السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:18 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - 
عقد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس محمد حسنى مبارك رئيس جمهورية مصر العربية، جلسة مباحثات مغلقة في القاهرة اليوم, بحثا خلالها سبل تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية.
وأكد الرئيسان حرصهما على تعزيز وتطوير العلاقات والدفع بها نحو مجالات أوسع.. كما استعرضا وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، وفي طليعتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء ما تمارسه إسرائيل من عدوان مستمر ضد أبناء الشعب العربي الفلسطيني، واغتيال قياداته والاستمرار في بناء الجدار العازل العنصري....
المؤتمرنت -
العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة محور للجلسة المغلقة بين رئيس الجمهورية والرئيس المصري مبارك

عقد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وفخامة الرئيس محمد حسنى مبارك رئيس جمهورية مصر العربية، جلسة مباحثات مغلقة في القاهرة اليوم, بحثا خلالها سبل تعزيز العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية.
وأكد الرئيسان حرصهما على تعزيز وتطوير العلاقات والدفع بها نحو مجالات أوسع.. كما استعرضا وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، وفي طليعتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء ما تمارسه إسرائيل من عدوان مستمر ضد أبناء الشعب العربي الفلسطيني، واغتيال قياداته والاستمرار في بناء الجدار العازل العنصري.
كما تناول الرئيسان تطورات الأوضاع في العراق والصومال وجهود إحلال السلام في السودان, وبحثا عددا من القضايا والمواضيع التي تهم البلدين الشقيقين والأمة العربية خاصة في الظروف الراهنة, حيث أكد الرئيسان حرصهما على تنسيق الجهود من اجل تعزيز التضامن وتفعيل مسيرة العمل العربي المشترك، بما يكفل خروج القمة العربية القادمة بقرارات تحقق الغايات المنشودة، لما فيه تحقيق المصالح القومية العليا وتعزيز قدرة الأمة العربية على مواجهة التحديات .
وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح قد أوضح في تصريح صحفي، أن زيارته لجمهورية مصر العربية تأتي تلبية لدعوة من فخامة الرئيس مبارك.. وقال إن المباحثات " ستتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية الحميمة ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، وكل ما يهمهما على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية وغيرها وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين اليمني والمصري " .
وأوضح فخامته"أنه سيتم خلال الزيارة التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع الراهنة، وفي مقدمتها التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والاستمرار في بناء الجدار العازل ورفض إسرائيل الالتزام بتنفيذ خارطة الطريق وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي.. وكذا الأوضاع في العراق وتنسيق جهود البلدين إزاءها وبما من شأنه إنهاء الاحتلال، وتمكين الشعب العراقي من إدارة شئونه بنفسه والحفاظ على أمن وسيادة واستقلال ووحدة العراق الشقيق.
وأشار فخامة رئيس الجمهورية الى أنه سيبحث مع فخامة الرئيس مبارك، السبل الكفيلة بتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير آلياته وفي إطار رؤية استراتيجية متكاملة و بناءة، تواكب كافة المتغيرات والمستجدات الراهنة وتتجاوز الواقع الراهن والمؤسف وتنهض بالعمل العربي المشترك نحو الآفاق المنشودة.

وأعرب في هذا الصدد عن تطلعه إلى أن تخرج القمة العربية الاعتيادية المقبلة التي ستنعقد الشهر القادم بقرارات تاريخية شجاعة، تخدم العمل القومي وتلبي الآمال والتطلعات العربية المشتركة في صنع حاضر ومستقبل عربي أفضل، تستطيع في ظله أمتنا مجابهة التحديات المفروضة عليها والدفاع عن مصالحها وأمنها ووجودها.
ووصف فخامته العلاقات اليمنية ـ المصرية بانها علاقات أخوة متينة وعميقة وضاربة في القدم تعمدت بالدماء الزكية والنضال المشترك دفاعا عن الثورة اليمنية.
وعبر عن امله في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز تلك العلاقات، وتحقيق جملة من الأهداف المشتركة التي تخدم البلدين الشقيقين، وتكون دعما حقيقيا لأي تحرك عربي مرتقب.
ودعا فخامة الأخ الرئيس رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين، إلى إقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية المشتركة وتوسيع التبادل التجاري والاقتصادي بينهما، وبما ينمي من المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة بين الشعبين الشقيقين اليمني والمصري.
هذا وكان فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وصل القاهرة اليوم في مستهل زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستغرق يومين.
المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024