الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 08:21 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بحث وزيرا الدفاع والداخلية في اليمن  مع قائد القوات الفرنسية في منطقة المحيط الهندي التعاون الثنائي بين القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية والقوات البحرية الفرنسية في المحيط الهندي لمكافحة أعمال الإرهاب والقرصنة البحرية في  البحر الأحمر،وذلك خلال لقاءين منفصلين لكل منهما مع المسؤول العسكري الفرنسي .

المؤتمرنت -
اطلاع السفراءعلى تامين البعثات ..اتفاق يمني فرنسي لإنشاء بنية لخفرالسواحل بجزيرة ميون
بحث وزيرا الدفاع والداخلية في اليمن مع قائد القوات الفرنسية في منطقة المحيط الهندي التعاون الثنائي بين القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية والقوات البحرية الفرنسية في المحيط الهندي لمكافحة أعمال الإرهاب والقرصنة البحرية في البحر الأحمر،وذلك خلال لقاءين منفصلين لكل منهما مع المسؤول العسكري الفرنسي .

وفي هذا الإطار بحث وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد اليوم في صنعاء مع قائد القوات البحرية الفرنسية في المحيط الهندي الفريق الركن بحري جيرال فالان التعاون الثنائي بين القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية والقوات البحرية الفرنسية في المحيط الهندي لمكافحة أعمال الإرهاب والقرصنة البحرية في البحر الأحمر.

كما بحث اللقاء أوجه التعاون المشترك في مجالات التأهيل وتبادل الخبرات بين الجيشين الصديقين اليمني والفرنسي وكذا إمكانية توسيع الفرص المتاحة للعسكريين اليمنيين للالتحاق بالمدارس والكليات الفرنسية.

وعلى الصعيد ذاته بحث وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري خلال لقائه قائد القوات الفرنسية في منطقة المحيط الهندي ركن بحري جيرال فالان موضوع تامين الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقد أشاد المصري بالجهود التي تبذلها فرنسا في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، مشيرا إلى العلاقات المتينة والمتنامية بين اليمن وجمهورية فرنسا الصديقة في المجال الأمني بشكل عام ومجال خفر السواحل بشكل خاص.

وأكد وزير الداخلية ضرورة التصدي لأعمال القرصنة، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها اليمن لتامين خط سير الملاحة البحرية الدولية وكذا جهود مساعدة حكومة الصومال باعتبار ذلك أحدى الوسائل التي يمكن عن طريقها الحد من أعمال القرصنة في البحر الأحمر.

ودعا وزير الداخلية أعضاء الأسرة الدولية إلى دعم جهود السلام في الصومال والأخذ بيد الحكومة الصومالية للقيام بمسؤولياتها وواجباتها الوطنية والدولية.

وخلال اللقاء تم الاتفاق المشترك لإنشاء البنية الأساسية لخفر السواحل في جزيرة ميون بما في ذلك الرصيف البحري الذي من شانه أن يعزز من قدرات خفر السواحل اليمنية في جوانب الأمن البحري في منطقة باب المندب وخليج عدن, كما تم بحث أوجه التعاون الأمني بين اليمن وفرنسا.

من جانبه أشاد قائد القوات الفرنسية في منطقة المحيط الهندي بالجهود التي تقوم بها اليمن في مجال تامين خط الملاحة البحرية وعلى وجه الخصوص ما تقوم به مصلحة خفر السواحل. مبديا استعداد فرنسا تقديم الخبرات والمشورات لمصلحة خفر السواحل بما يمكنها من تعزيز قدراتها وتطوير مهاراتها.

من جهة أخرى التقى نائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن ومعه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء الركن محمد القوسي اليوم سفراء الدول العربية في اليمن لبحث الإجراءات الأمنية الخاصة بتامين سلامة البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين المعتمدين لدى الجمهورية اليمنية.

وفي اللقاء أشار نائب وزير الخارجية إلى أهمية مثل هذه الاجتماعات لإطلاع السفراء على الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية لضمان امن السفارات والاستماع إلى استفسارات ومقترحات السفراء بهذا الخصوص.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها اليمن لمكافحة الإرهاب سواء على الصعيد الأمني أو على صعيد الحوار والتوعية والإقناع.

من جانبه أكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء الركن محمد القوسي حرص وزارة الداخلية على سلامة وامن البعثات الدبلوماسية والمنظمات العربية والدولية، وقال: إننا ملتزمون بحماية السفارات ومواجهة أي أخطار تهددها.

ونقلت وكالة سبأ عن السفراء العرب تقديرهم لهذه الخطوة مثمنين الجهود التي تبذلها وزارتي الخارجية والداخلية لأحاطتهم علما بالخطط الأمنية لتعزيز امن سفاراتهم، معبرين عن تفهمهم لهذه الإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى توفير المناخ الملائم لأداء واجبهم الدبلوماسي.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024