الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:48 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
جمعية علماء اليمن تدعو لإغاثة منكوبي السيول
دعت جمعية علماء اليمن كافة أبناء اليمن في الداخل والخارج بضرورة المساهمة في إغاثة المنكوبين بكارثة السيول والأمطار بمحافظتي حضرموت والمهرة المنطقة الشرقية التي جرفت المئات من المنازل والممتلكات وراح ضحيتها العشرات متوفين ومفقودين .

وأعربت جمعية علماء اليمن عن أصدق التعازي لكافة أسر الشهداء وللقيادة السياسية والشعب اليمني أجمع، كما عبرت عن شكر وتقدير الجمعية لكل من ساهم ويساهم في الإنقاذ وعلاج المرضى وإيواء المنكوبين من الداخل والخارج، سائلة الله العلي القدير أن يجزيهم خير الجزاء وأن يقي اليمن وأهله وسائر بلاد المسلمين كل سوء ومكروه.


نص بيان جمعية علماء اليمن:

الحمدلله القائل ( وتعاونوا على البر والتقوى ) والقائل سبحانه وتعالى ( لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ) .. والصلاة والسلام على أشرف خلق الله نبي الرحمة القائل ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) .

وبعد فإن جمعية علماء اليمن وهي تتابع ما جرى ويجري في محافظتي حضرموت والمهرة وبعض المحافظات المتضررة من كوارث وأضرار بالغة نتيجة السيول الغزيرة والفيضانات المدمرة التي جرفت المنازل والممتلكات بالإضافة إلى الأضرار البشرية، لذلك فإننا لا نملك سوى التسليم بقضاء الله وقدره عملا بقوله تعالى ( ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون ) ، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء برحمته وأن يخلفهم على أهلهم وذويهم واليمن أجمع بالخير والصلاح ).

وأضاف البيان " وجمعية علماء اليمن وهي تتابع هذا الحدث المؤلم لتشكر فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على جهوده ونزوله الميداني بوقت مبكر والإطلاع والتوجيه بمعالجة تلك الأضرار وتشكيل الفرق الميدانية من القوات المسلحة والأمن ومنظمات المجتمع المدني والطيران وتوجيه الحكومة بفتح اعتمادات إضافية لمواجهة نتائج الكارثة، وهذا عمل كبير بادر إليه بنجدة ومسؤولية تنم على روح إسلامية ووطنية عالية.

وقال بيان الجمعية " وبناء على ذلك فإن الجمعية تهيب بكافة المواطنين في الداخل والخارج بضرورة المساهمة في مواجهة هذه النائبة، عملا بقوله تعالى( وتعاونوا على البر والتقوى ) ، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه) .

وأعربت جمعية علماء اليمن عن أصدق التعازي لكافة أسر الشهداء وللقيادة السياسية والشعب اليمني أجمع، كما عبرت عن شكر وتقدير الجمعية لكل من ساهم ويساهم في الإنقاذ وعلاج المرضى وإيواء المنكوبين من الداخل والخارج، سائلة الله العلي القدير أن يجزيهم خير الجزاء وأن يقي اليمن وأهله وسائر بلاد المسلمين كل سوء ومكروه أنه على ما شاء قدير .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024