الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 02:41 م - آخر تحديث: 02:15 م (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - د محمد السياني - عضو اللجنة العليا للانتخابات رئيس قطاع الشئون الفنية والتخطيط

المؤتمر نت – جميل الجعدبي -
اليمن : تدشين المهام الميدانيةللانتخابات البرلمانية 2009 م

دشنت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم الثلاثاء مهامها الميدانية لرابع انتخابات برلمانية في اليمن منذ إعادة تحقيق الوحدة 1990م، والمقر إجراؤها في الـ(27) من إبريل من العام القادم 2009م.

وبدأت اليوم فعاليات مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين للعام 2008م باستقبال رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأساسية وغرفة العمليات بالمحافظات وتسليمهم الملفات التدريبية وبطاقات المشاركة في (12) لجنة استقبال منها لجنتان خُصصتا لاستقبال اللجان النسائية؛ نظراً لكثافة العنصر النسائي المشارك في اللجان وخلافاً لعمليات انتخابية سابقة.
لجان استقبال المشاركين في اللجان الاشرافية والاساسية
وأوضح الدكتور محمد عبدالله السياني – عضو اللجنة العليا رئيس قطاع الشئون الفنية والتخطيط – أن استقبال رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية سوف يستمر حتى ظهر غدٍ الأربعاء لإتاحة الفرصة للمشاركين من المناطق النائية والذين لم يتمكنوا من الحضور اليوم الثلاثاء.

وفي حال غياب رئيس أو عضو لجنة من المعلن أسماؤهم قال رئيس قطاع الشئون الفنية والتخطيط إنه سيتم إبلاغ وزارة التربية والتعليم لاستبدالهم من قوائم الاحتياط.

وأشار الدكتور السياني في تصريح للمؤتمرنت إلى أن عملية تدريب اللجان الميدانية الإشرافية والأساسية -والبالغ عدد المشاركين فيها نحو (966) مشاركاً ومشاركة -سوف تبدأ بعد غدٍ الخميس وحتى الجمعة وذلك بمعدل (8) ساعات يومياً يتلقي خلالها المشاركون عدداً من المحاضرات المتعلقة بالمهام الموكلة لهم والتطبيقات العملية مع الإجراءات الخاصة بأعمال اللجان الأساسية،
لجان نسائية تتولى استقبال المشاركات
وبعد انتهاء فترة تدريب اللجان الإشرافية والأساسية المشاركة في إدارة مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين للعام 2008م قال الدكتورمحمد السياني -عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء- إن هذه اللجان ستتوجه إلى مقرات أعمالها في المحافظات والدوائر الانتخابية وسيتم تسليمهم وثائق ومباشرة أعمالها الميدانية".

هذا وكان رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأساسية المشاركين في إدارة مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين للعام 2008م توافدوا منذ الصباح الباكر إلى مدرسة رابعة العدوية لاستلام بطاقات المشاركة والملفات التدريبية من قبل لجان الاستقبال التي توزعت على (12) لجنة.

وفي استمارات خاصة تعهد رؤساء وأعضاء اللجان الأساسية بأداء واجبهم بكل أمانة وإخلاص وفقاً لقانون الانتخابات ولائحته التنفيذية والأدلة الانتخابية وتعليمات اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وأن يقدموا عملهم بحيادية تامة متجردين من الأهواء الحزبية والشخصية.
صور لب
وكانت اللجنة العليا للانتخابات العامة والاستفتاء اقرت السبت الماضي أسماء رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والأساسية لإدارة عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين ، في ضوء الكشوفات والبيانات المقدمة من وزارة التربية والتعليم والمتضمنة أسماء المرشحين للمشاركة في تلك اللجان من منتسبي وزارة التربية والتعليم ، وفقاً للشروط القانونية والإعداد المطلوبة والمحددة على مستوى كل محافظة ودائرة انتخابية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024