الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 09:07 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مدينة عدن

المؤتمرنت - عدن- سالم العسكري -
الجفري..عدن تشهد نهضة نوعية بتنفيذ برنامج الرئيس
أكد محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري على واحدية الثورة اليمنية والترابط الوثيق بين ثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر، وقال محافظ عدن إن مناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى الـ46 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ45 والذكرى الـ41 للاستقلال تأتي ومحافظة عدن قد حققت كثيراً من الإنجازات التنموية والمشاريع الحيوية والتي تعطي قفزة نوعية بوضع المحافظة؛ حيث نفذت (140) مشروعاً خلال العام بـ(مليارين) و(15) مليون ريال.

وقال في حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بديوان محافظة عدن إن المحافظة استطاعت تحقيق كثير مما تضمنه برنامج الرئيس الانتخابي. مشيراً في ذلك إلى وضع حجر الأساس للكثير من المشاريع السكنية لتوفير السكن الشخصي لذوي الدخل المحدود، ومنها وضع حجر أساس أكثر من (2000) وحدة سكنية، إلى جانب إدخال الخدمات من الطرقات وغيرها إلى أراضي الجمعيات السكنية التي ستحل كثيراً من مشكلات السكن.

وأضاف إن حكومة المؤتمر الشعبي العام استطاعت تحقيق كثير من المشاريع في محافظة عدن خلال السنوات الماضية، مستشهداً بما تحقق في قطاع الطرقات؛ وقال: لقد تم شق وسفلتة أكثر من 612 كيلو متراً في الطرقات ورصف الشوارع والممرات بطول 113 كيلو متراً إلى جانب إنشاء جسرين في مدينة عدن في الخط البري وخط البريقة اللذان يتم العمل فيهما حالياً، وكذا مشاريع جامعة عدن وأبرزها مبانى كلية الهندسة التي يتم تنفيذها حالياً، وما تحقق في قطاعات التربية والصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم العالي والمهني وغيرها.
مشيراً في حديث وردوده على أسئلة الصحفيين إلى الانتهاء من إعداد الموازنة المركزية للمحافظة والتي تقدر بـ(24) مليار ريال، ستركز لمشاريع البنى التحتية، وكذلك الموازنة الاستثمارية في المحافظة بـ(4) ملايين ريال، كما جرى التشاور مع المسئولين في محافظة أبين حول حل مشكلة المياه التي ظهرت مؤخراً في عدن.

وقال: هناك مشروع يتم تنفيذه في بئر أحمد لإمدادات المياه وهذا سيحل مشكلة النقص بداية الصيف القادم.

مشيراً إلى أن احتفالات الشعب بالثورة التي يصادف يوم الذكرى الـ45 لثورة أكتوبر تتزامن مع تحضيرات واسعة لمحافظة عدن لاستقبال خليجي (20)؛ حيث رصدت له الحكومة مبلغ (21) مليار ريال للبنى التحتية وسيتم البدء بتنفيذها مطلع العام القادم.

مؤكداً على أهمية أعياد الثورة اليمنية الخالدة وعلى واحدية الثورة وترابطها والتي جاءت بتضحيات جسيمة لأبناء الشعب في الثورتين؛ حيث تحققت آمال الشهداء والمناضلين في إنجاز وتحقيق أهداف الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر وتحقيق آخر هدف وهو تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990.

وفي ختام المؤتمر طالب محافظ عدن الجميع بمختلف الانتماءات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة المشاركة الفاعلة في العرس الديمقراطي القادم المتمثل بالانتخابات النيابية في العام القادم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024