار لحوالي 22 ساعة، دون تغذية أو مساعدة طبية، وفقاً لتحقيق فيدرالي.

وبحسب التقرير النهائي للتحقيق، الذي أصدرته وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية الأسبوع الحالي، فقد سجلت كاميرات المراقبة في أروقة مستشفى "تشيري" بمدينة غولدسبورو في ولاية نورث كارولينا، الحادثة التي وقعت في الثامن والعشرين من إبريل/نيسان الماضي.

وأظهر شريط الفيديو رجلاً وهو يعاني من الاختناق ثم يسقط على ظهره ويرتطم رأسه بالأرض دون أن تتقدم الممرضة لمساعدته.

وفي وقت لاحق، أظهر الشريط المريض نفسه وهو جالس على الكرسي لمدة يوم كامل تقريباً في قاعة تغص بالمراجعين، بينما يتنقل مسؤولو الرعاية داخلها جيئة وذهاباً دون أن يقدموا له يد المساعدة، وكانوا في بعض الأحيان يتوقفون بالقرب منه لمشاهدة التلفزيون أو لعب الورق أو يتحدثون بهواتف الخلوية.

وأكد نيكولاس سابوك، لشبكة CNN، أن المريض الذي توفي في غرفة الانتظار هو ابنه ستيفن سابوك البالغ من العمر 50 عاماً، لكنه رفض مناقشة المزيد من التفاصيل.

وكشف تقرير التشريح الجنائي أن ستيفن، وهو مريض مقيم في قسم الأمراض النفسية، توفي جراء إصابته بقصور في وظائف القلب جراء التهاب ليمفاوي.

ويعتقد أن طريقة المستشفى في معالجة الرجل هي السبب وراء وقف المعونة الفيدرالية للمستشفى، الذي يحتوي على 274 سريراً الذي تديره حكومة الولاية.

وكشف التقرير أن المريض لم يتناول سوى القليل من الطعام خلال ثلاثة أيام، وأن أحداً لم يساعده على الذهاب إلى الحمام لقضاء حاجته طوال تلك الفترة.

يشار أن فضيحة سابقة كشفتها كاميرات المراقبة في مستشفى بروكلين للطب النفسي، عندما تداعت امرأة تبلغ من العمر 49 عاما، وسقطت متوفاة على أرضية غرفة الانتظار بعد أن أهملها الموظفون لأكثر من ساعة، وفقا لما أظهره شريط فيديو كشف عنه في يوليو/تموز الماضي، أعلن عنه اتحاد نيويورك للحريات المدنية.

وأظهر الشريط، الأمريكية إسمن غرين، تسقط من على كرسي الانتظار على وجهها فوق أرضية الغرفة، لتبقى قرابة الساعة على نفس الحالة، قبل أن يأتي أحد إلى نجدتها.

وبعد أكثر من ساعة، يظهر في الشريط موظف من المستشفى وهو يقترب من غرين ويهزها من قدمها، ثم تبدأ الطواقم الطبية بمحاولة إنعاشها.


وقال اتحاد نيويورك للحريات المدنية، إن كوادر المستشفى عمدت إلى تزوير وقت إدخال غرين إلى المستشفى للتستر على الإهمال الشديد الذي تعرضت له."

وقال اتحاد نيويورك للحريات المدنية إن ما يحدث في ذلك المستشفى "إهانة كبيرة للكرامة الإنسانية، فلا أحد يستحق أن يعامل بهذه الطريقة.. ولا يجب أن ننتظر حتى يموت المريض كي نتخذ الإجراءات المطلوبة."








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024