الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:19 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالبت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الثامنة بأمانة العاصمة في بيانها الختامي وزارة الأوقاف بتفعيل دورها الرقابي على المساجد لمنع إستخدامها لتزييف وعي المواطنين خدمةً لمصالح بعض الأحزاب، ونشر التطرق والغلو والأفكار المغلوطة التي تهدد بنية المجتمع اليمني وتماسكه.

المؤتمرنت -
مؤتمرات الأمانة تطالب بإبعاد المساجدعن الحزبية
طالبت الدورة الاعتيادية لفرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الثامنة بأمانة العاصمة في بيانها الختامي وزارة الأوقاف بتفعيل دورها الرقابي على المساجد لمنع إستخدامها لتزييف وعي المواطنين خدمةً لمصالح بعض الأحزاب، ونشر التطرق والغلو والأفكار المغلوطة التي تهدد بنية المجتمع اليمني وتماسكه.

ثمنت الدورة قرارات القيادة التنظيمية العليا بتخصيص نسبة محددة من مقاعد البرلمان القادم للمرأة، لتعزيز مشاركتها في الحياة السياسية والاجتماعية .
وفي المؤتمر الفرعي الذي ترأسه اليوم عبدالرحمن الأكوع عضو اللجنة العامة، استهجن المؤتمرون حملات التشويه التي تشنها أحزاب اللقاء المشترك ضد المصالح الوطنية والمشاريع الخدمية التي تنفذها السلطة المحلية لتحسين أوضاع المواطنين.
وطالب المشاركون في الدورة بضرورة تفعيل أداء المكاتب التنفيذية بالمديرية، والتعامل الأمثل مع المواطنين، وفقاً للقوانين، وبعيداً عن التعسفات.
وأوصى المشاركون في بيانهم الختامي الصادر عن الدورة بضرورة استكمال وتنفيذ المشاريع الخدمية في عدد من المناطق والحارات في نطاق المديرية الجاري تنفيذها، وتكثيف الجهود لإنجاز المعتمد منها، سيما في مجالات الأشغال العامة والمياه والكهرباء والصحة. وكذا تفعيل مستوى النظافة والتحسين لجميع الحارات والأحياء السكنية في نطاق الدائرة الثامنة.
من جهة اخرى أكد المؤتمر الفرعي لفرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة السادسة بأمانة العاصمة على أهمية مواصلة الجهود الرامية لإنجاز الاستحقاق الدستوري القادم، المتمثل بالانتخابات البرلمانية 27 إبريل 2009م.
واشاد المؤتمرون بالأداء الوطني المسئول للقيادة السياسية والتنظيمية، وتمسكها بالقيم الأصيلة من خلال الممارسات الديمقراطية، والاحتكام لصندوق الاقتراع، وإجراء الانتخابات في موعدها القانوني.
واستنكر المؤتمر الذي ترأسه حمود عباد، عضو اللجنة العامة استفزازات أحزاب المشترك ومساعيها لتعطيل الانتخابات القادمة، وعرقلة عملية لجان القيد والتسجيل لجداول الناخبين.
وحث المشاركون على الاستفادة من كل طاقات الأطر المؤتمرية ترجمة لبرامج المؤتمر وأدبياته وتوفير الإمكانات لتنفيذ مختلف الخطط والأنشطة للقطاعات المختلفة ومنها
ودعم الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وترسيخ مبادئ الولاء الوطني. ودعم مشاركة المرأة، باعتبارها رافداً أساسياً للتنمية.
كما طالب البيان الختامي للدورة المنعقدة تحت شعار (نحو انتخابات برلمانية حرة ونزيهة) السلطة المحلية بالمديرية وقيادة أمانة العاصمة، باستكمال كافة الخدمات الضرورية المتبقية بالدائرة.
وكان المشاركون استمعوا إلى الكلمة التوجيهية للنائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام، الأمين العام عبدربه منصور هادي وتقريرين مفصلين من الهيئة التنظيمية والتنفيذية بالدائرة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024