السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:41 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبدربه منصور خلال ترؤسه جلسة للتحالف الوطني (ارشيف)

المؤتمرنت -
التحالف الوطني:المشاركة الشعبية في عملية القيد كشفت الحجم الهامشي لأعداء الديمقراطية
عقد المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي اجتماعه الدوري برئاسة عبد ربه منصور هادي –النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام وأمينه العام –استعرض خلاله العديد من القضايا المدرجة في جداول أعماله وفي المقدمة منها استكمال تشكيل هيكلية التحالف وخطوات الاستحقاق الديمقراطي الانتخابي للانتخابات النيابية الرابعة في اليمن المقررة في الـ(27 ) من أبريل 2009م وما تعرضت له وتتعرض لها بعض المراكز واللجان الانتخابية من أعمال تخريب واعتداء وعرقلة للجان وأعمالها الميدانية .

أعلن التحالف الوطني الديمقراطي تأييده لقرارات الدورة الاستثنائية للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام المنعقدة الأربعاء الماضي المتعلقة بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد ، ورفض كل محاولات التأجيل التي من شأنها إلحاق أفدح الأضرار الاقتصادية والسياسية بالوطن والشعب والتجربة الديمقراطية الوليدة .

وثمن التحالف تثميناً عالياً ما أبدته جماهير الشعب اليمن كعادتها في كل المحن من إصرار وطني لا يضاهى على التمسك بحقها واستحقاقها الديمقراطي ، من خلال مشاركتها الواسعة في مرحلة القيد والتسجيل متحدية بكل ثقة وقوة أراجيف أعداء الديمقراطية والوطن ، وكاشفة للملأ الحجم الهامشي والثقل المعدوم لهذه القوى في أوساط الشعب والذي لا يتناسب مطلقاً مع ظاهرتها الصوتية الإعلامية التي تعتمدها لإعطاء نفسها حجماً وتأثيراً وهمياً يحدث ضجيجاً ولا ينتج طحيناً ..

وأكد التحالف الوطني الديمقراطي الوقوف بكل قواه إلى جانب الشعب اليمني في خياراته الوطنية الديمقراطية السليمة المعبرة عن المشاركة أو المقاطعة باعتبارها ممارسة لحق ديمقراطي كفله الدستور والقوانين النافذة.

وعبر التحالف عن إدانته الشديدة ووقوفه القوي بشدة ضد كل من يحاول عرقلة الاستحقاق الديمقراطي وحق المواطنين في ممارسة هذا الحق عبر كل مراحله أكان بتحريض الناخبين وتزييف الحقائق أمامهم أو بالتعرض للجان القيد والتسجيل أو بالاعتداء على المراكز الانتخابية .. الخ . ليس فقط باعتبار هذه الأعمال من الجرائم الانتخابية التي يعاقب عليها القانون وفقاً للمواد (130، 132، 133، 134) من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء رقم (13) لسنة 2001م وإنما لأنهم يمثل هذه التجاوزات التخريبية يحرضون على الكراهية والفرقة ، ويهددون أمن واستقرار الوطن وسلامه الاجتماعي ، ويقفون شاؤوا أم أبو في خندق التخريب والانفصاليين وهو ما لن يسمح به شعبنا وسيقف بكل قواه الشريفة بالضد من هذه الممارسات المنتهكة لحقوق الشعب الوطنية والمدنية ولوحدة وأمن الوطن وسيادته .

ودان التحالف الحملة اللاأخلاقية التي يتعرض لها الدكتور قاسم سلام – نائب رئيس المجلس الأعلى للتحالف الوطني –أمين سر حزب البعث الاشتراكي القومي – من قبل البعض ممن جندوا أنفسهم لهدم واستهداف كل ما هو وطني في هذا البلد ويظهرون دوماً في الخندق المعاكس مع كل منعطف يواجه فيه شعبنا أعدائه .

وأكد المجلس باسم التحالف الوطني الديمقراطي إدانته لهذه الهجمة المتطفلة على العمل الوطني وأصحابها ، مؤكداً وقوفه بكل قوة إلى جانب الدكتور قاسم سلام وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي في مواجهتهما لهذه الهجمة .
داعياً أجهزة القضاء للقيام بدورها ومسئولياتها في حماية المواطنين وحقوقهم والمؤسسات الحزبية المعترف بها وحقوقها من كل اعتداء وتطفل وانتهاك في إطار سيادة الدستور والقوانين النافذة .

هذا وقد اقر الاجتماع الذي عقد الاثنين الموافق 17-11-2008م تكوينات مجلس فروع التحالف الديمقراطي في المحافظات وبعض هياكله الإدارية في المركز وأحال قراراته المتعلقة بخطوات التنسيق العملية في الجوانب السياسية والتنظيمية والميدانية إلى الهيئة التنفيذية للتحالف لاستكمال مشاريع خططها وبرامجها .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024