الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 11:35 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تسلمت اللجنة التنفيذية المشتركة والمشكلة من اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء ووزارة التربية والتعليم في اليمن ، أسماء اللجان الإشرافية والأساسية لمرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين المقدمة من وزارة التربية بناء على الشروط القانونية والأعداد المطلوبة على مستوى كل محافظة ودائرة انتخابية. في اطار الاعداد والتحضير لمراجعة وتعديل جداول الناخبين وتمهيدا لاجراء

المؤتمرنت -
لجنة الانتخابات تتسلم أسماء المشاركين في لجان المراجعة والتعديل
تسلمت اللجنة التنفيذية المشتركة والمشكلة من اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء ووزارة التربية والتعليم في اليمن ، أسماء اللجان الإشرافية والأساسية لمرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين المقدمة من وزارة التربية بناء على الشروط القانونية والأعداد المطلوبة على مستوى كل محافظة ودائرة انتخابية. في اطار الاعداد والتحضير لمراجعة وتعديل جداول الناخبين وتمهيدا لاجراء رابع انتخابات برلمانية في ابريل 2009م .


و كانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اقرت في الـ(24) من سبتمبر الماضي الاستعانة بالقطاع التربوي لتنفيذ مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين 2008 . و ذلك بعد نفاذ الوقت المحدد والفرص التي اتيحت لأحزاب المشترك لتقديم اسماء ممثليها في عملية لجان مراجعة وتعديل جداول الناخبين.

وأقرت اللجنة التنفيذية المشتركة والمشكلة في اجتماعها اليوم إحالة تلك الأسماء إلى القطاعين القانوني والفني للتأكد من استيفائها ومطابقتها للشروط والمعايير القانونية لاختيار المشاركين والأعداد المحددة من قبل اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء وتجهيزها الكترونيا تمهيدا لرفعها إلى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء ناقشت في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة خالد عبدالوهاب الشريف عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها في ضوء البرنامج الزمني لمرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين.

وفي الاجتماع أقرت اللجنة تكليف اللجنة التنفيذية المشتركة المشكلة من اللجنة العليا للانتخابات ووزارة التربية والتعليم باستلام أسماء المرشحين للمشاركة في اللجان الإشرافية والأساسية المقدمة من وزارة التربية والتعليم وإحالتها إلى القطاعين القانوني والفني، للتأكد من مطابقتها للشروط القانونية والأعداد المطلوبة من قبل اللجنة العليا للانتخابات على مستوى المحافظات والدوائر الانتخابية والنسبة الخاصة بمشاركة المرأة في اللجان الانتخابية وتجهيزها الكترونيا تمهيدا لرفعها إلى اللجنة لمناقشتها وإقرارها في اجتماعها القادم.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية فقد أقرت اللجنة جدول برنامج تنفيذ الدورات التدريبية للجان الإشرافية والأساسية المشاركة في إدارة مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين المقدم من رئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط.

واستمعت اللجنة إلى التقرير المرفوع من رئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط بشأن نتائج سير تنفيذ اللقاء التدريبي التشاوري مع مسؤولي فروع الأمانة العامة للجنة العليا بالمحافظات.

واطلعت اللجنة على التقرير المرفوع من رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية بشان البرامج التفصيلية للتوعية الانتخابية لمرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين التي تضمنت الأنشطة والوسائل والرسائل والملصقات والمطبوعات التوعوية وأقرته.

كما استعرضت اللجنة مشروع مصفوفة أنشطة برنامج التمكين السياسي للمرأة ودعمها في العمليات الانتخابية والمقدمة من الإدارة العامة للمرأة باللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء.

وركز مشروع المصفوفة على تعزيز ودعم المشاركة السياسية للنساء وتنمية قدراتها وتوسيع ورفع مستوى وعي المرأة للمشاركة في الانتخابات واللجان الانتخابية بالإضافة إلى تعزيز وتفعيل الأنشطة الداعمة لمشاركة المرأة في مختلف الوسائل العامة وتعزيز قدرات موظفي الإدارة العامة للمرأة باللجنة العليا لضمان مشاركة متساوية للمرأة في كل مراحل العملية الانتخابية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024