الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:52 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

الثلاثاء ..إعلان صنعاء عاصمة للثقافة العربية

المؤتمر نت - 
انتقد خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة أداء وسائل الإعلام في تغطية فعاليات صنعاء عاصمة للثقافة العربية.
وقال الرويشان في تصريح لـ(المؤتمر نت): أقمنا أسبوع الغناء اللحجي وللأسف لم يكن هناك اهتمام إعلامي لتغطية هذه الفعالية بشكل مناسب وهذه مسألة تعود للقائمين على وسائل الإعلام والصحف الثقافية.
المؤتمر نت-خاص- -
الرويشان ينتقد أداء وسائل الإعلام في تغطية فعاليات عاصمة الثقافة العربية

انتقد خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة أداء وسائل الإعلام في تغطية فعاليات صنعاء عاصمة للثقافة العربية.
وقال الرويشان في تصريح لـ(المؤتمر نت): أقمنا أسبوع الغناء اللحجي وللأسف لم يكن هناك اهتمام إعلامي لتغطية هذه الفعالية بشكل مناسب وهذه مسألة تعود للقائمين على وسائل الإعلام والصحف الثقافية.
وفيما إذا كان ذلك ناجم عن عدم وجود تنسيق قال الوزير: هناك عملية تنسيق حيث يتم الإعلان عن الفعاليات لكن المشكلة تتمثل في عدم الحضور أضف إلى ذلك أن من يحضر إذا كتب عن الفعالية لا يكتب بأسلوب يبرز ممضون الثقافة والتراث اليمني.
وعن الدور المتوقع من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني قال الرويشان: المسألة مسألة مناشط ثقافية وليست أنشطة سياسية ولا نتوقع كثيراً من الأحزاب مشيراً إلى أن وزارة الثقافة بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الخاصة لديها فعاليات ثقافية يمنية تشمل مختلف ألوان الطيف الثقافي اليمني إضافة إلى الفعاليات العربية والدولية.
الى ذلك من المقرر أن يتم الإعلان عن صنعاء عاصمة للثقافة العربية للعام 2004م يوم الثلاثاء القادم على هامش مؤتمر حوار الثقافات والحضارات الذي تحتضنه صنعاء خلال الفترة من 10- 12 فبراير الجاري.
وسيناقش عشرات المفكرين والسياسيين العرب والعالميين الذين سيحضرون المؤتمر خمسة محاور رئيسية تتناول العولمة وحوار الثقافات والحضارات، وإسهامات التعليم في الحوار بين الحضارات، وتأثير الثقافة العربية وإنجازاتها على الثقافات الأخرى، بالإضافة دور الحوار في الحد من الإرهاب، وواقع الحوار بين الشرق والغرب، ما بين الأمس واليوم والغد.
وبحسب الدكتور عبدالعزيز المقالح فإنه سيصدر في ختام أعمال المؤتمر الذي ينظمه مركز الدراسات والبحوث اليمني بالتعاون مع منظمة اليونسكو (إعلان صنعاء) الذي سيؤكد على ضرورة الحوار بين الثقافات بوصفها التعبير الإنساني الصادق والخلاق للنشاط الحضاري والبحث عن حياة أفضل تسودها قيم العدل والحرية والسلام.

من ناحية اخرى أوضح الرويشان أن برنامج الشهر الحالي الذي يتزامن مع الإعلان الرسمي لصنعاء عاصمة للثقافة العربية برنامج حافل بالعديد من الفعاليات حيث سيبدأ بالفعاليات التي يقيمها المركز الثقافي الفرنسي، ثم فعاليات فنية تحييها فرقة برلين السيمفونية المكونة من 70 عازفاً متخصصاً بعزف التراث الموسيقي الألماني القديم، ثم برنامج محافظة ذمار بكل ما يشمله من تنوع ثقافي وصولاً إلى عرض المسرحية المصرية "لن تسقط القدس" لنور الشريف أواخر الشهر الجاري.
وكان شهر يناير شهد العديد من الفعاليات الثقافية، حيث أقيم معرض الإسلام في صقلية بتعاون وزارة الثقافة والسياحة مع السفارة الإيطالية بصنعاء، إضافة إلى أسبوع الغناء اللحجي فضلاً عن ملتقى الشعر العربي الألماني.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024