السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 03:11 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وقع اليوم بالمكلا على محضر استلام موقع مشروع ميناء بروم بمحافظة حضرموت بين فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، ومؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية. وقع المحضر عن فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مدير عام
المؤتمرنت -
النقل تتسلم موقع بروم والسمكية تبحث ميناء سمكي
وقع اليوم بالمكلا على محضر استلام موقع مشروع ميناء بروم بمحافظة حضرموت بين فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، ومؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية.
وقع المحضر عن فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مدير عام الفرع بمحافظة حضرموت المهندس خالد باريدي وعن المؤسسة العامة لموانئ البحر العربي اليمنية المهندس عبدالحافظ أحمد القعيطي رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي للمؤسسة.
وتبلغ مساحة المشروع الذي ستبدأ مراجعة الدراسات الفنية له خلال الربع الأول من العام القادم وإنزاله في مناقصة في النصف الثاني من العام نفسه 11 مليون و888 ألف و200 متر مربع.

وعقب التوقيع ألقى وزير النقل ومحافظ حضرموت ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني كلمات أشارت إلى أن التوقيع على محضر استلام موقع المشروع يعتبر اللبنة الأولى وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بشأن إنشاء ميناء بروم الذي سيشكل صرحاً اقتصاديا كبيراً لتشجيع حركة التجارة والاستثمار بمحافظة حضرموت والمحافظات المجاورة.
وأكدوا ان هذا المشروع يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية لاستكمال البنية التحتية لعملية التنمية بالمحافظة.
وشددوا على ضرورة المتابعة الجادة للخطوات المستقبلية من أجل إنجاز هذا المشروع ومنها إدراجه ضمن موازنة العام القادم 2009م.

منجانب اخر بحث وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان اليوم خلال لقائه الملحق الاقتصادي بالسفارة الصينية يو زي رونق إمكانية إنشاء ميناء سمكي بمحافظة الحديدة بتمويل مشترك من الحكومتين اليمنية والصينية.

واتفق الجانبان على صياغة بروتوكول تعاون مشترك لتنفيذ حزمة من المشروعات السمكية المشتركة تتركز في مجالات الاستزراع السمكي والموانئ وكذا الدعم الفني لإنشاء شبكة المعلومات والاتصال الخاص بربط مراكز الإنزال والجمعيات السمكية بديوان عام الوزارة عبر شبكة اتصال حديثة.

وقال وزير الثروة السمكية:" إن اليمن بحاجة ماسة إلى تطوير عمليات الصيد وخاصة الصيد التقليدي وانتشاله من العشوائية التي يعانيها في معظم مراكز الإنزال".
من جانبه أكد الملحق الاقتصادي الصيني رغبة بلاده في تعزيز استثماراتها السمكية في اليمن، مشيرا إلى أهمية تنشيط النقاط الخاصة بمجالات التعاون في الجانب السمكي التي تم التباحث حولها أثناء زيارة نائب الرئيس الصيني إلى اليمن وبلورتها على ارض الواقع.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024