الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 08:31 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مؤتمر اب يشدد على اجراء الانتخابات في موعدها

المؤتمرنت -إب -
مؤتمر اب يثمن مواقف قيادات بالمشترك ويعتبر تأجيل الانتخابات نكوص عن الديمقراطية
حث فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب جميع الأحزاب والقوى والشرائح والمنظمات والأفراد للمشاركة الفاعلة والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة .

وقال بيان صادر عن فرع المؤتمر الشعبي العام بإب :إن عملية القيد والتسجيل تسير وفقاً لنصوص دستورية وقانونية نافذة ونظام دقيق وسليم كإحدى خطوات الاستحقاق الدستوري ممثلاً بالانتخابات النيابية 2009م ،داعياً كافة القوى والشرائح والمنظمات والأفراد تحمل المسئولية التاريخية تجاه تجربة اليمن الديمقراطية والوقوف في وجه دعوات النشاز التي تسعى للإضرار بالوطن ومصلحته العليا .

واعتبر البيان عزم المؤتمر على خوض الانتخابات النيابية القادمة أبريل 2009م مع كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية الوطنية ترجمة صادقة لأهدافه ومبادئه إيماناً بالنهج الديمقراطي والتعددية السياسية سلوكاً ونهجاً وتعزيزاً للحقوق والحريات..

وانتقد البيان فهم البعض لهذه التوجهات بطريقة خاطئة من خلال ممارستهم التي تنطلق من المصالح ا لخاصة والحزبية الضيقة ضاربين بمصلحة الوطن عرض الحائط مرددين شعارات وخطابات زائفة ومرتبكة ومتناقضة لا تمت إلى الواقع بصلة .

وذًكر البيان أبناء محافظة إب الأوفياء بان من تنكر للاتفاقات ومضى في إفشال الحوار هي أحزاب اللقاء المشترك ومنها اتفاق المبادئ الموقع عام 2006م ووثيقة قضايا وضوابط وضمانات الحوار الموقع في 2007م.

وقال البيان : إن من يؤمن بأن الانتخابات هي روح الشورى والديمقراطية وأهم وسائل التغيير والتبادل السلمي للسلطة لا يعرقل مسيرتها ولا يطالب من الناس مقاطعتها ، كما أن من يراهنون على إفشال الاستحقاق الديمقراطي القادم قد أخطئوا في رهاناتهم وغاب عنهم أن هذا الشعب قد صار واعياً بحقوقه الديمقراطية ولم يعد بحاجة لمن يفرض عليه الوصاية أو يعلمه كيف يمارس حقوقه السياسية التي يكفلها الدستور ويحميها القانون .

وعبر البيان عن تقدير المؤتمر الشعبي للمواقف الوطنية للكثير من قيادات وقواعد أحزاب اللقاء المشترك الذين استهجنوا تلك الدعوات التي أطلقتها قيادة اللقاء المشترك والتي تنصلت من خلالها عن مسئولياتها الوطنية تجاه العملية الديمقراطية.

مؤكداً أن إجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها يشكل المحور الأساسي للعملية الديمقراطية وبدونها تفقد الديمقراطية جوهرها ومعنى وجودها ويعد ذلك نكوصاً في عملية البناء والتحديث والتطوير .

وفيما يلي نص البيان الصادر عن فرع المؤتمر باب

في أجواء مفعمة بروح الأمل والتفاؤل وفي فضاءات ديمقراطية وانطلاقاً من المصلحة الوطنية واستشعاراً للمسئولية تجاه الوطن فإن المؤتمر الشعبي العام قد عقد العزم على خوض الانتخابات النيابية القادمة أبريل 2009م مع كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية الوطنية وذلك ترجمة صادقة لأهدافه ومبادئه إيماناً بالنهج الديمقراطي والتعددية السياسية سلوكاً ونهجاً وتعزيزاً للحقوق والحريات التي فهمها البعض بطريقة خاطئة وأضحت ممارستهم للنهج الديمقراطي تنطلق من المصالح ا لخاصة والحزبية الضيقة ضاربين بمصلحة الوطن عرض الحائط مرددين شعارات وخطابات زائفة ومرتبكة ومتناقضة لا تمت إلى الواقع بصلة .

يا أبناء محافظة إب الأوفياء ..
إن من تنكر للاتفاقات ومضى في إفشال الحوار هي أحزاب اللقاء المشترك ومنها اتفاق المبادئ الموقع عام 2006م ووثيقة قضايا وضوابط وضمانات الحوار الموقع في 2007م،÷ وإن من يؤمن بأن الانتخابات هي روح الشورى والديمقراطية وأهم وسائل التغيير والتبادل السلمي للسلطة لا يعرقل مسيرتها ولا يطالب من الناس مقاطعتها ، كما أن من يراهنون على إفشال الاستحقاق الديمقراطي القادم قد أخطئوا في رهاناتهم وغاب عنهم أن هذا الشعب قد صار واعياً بحقوقه الديمقراطية ولم يعد بحاجة لمن يفرض عليه الوصاية أو يعلمه كيف يمارس حقوقه السياسية التي يكفلها الدستور ويحميها القانون .

يا أبناء محافظة إب الأوفياء ..
إننا في المؤتمر الشعبي العام نقدر المواقف الوطنية للكثير من قيادات وقواعد أحزاب اللقاء المشترك الذين استهجنوا تلك الدعوات التي أطلقتها قيادة اللقاء المشترك والتي تنصلت من خلالها عن مسئولياتها الوطنية تجاه العملية الديمقراطية وإن إجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها يشكل المحور الأساسي للعملية الديمقراطية وبدونها تفقد الديمقراطية جوهرها ومعنى وجودها ويعد ذلك نكوصاً في عملية البناء والتحديث والتطوير .

يا أبناء محافظة إب الأوفياء ...
إن عملية القيد والتسجيل تسير وفقاً لنصوص دستورية وقانونية نافذة ونظام دقيق وسليم كإحدى خطوات الاستحقاق الدستوري ممثلاً بالانتخابات النيابية 2009م لذا فإن المؤتمر الشعبي العام يدعو كافة القوى والشرائح والمنظمات والأفراد للمشاركة الفاعلة وتحمل المسئولية التاريخية تجاه تجربتنا الديمقراطية والوقوف في وجه دعوات النشاز التي تسعى للإضرار بالوطن ومصلحته العليا والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح مرحلة مراجعة وتعديل جداول الناخبين وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة .
صادر عن المؤتمر الشعبي العام محافظة إب
بتاريخ 16-11-2008م.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024