الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:04 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  ناخبون جدد في تعز

المؤتمرنت – محافظات – جميل الجعدبي -
تحريض احزاب المشترك ضد اللجان الانتخابية يزيد عدد الناخبين الجدد الى (800) الف
قال عبده الجندي – عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ان حملات التحريض التي تشنها بعض الأحزاب ضد اللجان الانتخابية تنعكس في ارتفاع أعداد المواطنين المتقدمين لقيد أسمائهم في سجل الناخبين من يوم لأخر متوقعا ارتفاع عددهم اليوم الخميس الى (800) الف ناخب وناخبة جدد.

وفي إشارة إلى تأثير دعوات التحريض والعنف وحملات الإرهاب التي دشنتها أحزاب المشترك ضد اللجان الانتخابية في سابقة هى الأولى من نوعها في تاريخ التجربة التعددية والديمقراطية في اليمن . أوضح رئيس قطاع الإعلام والتوعية بلجنة الانتخابات للمؤتمرنت : كلما دعت الأحزاب للمقاطعة كلما زاد الإقبال على اللجان الفرعية المكلفة بمراجعة وتعديل جداول الناخبين والمنتشرة في عموم الدوائر والمراكز الانتخابية في اليمن .

وتوقع الجندي استمرار ارتفاع اقبال المواطنين اليوم الخميس وغدا الجمعة كونهما ايام عطلة
مناشدا في هذا الصدد بعض الاحزاب التي تحرض ضد اللجان الانتخابية التخلي عن التحريض حتى لايزيد حجم الإقبال على اللجان عن الإعداد المتوقعة لدى لجنة الانتخابات .


ولليوم العاشر على التوالي تواصل (11) ألف (240) لجنة انتخابية رجالية ونسائية منتشرة في (5620) مركز انتخابي بعموم محافظات اليمن استقبال المواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط لقيد اسمائهم في سجل الناخبين او نقل مواطنهم الانتخابية او الحصول على بطائق انتخابية بدل فاقد .

وفي الطرف الآخر تنفذ أحزاب المشترك (تجمع معاض في اليمن) حملة مزدوجة لدفع اعضائها لقيد اسمائهم في سجل الناخبين ومن ثم تجميعهم في الطرقات لإعاقة اعمال اللجان الانتخابية في تجمعات تحريضية منع مراسلوا المؤتمرنت من تغطية معظمها .

وفي هذا السياق صادر قيادي في تجمع الاصلاح بمأرب كاميرا رئيس تحرير صحيفة الهدهد اثناء قيامه بتصوير تجمع تحريضي دعت احزاب المشترك له اليوم في مارب غير ان مصادر اعلامية اكدت ان القيادي الاصلاحي اعاد كاميرا رئيس تحرير صحيفة الهدهد بعد ان قام باتلاف فلم بداخلها .

وفي محافظة البيضاء فشلت احزاب المشترك في تنظيم مهرجان تحريضي لمقاطعه الانتخابات في محافظه البيضاء الدائرة (125) بسبب عدم تجاوب أبناء المحافظة مع دعوة المشترك .

وافاد مراسل المؤتمرنت هناك : لم يحضر الاعتصام سوى أعداد قليله جدا من أعضائهم فقط الذين تجمعوا من مختلف مديريات المحافظة بعكس ما كانت تمني أحزاب المشترك نفسها فيه

وكانت أحزاب المشترك في البيضاء كثفت من نزولها الميداني للتعبئة وإقناع المواطنين بالمقاطعة وكذلك تصعيد خطابها الإعلامي عبر الصحف والمنشورات وغيرها من الأساليب وبث الإشاعات التي تحرض المواطنين وتمنعهم من ممارسة حقهم الدستوري. إلا أن أبناء المحافظة لم ينخدعوا بتلك الشعارات الزائفة حيث وصل عدد من قيدوا أسماءهم في سجلات الناخبين حتى أمس الأربعاء أكثر من(21620) ناخب وناخبه

وثمنت الجماهير تثميناً عالياً ما أبداه ابنا البيضاء البواسل كعادتهم في كل المواقف من إصرارهم الوطني الذي لا يضاهيه شيء في التمسك بحقهم الديمقراطي ، من خلال مشاركتهم الواسعة في مرحلة القيد والتسجيل متحدين بكل ثقة وقوة أراجيف أعداء الديمقراطية والوطن ، وكاشفين للملأ الحجم الهامشي لهذه الأحزاب في أوساط البيضاء والذي لا يتناسب مطلقاً مع ظاهرتهم الصوتية الإعلامية التي تعتمدها لإعطاء نفسها حجماً وتأثيراً وهمياً يحدث ضجيجاً فقط

وعبروا عن إدانتهم الشديدة ووقوفهم القوي بشدة ضد كل من يحاول عرقلة الاستحقاق الديمقراطي وحق المواطنين في ممارسة هذا الحق عبر كل مراحله أكان بتحريض الناخبين وتزييف الحقائق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024