الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 08:46 م - آخر تحديث: 08:36 م (36: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن  الراغبين بالمشاركة في عملية الرقابة علي سير عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين  من  الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن الانتخابي ووسائل الإعلام المختلفة ومن سفارات الدول الشقيقة والصديقة والهيئات والمنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى تقديم طلباتهم إلى قطاع منظمات المجتمع المدني باللجنة العليا للانتخابات خلال فترة أقصاها أسبوعين.

المؤتمرنت -
لجنة الانتخابات تدعو الاحزاب والمنظمات والهيئات للمشاركة في الرقابة الانتخابية
دعت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن الراغبين بالمشاركة في عملية الرقابة علي سير عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين من الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن الانتخابي ووسائل الإعلام المختلفة ومن سفارات الدول الشقيقة والصديقة والهيئات والمنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى تقديم طلباتهم إلى قطاع منظمات المجتمع المدني باللجنة العليا للانتخابات خلال فترة أقصاها أسبوعين.

وفيما اعتبرت دعوتها الجهات الراغبة بالمشاركة في الرقابة تجسيدا لمبدأ الشفافية والنزاهة في ممارسة كافة الإجراءات الانتخابية. اشترطت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء على تلك الجهات ان تتضمن الطلبات اسم الجهة المشاركة وأسماء الأشخاص الذين سيقومون بالمهمة وتحديد مواقع المشاركة على مستوى كل دائرة نيابية ومركز انتخابي.


وأقرت اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء اليوم الاربعاء الآلية التنفيذية لعملية الفحص والمراجعة الفنية الالكترونية المركزية لقاعدة البيانات الخاصة بجداول الناخبين والمقدمة من رئيس قطاع الشؤون الفنية.

وتهدف هذه العملية إلى تحديد حالات تكرار القيد والتسجيل دون السن القانونية إن وجدت من قبل فريق فني وقانوني والرفع بنتائج المراجعة للجنة العليا تمهيدا لتقديم تلك الحالات إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها برئاسة رئيس اللجنة خالد عبدالوهاب الشريف تقرير قطاع الشؤون الفنية بشأن مستوى الإنجاز في توفير المستلزمات والتجهيزات الفنية المتعلقة بمرحلة مراجعة جداول وتعديل الناخبين.

وأقرت المقترح المقدم من رئيس قطاع منظمات المجتمع المدني بشأن توزيع مهام الإشراف على سير أعمال لجان المراجعة والتعديل بين رؤساء قطاعات اللجنة المختلفة.

وحسب دليل ضوابط إطلاع الهيئات الشعبية المحلية والأجنبية على العمليات الانتخابية يتوجب على منظمات المجتمع إرفاق طلباتها بصورة طبق الأصل من قرار الترخيص الممنوح لها من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لممارسة نشاطها.

إلى ذلك اختتم اليوم بصنعاء اللقاء التدريبي التشاوري لمسؤولي فروع الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات في المحافظات .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن عضو اللجنة العليا للانتخابات، رئيس قطاع الشؤون الفنية الدكتور محمد السياني، توضيحه: ان اللقاء هدف إلى تنشيط قدرات وإمكانيات مسؤولي فروع الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات والاستماع إلى قضاياهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم استعدادا لتنفيذ عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين.

وأشار إلى ان المشاركين تلقوا على مدى يومين معارف ومعلومات حول مهام واختصاصات مسؤولي فروع الأمانة للجنة العليا للانتخابات خلال مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين، والإجراءات والمهام الفنية والقانونية الخاصة بهذه المرحلة وإجراءات تنفيذ خطة التوعية الانتخابية فضلا عن الضوابط المالية والإدارية وإجراءات وضوابط الرقابة المحلية والدولية وآلية الاتصال والمتابعة وترحيل وتسليم وثائق ومستلزمات المراجعة والتعديل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024