الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 12:19 م - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الاطباء يؤكدون عدم شرعية مؤتمر العاصمة

المؤتمرنت -
طالبوا بعقد مؤتمر توحيدي.. أطباء اليمن :مؤتمر العاصمة غير شرعي وهدفه شق الصف النقابي
أعلن رؤساء فروع نقابة الأطباء اليمنيين عدم مشروعية المؤتمر المنعقد في فرع أمانة العاصمة الخميس الماضي ،في إشارة إلى المؤتمر الذي عقده مجموعة من الأطباء المنتمين إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين في اليمن".

واستنكر رؤساء فروع نقابة الأطباء في جميع محافظات الجمهورية في بيان صادر عنهم –تلقاه المؤتمرنت –ذلك الإجراء غير الشرعي الهادف إلى شق وحدة ا لصف النقابي الطبي في اليمن .

وقال البيان :إن توحيد العمل النقابي ظل وسيظل هاجس كل الأطباء من أجل الارتقاء بالمهنة وتحقيق كافة مطالبنا العادلة والمشروعة ،مضيفاً انه :"وبعد الحوار الديمقراطي والهادي والهادف توجت الجهود بإعلان اتفاق مبادئ ( ميثاق الشرف) وتشكلت اللجنة الإشرافية العليا لتوحيد العمل النقابي ووضعت الأسس والمعايير والتي على إثرها جرت انتخابات ديمقراطية في جميع فروع النقابة في المحافظات وفي أجواء ارتقى فيها الجميع إلى مستوى الحدث".

واستدرك البيان :"لكننا فوجئنا بعقد مؤتمر في فرع الأمانة بعيداً عن أجواء هذا الاتفاق مما يعيد عملية التوحيد إلى مرحلة الفرقة والتأزم".

وأعلن رؤساء فروع النقابة رفضهم لذلك الإجراء :"وعليه فإننا في فروع النقابة في جميع محافظات الجمهورية نستنكر هذا الإجراء غير الشرعي والذي لا هدف له إلا شق وحدة ا لصف النقابي الطبي"،مؤكدين انه مؤتمر غير شرعي :"ونحن رؤساء الفروع في المحافظات المجتمعون في دار الحكمة يوم الاثنين الموافق 20/10/2008م نعتبر هذا المؤتمر غير شرعي".

وطالب رؤساء فروع نقابة الأطباء اللجنة الإشرافية العليا المضي قدما بما بدأت به من عمل وتنفيذ كافة الاتفاقات واستكمال عقد مؤتمر فرع الأمانة وفقا للآلية التوحيدية المتفق عليها من جميع الأطراف.

كما دعوا جميع أعضاء الجمعية العمومية في أمانة العاصمة إلى الوقوف صفا واحدا من أجل عقد مؤتمر توحيدي وصولا لنقابة موحدة على مستوى الوطن تخدم مصالح كل الأطباء ،مهيبين بكل الخيرين ولجنة المساعي أن تكثف من جهدها التوافقي.

وكان الدكتور عبد الكريم ثامر – رئيس نقابة الأطباء في اليمن – وصف ما قام به بعض المنتمين لنقابة الأطباء من عقد مؤتمر أحادي بأنه ( خرق لما تم الاتفاق عليه بواسطة لجنة مساعي توحيد العمل النقابي ) .،وقال ندين بشدة كل خرق وكل تعامل أحادي يهدف إلى تقسيم النقابة.

وأضاف الدكتور ثامر لـ"المؤتمرنت" ما قام به الزملاء من تشكيل لفرع مستقل في أمانة العاصمة يعتبر خرقاً للاتفاق الموقع عليه وخرقاً لميثاق الشرف وما تم إنجازه من انتخابات في (18) محافظة) .

وكان أطباء اصلاحيون عمدوا الخميس الماضي إلى إفشال مساعي توحيد نقابة الأطباء وأصروا على عقد مؤتمر نقابي غير شرعي وهو ما أدى إلى انسحاب الأطباء من المؤتمر وإعلان رفضهم لإجراءات الأطباء الإصلاحيين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024