الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 02:04 م - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة لمايونيوز

المؤتمرنت - عبد العزيز بن بريك -
مهرجان جماهيري بعدن ابتهاجا بأعياد الثورة
احتشدت ومنذ الصباح الباكر اليوم الأربعاء جموع غفيرة من المواطنين والطلاب والعمال والصيادين في ساحة العروض بخور مكسر للمشاركة في المهرجان الجماهيري الذي اقيم بمناسبة أعياد الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر).

وشكل المشاركون من أبناء عدن بمشاركة جموع كبيرة من مختلف محافظات اليمن في المهرجان لوحة جميلة عنوانها الفرح والبهجة والتألّق لما تشكله هذه الأعياد من وقفة مهمة للإنجازات المحققة على كافة الاصعدة.

وتأتي الذكرى الـ 46 لثورة سبتمبر والذكرى الـ 45 لثورة أكتوبر بعد أن شهدت بلادنا العديد من الانتصارات في الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي حيث شكلت الثورة اليمنية انعطافة هامة في بنية المجتمع اليمني.

وكان الأجمل في المهرجان تلك الأفواج الكبيرة من الشباب الذين شكلواحلقات حاملين علم الجمهورية، وعلى انغام الطبول والرقصات الشعبية والشعارات التي خرجت من افواههم مرددين الهتافات بواحدية الثورة والدفاع عنها وردع كل من تسوّل له نفسه المساس بالوحدة اليمنية ومنجزات الثورة التي ينعمون بها.

وشاهد مراسل"مايونيوز" العديد من المواطنين الذين اكتضت بهم ساحة العروض بينهم رجلا طاعن بالسن أتى من منطقة البريقة وهو يحمل علم الجمهورية مردداً شعار «بالروح بالدم نفديك ياوحدة يمنية»،.. وأبلغ الرجل المسن"مايونيوز" ردا على سؤال شعوره وهو يشارك في المهرجان قائلا"أتيت لكي اشارك في هذه المناسبة العزيزة على نفسي لاننا عشنا زمن الاستعمار وعشنا زمن الثورة، ولكن زمن الثورة هو الأجمل، واحمدالله انني عشت زمن الوحدة التي أكدت ما كنا نهدف اليه عندما تلاحمت ثورة سبتمبر وأكتوبر في بوتقة واحدة".

وقائع المهرجان الجماهيري

وفي المهرجان الذي شهدته مدينة عدن اليوم الأربعاء القى الدكتور عدنان الجفري كلمة المحافظة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد علي عبدالله صالح وتهانيه بمناسبة الذكرى 46 لثورة سبتمبر والذكرى الـ 45 لثورة أكتوبر، مؤكداً على واحدية الثورة اليمنية التي نحتفل بها في عدن حيث حققت انجازات كبيرة للمحافظة على صعيد البنية التحتية، حيث بلغت كلفة المشاريع التي تحققت في المحافظة 25 مليار ريال شملت مختلف الاصعدة. معيداً إلى الأذهان أن المحافظة قد قطعت شوطاً كبيراً في تحقيق برنامج الأخ الرئيس الذي هو برنامج الوطن كله.

داعياً الجميع الى المشاركة في العملية التنموية والحفاظ على السكينة العامة باعتبار أن عدن مدينة تجارية وسياحية واستثمارية وعلينا جميعاً المحافظة عليها، مجدداً الدعوة للأحزاب والمنظمات السياسية للمشاركة في العملية الانتخابية.

وقال مخاطباً الجماهير"إننا نقول لضعفاء النفوس من عملاء الاستعمار وبقايا الإمامة إنه لا موقع لهم في وطن 22 مايو وطن الوحدة اليمنية".

فيما القى المناضل احمد عبدالله المجيدي كلمة مناضلي الثورة اليمنية هنأ فيها الجماهير وقيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 45 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي شكلت إحدى الثورات التحررية المذهلة في القرن العشرين مستعرضاً ملاحم النضال لثوار الرابع عشر من أكتوبر وفدائييها الذين سجَّلوا أروع ملاحم الفداء والاستبسال والبطولة في الريف والمدينة ضد المستعمر البريطاني واتباعه وعملائه.

وأعلن المجيدي عن استنكار مناضلي الثورة اليمنية لكل الأصوات النشاز ولأولئك النفر القليل الذين يريدون أن يعيدوا عجلة التاريخ الى الوراء متناسين التضحيات والنضالات الكفاحية لشعبنا اليمني في شمال الوطن وجنوبه من أجل وحدة الوطن شعباً وأرضاً مؤكداً في ختام كلمته على ضرورة الاهتمام بمناضلي الثورة اليمنية ورعايتهم ورعاية أسرهم وأبنائهم.

كما أُلقيت عدد من الكلمات عن قطاعات الشباب والمرأة ونقابة العمال هنأت الشعب اليمني بذكرى الثورة اليمنية التي غيّرت ملامح المجتمع اليمني سياسياً واجتماعياً وثقافياً وتنموياً نحو الأفضل مشددين على الدفاع عن أهداف الثورة ومكتسباتها ومنجزات الوحدة اليمنية من أجل تنمية اليمن وتقدمه.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024