الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 03:44 م - آخر تحديث: 03:38 م (38: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
بحضور الرئيس عباس ويحيى صالح مؤسسة عرفات تثمن مبادرة اليمن
ثمنت مؤسسة ياسر عرفات مبادرة اليمن في إصدار طابع بريدي بمناسبة الذكرى الرابعة لرحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، مشيدة بالموقف القومي الثابت للرئيس علي عبد الله صالح للقضية الفلسطينية، ومبادراته المستمرة في دعم المطالب الفلسطينية المشروعة، ووحدة الصف الوطني الفلسطيني.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، المنعقد يوم السبت في العاصمة الأردنية عمان، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس الإدارة، ومشاركة الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح رئيس جمعية كنعان لفلسطين، عضو مجلس إدارة المؤسسة.
وفي كلمته خلال الاجتماع، أكد الرئيس محمود عباس على أهمية تخليد ذكرى الرئيس أبو عمار ، وأهمية إبراز تاريخه، مؤكداً أن تاريخ ياسر عرفات مرتبط بتاريخ الشعب الفلسطيني وتاريخ الثورة ، وتاريخ منظمة التحرير والسلطة الوطنية الفلسطينية، بل وتاريخ المنطقة وما رافق ذلك من تطورات ومتغيرات دولية.
وأبرز في كلمته علاقات القائد التاريخي مع العالم العربي ومع دول العالم في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا ومع كل دول العالم.
وقال أنه في جولته لمس آثار شخصية وسياسة ابو عمار في الدول الآسيوية التي زارها وخاصة في الهند حيث أنهم هناك يتذكرونه كما يتذكرون زعمائهم مثل الزعيم غاندي، والزعيمة أنديرا غاندي.
وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تسير على خطاه، وعلى هدي تراثه الكفاحي وبرنامجه الوطني وإنها ستكمل المسيرة حتى يحقق الشعب الفلسطيني أهدافه الوطنية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. ونوه إلى أن الرئاسة ومنظمة التحرير الفلسطينية ستدعم مؤسسة ياسر عرفات وتقدم كل ما يمكن تقديمه لنجاح عملها.

هذا وكان اجتماع مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات قد بدأ صباح السبت بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لروح الشهيد أبو عمار وأرواح شهداء فلسطين والأمة العربية.
ثم ناقش جدول أعماله والذي اعتمد فيه نتائج أعمال لجنة جائزة ياسر عرفات للتميز، والذي سيتم إعلانها في اجتماع خاص يقام في ذكرى رحيله الرابعة.
كما استمع إلى عرض مفصل من المهندس المعروف والمبدع جعفر طوقان حول التصميم الهندسي للمتحف وموقعه وفضاءاته.
وتوقف الاجتماع عند بعض الوثائق الخاصة بمشاريع نظام الوقفية وتعديل بعض بنود النظام الداخلي الأساسي للمؤسسة والوضع المالي وتعزيز الموارد وأرشيف الرئيس المرئي والمسموع. كما توقف الاجتماع عند الذكرى الرابعة لرحيله والترتيبات المتعلقة بإحياء هذه الذكرى في فلسطين وفي أماكن تواجد الفلسطينيين في الخارج وكذلك في العالم العربي.

واستمع المجتمعون عن تقرير حول الموقع الالكتروني للمؤسسة وما تم انجازه في هذا المجال وابدوا ملاحظاتهم وتثمينهم لما تم انجازه.. كما تمت مناقشة العديد من القضايا الأخرى التي تعزز عمل المؤسسة.
وفي نهاية الاجتماع ثمن المشاركون مشاركة الرئيس محمود عباس بالاجتماع، وثمنوا مواقفه ودعمه للمؤسسة.

*المصدر-نبأ نيوز








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024